مجلس القيادة الرئاسي يواصل نقاشاته حول مستجدات الاوضاع المحلية والاجراءات التنفيذية لقرار مجلس الدفاع الوطني
واصل مجلس القيادة الرئاسي برئاسة فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي اليوم السبت نقاشات مستفيضة حول الاوضاع المحلية، والاجراءات الحكومية لتنفيذ قرار مجلس الدفاع الوطني رقم (1) لسنة 2022 بتصنيف مليشيات الحوثي منظمة ارهابية، وذلك بحضور اعضائه عيدروس الزبيدي، سلطان العرادة، طارق صالح، عبدالرحمن المحرمي، الدكتور عبدالله العليمي، وعثمان مجلي، بينما غاب بعذر عضو المجلس فرج البحسني.
كيم: هدفنا امتلاك اقوى قوة نووية في العالم
نقلت وسائل إعلام رسمية عن زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون قوله إن الهدف النهائي لبلاده هو امتلاك أقوى قوة نووية في العالم.
٩ مليارات دولار مشتريات الامريكيين عبر الانترنت في البلاك فرايدي
أنفق المتسوقون الأميركيون مبلغا قياسيا يصل إلى 9.12 مليار دولار عبر الإنترنت خلال يوم "بلاك فرايدي"، الجمعة، والذي انتهز فيه المستهلكون الخصومات الكبيرة لمواجهة ضغوط التضخم المرتفع.
مونديال قطر 2022: الارجنتين تفوز على المكسيك بهدفين نظيفين
فاز المنتخب الارجنتيني على نظيره المكسيكي بهدفين مقابل لاشي في المباراة التي جمعتهما، اليوم، على ملعب لوسيل في الجولة الثانية للمجموعة الثالثة ضمن نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
بولندا تطالب المانيا بتعويضات عن الحرب العالمية الثانية
[04/10/2022 07:32]

وارسو - سبأنت

وقع وزير الخارجية البولندي زبيغنيو راو اليوم الاثنين مذكرة ستُسلّم إلى وزارة الخارجية الألمانية تطالب بتعويضات عن الأضرار التي لحقت ببولندا خلال الحرب العالمية الثانية.

قال راو بأن المذكرة تعبر عن قناعة وزارة الخارجية البولندية بضرورة اتخاذ الأطراف للإجراءات اللازمة لحل قضية التعويض عن الخسائر التي لحقت بالبلاد خلال سنوات عدوان هتلر أثناء الحرب العالمية الثانية، بالإضافة إلى إيجاد حل لقضية الممتلكات الثقافية والأرشيفات البولندية المنهوبة وإعادة الأصول والمستحقات للبنوك البولندية.

وأضاف أن التسوية يجب أن تشتمل على تعاون بين البلدين في إحياء ذكرى الضحايا البولنديين خلال الحرب العالمية الثانية وتزويد ألمانيا بصورة حقيقية عن الحرب لا سيما الأضرار التي لحقت ببولندا من قبل السلطات الألمانية.

وشدد على أن مثل هذه التسوية ستسمح للعلاقات البولندية الألمانية أن تقوم على العدل والحقيقة وتطوي صفحات الماضي وتضمن تطوير العلاقات بين البلدين.

يذكر أن زعيم حزب القانون والعدالة الحاكم في بولندا قد أعلن في شهر يوليو من العام 2018 أن بلاده لم ترفض أبدا استلام تعويضات من ألمانيا.

وفي الأول من سبتمبر الماضي قدمت السلطات البولندية تقريرا من ثلاثة مجلدات حول الخسائر التي تكبدتها بولندا نتيجة هجوم ألمانيا النازية والاحتلال الألماني خلال سنوات الحرب وقد تراوح المبلغ الإجمالي لقيمة التعويضات بحوالي "1,3 – 1,5 تريليون دولار".

في بولندا، وقبل بضع سنوات، أثير سؤال حول ضرورة أن تدفع ألمانيا تعويضات لبولندا عن الأضرار التي تكبدتها الأخيرة أثناء الحرب العالمية الثانية، وتم إنشاء لجنة برلمانية خاصة لحساب المبلغ، بدورها، صرحت الحكومة الألمانية أنها لا تنوي دفع أي شيء لبولندا، حيث يعتقدون أن التعويضات التي تلقتها وارسو كافية بالفعل، وأنه لا يوجد سبب للشك في رفض بولندا لها في عام 1953.

في حين تدعي وارسو أن اتفاقية عام 1953 قد تم توقيعها تحت ضغط من قبل الاتحاد السوفيتي وقتها.

ومن جهته أكد ممثل وزارة الخارجية الألمانية أن برلين تعتبر قضية التعويضات مغلقة، مضيفا أن ألمانيا تواصل تحمل المسؤولية السياسية والأخلاقية عن الحرب العالمية الثانية إلى اليوم.



كيم: هدفنا امتلاك اقوى قوة نووية في العالم
استهداف قاعدة عسكرية امريكية بقصف صاروخي شمال شرق سوريا
اليابان تدرس تطوير قدراتها الصاروخية
مستوطنون يقتحمون مجدداً باحات المسجد الأقصى
قصر السلطان في ماليزيا يعلن تعيين زعيم المعارضة أنور إبراهيم رئيساً للوزراء
الاحتلال الإسرائيلي يهدم مدرسة ومنزلا جنوب الخليل وبيت لحم
الاتحاد البرلماني العربي: نرفض ما صدر عن المفوضية الأوروبية تجاه الكويت
الحكومة الفلسطينية تطالب المجتمع الدولي بوقف عدوان الاحتلال
الرئيس الأمريكي يعلن حالة الطوارئ في نيويورك بسبب العواصف الثلجية
مصرع ٤٤ شخصا جراء زلزال ضرب جزيرة جاوه الغربية في اندونيسيا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا