رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
البرلمان العربي يدعو لفتح تحقيق دولي عاجل في جرائم الاحتلال بمستشفيات غزة
دعا البرلمان العربي، إلى فتح تحقيق دولي عاجل ومستقل في المقابر الجماعية المكتشفة في مجمع الشفاء الطبي ومجمع ناصر الطبي، عقب انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من بعض المناطق في قطاع غزة.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الارياني يوجه باعادة اطلاق اسم المناضل باذيب على المكتبة الوطنية بعدن
[15/11/2022 01:57]
عدن ـ سبأنت

ترأس وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني اجتماعا لقيادة ديوان الهيئة العامة للكتاب والنشر والتوزيع ومدراء عموم المحافظات في للاطلاع على اوضاع الهيئة وانشطتها ومشاريعها القادمة.

وفي الاجتماع قدم رئيس الهيئة العامة للكتاب يحيى الثلايا شرحا عن واقع الهيئة وانشطتها وتقريرا عن مشروع الترجمة اليمنية الصينية الذي وقعته الهيئة مع الجانب الصيني وترتيبات مشاركة اليمن في المعرض الدولي للكتاب الدورة 45 التي تنطلق يوم غد في دولة الكويت.

ووجه الوزير الارياني قيادة الهيئة بتعزيز العمل من أجل حفظ الذاكرة الوطنية وصيانة محتوى المكتبات الوطنية والعامة والعمل على ايجاد تمويلات لهذه المشاريع مؤكدا دعم الوزارة لكل جهود حفظ التراث الوطني وكل ما يحقق نجاح أعمال الهيئة وقيامها بمهمتها التنويرية والوطنية.

كما وجه باعادة اطلاق اسم الفقيد الوطني الراحل الاستاذ عبدالله عبدالرزاق باذيب على اسم المكتبة الوطنية بعدن وواجهاتها وهويتها الكاملة، مؤكدا أن هذا القرار هو اعادة اعتبار للمناضل الوطني الكبير وللمكتبة الوطنية التي اقترن اسمها باسم باذيب باعتباره واحدا من اعلام الحركة الوطنية المعاصرة التي تركت بصماتها في الوطن اليمني شمالا وجنوبا.

وأكد الارياني ان الذاكرة الوطنية التي تحتفظ بها المكتبات العامة هي من اهم وسائل ادارة المعركة الوطنية الشاملة في مواجهة ميلشيات الحوثي التي تستميت في محاولات تجريف الهوية الوطنية واستبدالها بالخرافات الوافدة والمستنسخة من التجربة الخمينية التي ألحقت الفوضى والخراب بشعوب وبلدان المنطقة وأمن واستقرار الاقليم والعالم مؤكدا على التكامل بين مؤسسات المكتبات والنشر في بلادنا والخليج العربي لما يحفظ الذاكرة الجمعية للامة ويحصن الشعوب من اختراقات الارهاب.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
وزير الخارجية يبحث مع نظيره التركي سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين
باذيب يبحث مع مدير الصمود والتغير المناخي بالبنك الاسلامي للتنمية تمويل مشاريع التغيرات المناخية
وزارة الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية بمناسبة عيد العمال العالمي
وكيل مأرب يبحث مع السفير الصومالي الاوضاع الانسانية للمهاجرين من الصومال
هيئة رئاسة مجلس الشورى تناقش القضايا على الساحة الوطنية
اختتام أعمال المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس بمشاركة رئيس مجلس النواب
الوزير الإرياني يرأس اجتماعاً لقطاع السياحة ويوجه بسرعة إعادة التصنيف السياحي للفنادق
محافظ سقطرى يؤكد إتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة تداعيات الاضطراب المداري
الاحتفال باليوم العالمي للصحة والسلامة المهنية بالمكلا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا