رئيس مجلس القيادة الرئاسي يبحث والرئيس الصيني مستجدات الوضع اليمني والعلاقات العريقة بين البلدين
التقى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ومعه عضو المجلس عثمان مجلي، فخامة الرئيس شي جين بينغ، رئيس جمهورية الصين الشعبية وذلك بالتزامن مع انعقاد القمة العربية الصينية اليوم الجمعة في العاصمة السعودية الرياض.
إنعقاد قمة الرياض العربية الصينية للتعاون والتنمية
عقدت اليوم في العاصمة السعودية الرياض، "قمة الرياض العربية الصينية للتعاون والتنمية"، بمشاركة فخامة الرئيس الدكتور، رشاد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ورؤساء وقادة الدول العربية وجمهورية الصين الشعبية.
الاتحاد الاوروبي بصدد فرض عقوبات جديدة على روسيا
يعتزم الاتحاد الأوروبي توسيع نطاق العقوبات المفروضة على منتجات صناعة الطيران والفضاء في روسيا لتشمل محركات الطائرات وقطع الغيار، بالإضافة إلى العديد من التقنيات الأخرى.
إقالة لويس إنريكي من تدريب منتخب إسبانيا
أقال الاتحاد الإسباني لكرة القدم مدرب منتخبه الأول لويس إنريكي، بعد إقصاء "لا روخا" من ثمن نهائي كأس العالم 2022 في قطر أمام المغرب بركلات الترجيح.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
لجنة تسيير مشروع تعزيز الصمود الاقتصادي تناقش أنشطة الفترة الماضية وخطة المرحلة القادمة
[05/10/2022 01:34]
عمّان - سبأنت
ناقشت لجنة تسيير مشروع تعزيز الصمود الاقتصادي، خلال اجتماعها، اليوم، في العاصمة الأردنية عمّان، برئاسة نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نزار باصهيب، مستوى تنفيذ أنشطة المشروع خلال الفترة الماضية وخطة المرحلة القادمة للمشروع الذي تنفذه منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD)، بتمويل من الاتحاد الأوروبي.

وأكد الدكتور باصهيب في الاجتماع الذي ضم نائب محافظ البنك المركزي اليمني الدكتور محمد باناجه، ووكيل وزارة التخطيط لقطاع التوقعات والدراسات الاقتصادية الدكتور محمد الحاوري، ووكيل وزارة المالية لقطاع العلاقات الخارجية نصر الحربي، ورئيس الجهاز المركزي للإحصاء الدكتورة صفاء معطي، ومدير عام البنك المركزي في محافظة لحج ممدوح الشعبي، وعدد من ممثلي الجهات المنفذة والممولة للمشروع، على أهمية المشروع في الإسهام بتحقيق التعافي المؤسسي والاقتصادي .. مشيدا بدعم الاتحاد الأوروبي لليمن من خلال تمويل مشروع تعزيز الصمود الاقتصادي، إضافة إلى عدد من التدخلات والبرامج في المجالات التنموية والإنسانية والأمن الغذائي وبناء السلام والحوكمة وبناء القدرات المؤسسية، وكذا منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية نظير جهودها في تنفيذ أنشطة المشروع.

واستعرض باصهيب، المستجدات السياسية والاقتصادية في اليمن، والجهود المبذولة لعبور مرحلة الصراع والحرب إلى فضاء السلام والتعافي والتنمية وإعادة الإعمار وتوفير الخدمات الأساسية وإعادة بناء المؤسسات الحكومية وتفعيل جميع سلطات الدولة .. منوهاً بكافة الجهود الإقليمية والدولية والأممية لتحقيق السلام والتنمية في اليمن.

وأشار إلى جهود الحكومة ممثلة بوزارة التخطيط، بالتعاون مع الأشقاء والأصدقاء في التعامل مع الوضع الاقتصادي والأزمة الإنسانية المتفاقمة .. لافتاً إلى تسبب الحرب بخسارة الاقتصاد من ناتجه المحلي نحو 126 مليار دولار، فضلاً عن تدهور سعر صرف العملة الوطنية أمام العملات الأجنبية بأكثر من 500%، وظهور أزمة إنسانية مستفحلة أضرت بحياة ومعيشة 80% من السكان، إضافة إلى ارتفاع نسبة البطالة إلى أكثر من 35% والفقر إلى حوالي 78% بين أوساط السكان.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يبحث والرئيس الصيني مستجدات الوضع اليمني والعلاقات العريقة بين البلدين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يدعو الى تعزيز حضور التحالفات الدولية في ردع المليشيات الإرهاببة وتحقيق السلام
نص كلمة رئيس مجلس القيادة الرئاسي في قمة الرياض العربية الصينية للتعاون والتنمية
القمة الصينية الخليجية تؤكد دعمها لمجلس القيادة الرئاسي والتوصل لحل سياسي في اليمن
المجلس الأعلى لدول الخليج يؤكد دعمه لمجلس القيادة الرئاسي ويدين إستمرار التدخلات الإيرانية في اليمن
ولي عهد السعودية يؤكد دعم بلاده لجهود الحل السياسي الشامل في اليمن
السعودية والصين تؤكدان دعمهما لمجلس القيادة الرئاسي وحل الازمة وفقا للمرجعيات الثلاث
اليمن ترحب بالبيان الصادر عن القمة السعودية الصينية
الحضرمي يشيد بضبط السلطات الامريكية لـ ٧٥ قطعة اثرية يمنية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يصل الرياض للمشاركة في اعمال القمة العربية الصينية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا