رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 15 فلسطينياً في الضفة الغربية والقدس المحتلة
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، 15 فلسطينياً بحملة مداهمات وتفتيشات واسعة شنتها في الضفة الغربية والقدس المحتلة تخللتها مواجهات واشتباكات في بعض المناطق.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
ميسي يقود إنتر ميامي للفوز على نيو إنجلاند برباعية في الدوري الأمريكي
قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه إنتر ميامي للفوز على نيو إنجلاند بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، اليوم، في الجولة الحادية عشرة من بطولة الدوري الأمريكي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يصل شرم الشيخ للمشاركة فى قمة المناخ
[06/11/2022 06:44]
شرم الشيخ - سبأنت :
وصل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الاحد الى مدينة شرم الشيخ المصرية، للمشاركة في قمة المناخ السابعة والعشرين التي تنطلق اعمالها غدا الاثنين برعاية الامم المتحدة.

وكان في استقبال رئيس مجلس القيادة الرئاسي والوفد المرافق له في مطار شرم الشيخ، وزير الصحة المصري الدكتور خالد عبدالغفار.

ومن المقرر ان يلقي فخامة الرئيس كلمة اليمن في القمة يستعرض فيها الاثار السلبية للتغيرات المناخية على الموارد البيئية والاقتصاد والتنمية المستدامة، وتدهور سبل العيش في اليمن والاضرار الكبيرة جراء الاعاصير المدارية وتناوب فترات الجفاف على العديد من المدن اليمنية.

كما سيشارك فخامة الرئيس بعدد من الموائد المستديرة ويقدم مداخلات حول الامن الغذائي، والمائي، كما سيشارك في قمة الشرق الاوسط الاخضر التي اطلقتها المملكة العربية السعودية وتهدف الى التخفيف من انبعاثات الكربون والتكيف مع مخاطر التغيرات المناخية، والجهود الدولية المطلوبة لمساعدة اليمن، والدول النامية على مواجهة تلك التحديات.

وسيبحث رئيس مجلس القيادة الرئاسي والوفد المرافق له في تمويلات دولية عاجلة مقدرة بحوالي 147 مليون دولار لمواجهة اثار التغيرات المناخية في اليمن ضمن التزامات عالمية لدعم الدول النامية بنحو 100 مليار دولار سنويا وفقا لاتفاق باريس، وقمة جلاسكو .

و مؤتمر الأطراف هو اعلى سلطة دولية لصنع القرار بموجب اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية، التي تجتمع سنويا لمراجعة وتعزيز الجهود الجماعية للتصدي لاثار التغيرات المناخية في العالم ويشارك فيه اكثر من 190 دولة على مستوى القادة ورؤساء الحكومات.

ويضم وفد اليمن المشارك في القمة، مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور يحيى الشعيبي، ووزير الخارجية الدكتور احمد بن مبارك، ووزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، ونائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية للشؤون الاقتصادية احمد العيسي، وسفير اليمن لدى جمهورية مصر العربية الدكتور محمد مارم، وعدد من المسؤولين.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس مجلس القيادة يجري اتصالا بعائلة الشيخ الزنداني
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
رئيس مجلس القيادة يعزي محافظ لحج
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة الصحفي الكبير محمد المساح
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا