رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
حيا فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ابطال ملحمة تحرير ساحل حضرموت من التنظيمات الارهابية في 24 ابريل 2016، مجددا في مناسبة الذكرى الثامنة لتلك الملحمة، دعم جهود السلطة المحلية لجعل المناسبة رمزا للخير ومساعدة المنكوبين بالمتغيرات المناخية المستمرة.
الرئيس الاماراتي وملك البحرين يبحثان التطورات الإقليمية والدولية
بحث رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم، مع ملك البحرين صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها بما يحقق المصالح المشتركة، والتطورات الإقليمية والدولية وتبادلا وجهات النظر حولها.
مؤشر الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند مستوى 12355.69 نقطة
أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسة، اليوم، منخفضاً 128.72 نقطة ليقفل عند مستوى 12355.69 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 8.4 مليارات ريال.
كأس إيطاليا.. يوفنتوس يتأهل إلى النهائي رغم خسارته من لاتسيو
تأهل فريق يوفنتوس إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم، على الرغم من خسارته أمام مضيفه لاتسيو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "الأوليمبيكو" بالعاصمة روما في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء: العيد الوطني للسعودية يوم وطني للأمة العربية والاسلامية والجميع يثق بدورها القيادي
[22/09/2016 01:22]

عدن ـ سبأنت

أكد رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر، إن العيد الوطني للمملكة العربية السعودية لم يعد مناسبة سعودية فحسب، بل هو يوم وطني للأمة العربية والاسلامية وكل الدول التي تؤمن بالتقدم والدفاع عن الحق والهوية.

ونوه رئيس الوزراء في برقية تهنئه بعثها الى ولي عهد المملكة النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف ، بما شكلته السعودية ومنذ 86 عاماً على توحيدها على يد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود ، من مركز ثقل في العالم العربي والإسلامي للدفاع عن قضاياه الحقة والعادلة وتقديم كل العون والمساعدة لتجاوز المصاعب والتحديات التي يتعرض لها واجتراح الحلول للمشكلات وفتح الآفاق المستقبلية.

وقال " ان المملكة اليوم بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز تواصل السير وتحمل مسؤولياتها في رعاية شؤون العرب والمسلمين، والاسهام الفاعل في تعزيز وحدة الصف العربي والإسلامي، والتصدي الحازم للارهاب والتطرف والمشاريع التخريبية الهادفة الى زعزعة أمن واستقرار المنطقة والعالم".

ولفت بن دغر، الى ان الجميع وفي ظل الأزمات الهائلة والاخطار المحدقة التي تعصف بالمنطقة العربية يتطلع بثقة إلى الدور القيادي للسعودية في تعزيز التلاحم ودرء المخاطر عن الجسد العربي والاسلامي وتحقيق الامن والاستقرار.

وأشاد بوقفتها الشجاعة والحازمة في عاصفة الحزم وإعادة الأمل، الى جانب الشعب اليمني وتلبية ندائه واستغاثته بجيرانه واشقائه لمساعدته على مواجهة المد الفارسي واجندته الطائفية والتخريبية عبر مليشيا الحوثي صالح الانقلابية.. معتبرا ان ذلك الموقف التاريخي للمملكة العربية السعودية وقيادتها للتحالف العربي دشن مرحلة نوعية وهامة لاستعادة زمام المبادرة والتوازن الاستراتيجي للحفاظ على الأمن العربي.

واستذكر رئيس الوزراء الادوار التاريخية للمملكة العربية السعودية إلى جانب اليمن في الأوقات الصعبة في مختلف المراحل، وموقفها المشرف والحازم بقيادة الجهود المشتركة لاستكمال استعادة الدولة الشرعية وانهاء الانقلاب، واياديها البيضاء في تخفيف معاناة الشعب اليمني جراء التبعات الانسانية الثقيلة للحرب التي اشعلتها المليشيا الانقلابية.

وأعرب عن تهانيه الحارة لجلالة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف وولي ولي العهد الامير محمد بن سلمان، وللحكومة والشعب السعودي الشقيق بمناسبة العيد الوطني الـ 86 للمملكة العربية السعودية، وتمنياته له المزيد من الرخاء والتقدم ومواصلة دورها القيادي في مناصرة القضايا العربية والاسلامية.



رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا