رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم السبت، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً مع ممثلي عدد من الأحزاب والقوى والمكونات السياسية، لاستعراض المستجدات الراهنة على مختلف الأصعدة داخلياً وخارجياً، واهمية استمرار التفاف القوى والمكونات الوطنية حول هدف استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا.
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
توقع عالم الزلازل التركي البارز ناجي غوريور وقوع زلازل مدمرة في إسطنبول بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر.
بوتين يصدر مرسوم بنقل ادارة اريستون وبوش الاوروبيتين الى شركة غازبروم الروسية
أصدر الرئيس فلاديمير بوتين بإطار العقوبات الجوابية مرسوما بنقل إدارة شركتين تابعتين لـ"أريستون" و"بوش" الأوروبيتين إلى شركة "غازبروم بيتوفي سيستيمي" المتفرّعة عن "غازبروم" الروسية.
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
ورشة عمل تعريفية لمشروع الأمن الغذائي بسيئون
[30/10/2022 01:35]
سيئون - سبأنت

نظمت المنظمة الإقليمية للتنمية المجتمعية المستدامة، بالتعاون مع الاتحاد التعاوني الزراعي والجمعيات التعاونية الزراعية بوادي حضرموت والصحراء، اليوم، ورشة تعريفية عن مشروع الأمن الغذائي لتشجيع المزارعين على زراعة محصول القمح ، للوصول للاكتفاء الذاتي، الممولة من برنامج حضرموت للتمويل الأصغر، وبنك اليمن والكويت.

وناقش 60 مشاركا من مديري عموم المديريات، ومكاتب الوزارات، والمؤسسات، والهيئات الزراعية، والمختصين في القطاع الزراعي، وممثلي منظمات المجتمع المدني، والقطاع الخاص، ورقتا عمل علمية تناولت الامن الغذائي ومتطلبات تحقيقه في اليمن، للدكتور علي عمرون، وورقة محصول القمح بين الواقع والطموح للمهندس احمد بن جيود، إضافة الى استعراض خطة العمل الميدانية، لتنفيذ المشروع الامن الغذائي، للمهندس احمد الشاطري.

وأشار وكيل المحافظة المساعد لشؤون الوادي والصحراء المهندس هشام السعيدي، أن العملية الزراعية في وادي حضرموت تعرضت للتهميش، والإهمال لظروف عديدة، مشيدا بالجهود المحلية لإيجاد معالجات حقيقية لمشكلات العمل الزراعي، من أجل زيادة الرقعة الزراعية ، داعيا إلى تقييم أوجه الدعم المقدمة للعمل الزراعي خلال الفترة الماضية لتفادي تكرار بعض الأخطاء مستقبلا.

فيما أوضح رئيس الاتحاد التعاوني الزراعي بوادي حضرموت والصحراء احمد باغوث جملة من التحديات التي تواجه المزارعين ، التي نتج عنها عزوف العديد منهم عن العمل الزراعي ، داعيا السلطة المحلية لدعم بذور القمح ، وإيجاد خطة عمل تسهم في حل المشكلات التي تعيق التوسع في زراعة القمح .

الى ذلك أشار رئيس المنظمة الإقليمية للتنمية المجتمعية المستدامة عماد لانقا، الى ان الورشة تهدف الى حشد الإمكانيات والطاقات المتاحة لإيجاد حلول عاجلة و مستدامة تضمن تحقيق الأمن الغذائي في اليمن، والسعي الى الاكتفاء الذاتي من احتياجات المواطنين.




رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
البركاني يحضر أعمال الندوة القانونية على هامش المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس
بن دغر يشارك في أعمال المؤتمر السادس للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية
تدشين توزيع مساعدات إيوائية طارئة لمتضرري السيول بحضرموت بدعم سعودي
تدشين برنامج تدريبي لإعداد الخطة التشغيلية للقيادات الإدارية في كاك بنك
محافظ تعز يدشن ورشة عمل حول المخاطر والكوارث البيئية وآلية الانذار المبكر
تدريب 15 صحفية وحقوقية بمأرب في مجال الأمن الرقمي
الارياني يدين اختطاف مليشيا الحوثي للصحفي العراسي على خلفية تناولاته لفضيحة المبيدات الزراعية
دورة تدريبية لتأهيل 50 امرأة في مجال الصناعات الغذائية بمأرب
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا