رئيس مجلس القيادة الرئاسي يبحث والرئيس الصيني مستجدات الوضع اليمني والعلاقات العريقة بين البلدين
التقى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ومعه عضو المجلس عثمان مجلي، فخامة الرئيس شي جين بينغ، رئيس جمهورية الصين الشعبية وذلك بالتزامن مع انعقاد القمة العربية الصينية اليوم الجمعة في العاصمة السعودية الرياض.
إنعقاد قمة الرياض العربية الصينية للتعاون والتنمية
عقدت اليوم في العاصمة السعودية الرياض، "قمة الرياض العربية الصينية للتعاون والتنمية"، بمشاركة فخامة الرئيس الدكتور، رشاد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ورؤساء وقادة الدول العربية وجمهورية الصين الشعبية.
الاتحاد الاوروبي بصدد فرض عقوبات جديدة على روسيا
يعتزم الاتحاد الأوروبي توسيع نطاق العقوبات المفروضة على منتجات صناعة الطيران والفضاء في روسيا لتشمل محركات الطائرات وقطع الغيار، بالإضافة إلى العديد من التقنيات الأخرى.
إقالة لويس إنريكي من تدريب منتخب إسبانيا
أقال الاتحاد الإسباني لكرة القدم مدرب منتخبه الأول لويس إنريكي، بعد إقصاء "لا روخا" من ثمن نهائي كأس العالم 2022 في قطر أمام المغرب بركلات الترجيح.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
نواب رئيس هيئة التشاور والمصالحة يلتقون القائم باعمال السفارة الصينية
[07/10/2022 09:30]
الرياض - سبأنت
التقى نواب رئيس هيئة التشاور والمصالحة، عبدالملك المخلافي، وصخر الوجيه، وجميلة رجاء، وأكرم العامري، القائم باعمال سفارة جمهورية الصين الشعبية لدى بلادنا شاو تشنغ.

جرى خلال اللقاء، بحث العلاقات اليمنية- الصينية وجذورها التاريخية، وآفاق تطويرها بما يتناسب مع عمق العلاقات والدعم المتبادل بين البلدين والمصالح التي تربط بينهما.

كما استعرض نواب رئيس هيئة التشاور والمصالحة، ملخص مهام الهيئة بموجب إعلان نقل السلطة، وما قامت به منذ تشكيلها وانتخاب رئاستها في إطار عملها في إسناد مجلس القيادة الرئاسي ومنع الاقتتال وتحقيق المصالحة والسلام..مجددين موقف الحكومة اليمنية الايجابي والداعم لمقترحات المبعوث الأممي لتمديد الهدنة..مشيرين الى ماورد فيها من القضايا الإنسانية بما فيها الطرق والمطار وتدفق سفن المشتقات النفطية عبر ميناء الحديدة، والمرتبات، والعملية السياسية رغم الملاحظات والتحفظات على بعض ماورد في المقترحات، وبالمقابل رفض الحوثيين لتمديد الهدنة وتقديمه لمطالبات جديدة والتي رأى فيها المجتمع الدولي ممثلاً بمجلس الامن انها غير منطقية ولا مقبولة ومتطرفة..معبرة عن تقديرها لهذا الموقف والرسالة من مجلس الأمن بما في ذلك الصين كعضو دائم.

وحملت هيئة التشاور والمصالحة، المليشيات الحوثية مسؤولية افشال الهدنة ومساعي المبعوث الاممي الى اليمن..مطالبة بمزيد من الرسائل القوية لردع المليشيات الحوثية المتمردة.

من جانبه، اشاد القائم بأعمال السفارة الصينية، بمتانة العلاقات اليمنية - الصينية..مؤكداً دعم الصين لمجلس القيادة الرئاسي وللحكومة اليمنية الشرعية ودعمها للسلام.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يبحث والرئيس الصيني مستجدات الوضع اليمني والعلاقات العريقة بين البلدين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يدعو الى تعزيز حضور التحالفات الدولية في ردع المليشيات الإرهاببة وتحقيق السلام
نص كلمة رئيس مجلس القيادة الرئاسي في قمة الرياض العربية الصينية للتعاون والتنمية
القمة الصينية الخليجية تؤكد دعمها لمجلس القيادة الرئاسي والتوصل لحل سياسي في اليمن
المجلس الأعلى لدول الخليج يؤكد دعمه لمجلس القيادة الرئاسي ويدين إستمرار التدخلات الإيرانية في اليمن
ولي عهد السعودية يؤكد دعم بلاده لجهود الحل السياسي الشامل في اليمن
السعودية والصين تؤكدان دعمهما لمجلس القيادة الرئاسي وحل الازمة وفقا للمرجعيات الثلاث
اليمن ترحب بالبيان الصادر عن القمة السعودية الصينية
الحضرمي يشيد بضبط السلطات الامريكية لـ ٧٥ قطعة اثرية يمنية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يصل الرياض للمشاركة في اعمال القمة العربية الصينية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا