مجلس القيادة الرئاسي يواصل نقاشاته حول مستجدات الاوضاع المحلية والاجراءات التنفيذية لقرار مجلس الدفاع الوطني
واصل مجلس القيادة الرئاسي برئاسة فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي اليوم السبت نقاشات مستفيضة حول الاوضاع المحلية، والاجراءات الحكومية لتنفيذ قرار مجلس الدفاع الوطني رقم (1) لسنة 2022 بتصنيف مليشيات الحوثي منظمة ارهابية، وذلك بحضور اعضائه عيدروس الزبيدي، سلطان العرادة، طارق صالح، عبدالرحمن المحرمي، الدكتور عبدالله العليمي، وعثمان مجلي، بينما غاب بعذر عضو المجلس فرج البحسني.
استهداف قاعدة عسكرية امريكية بقصف صاروخي شمال شرق سوريا
أعلنت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم)، أن صاروخين استهدفا قوات التحالف في قاعدة دورية أمريكية بمدينة الشدادي شمال شرق سوريا.
تسلا تستدعي 67698 مركبة في الصين بسبب مشاكل برمجية
قالت الهيئة الوطنية الصينية لتنظيم السوق "إن شركة (تسلا) لصناعة السيارات الكهربائية استدعت 67698 مركبة في الصين بسبب مشاكل برمجية".
مونديال قطر 2022: الارجنتين تفوز على المكسيك بهدفين نظيفين
فاز المنتخب الارجنتيني على نظيره المكسيكي بهدفين مقابل لاشي في المباراة التي جمعتهما، اليوم، على ملعب لوسيل في الجولة الثانية للمجموعة الثالثة ضمن نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
عضو مجلس القيادة ورئيس الوزراء يفتتحان توسعة محطة مأرب الغازية بـ 126 ميجا فولت
[27/09/2022 04:10]
مأرب ـ سبأنت :
افتتح عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء سلطان العراده، ودولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم، مشروع توسعة محطة مأرب التحويلية للطاقة الغازية (132/ 133/ 11 ك.ف) ومحطات تصريف الطاقة (المرحلة الاولى)، بقدرة 126 ميجا فولت، واستغناء محافظة مأرب من اليوم عن الطاقة المشترأة.

وعقب قص الشريط طاف عضو مجلس القيادة ورئيس الوزراء، بالمحطة واستمعا الى شرح من مدير عام كهرباء مأرب عبدالهادي الشبواني ونائبه المهندس محمد دغيش، الى شرح عن عمل المحطة التي تغذي محافظة مأرب بالطاقة الغازية، والاعمال التي تضمنتها المرحلة الاولى من عملية التوسعة والتي بلغت كلفتها 18 مليون دولار، لترتفع قدرة المحطة الى 176 ميجا فولت.

واشار الشبواني ودغيش الى ان المحافظة تشهد منذ سنوات ارتفاعا مستمرا في الاحتياجات للطاقة الكهربائية جراء النزوح الكبير الى المحافظة والمستمر الى اليوم الى جانب الانتعاش التجاري والصناعي والمعماري فيها، حتى وصل الاحتياج الى 120 ميجا فيما كانت المحطة توفر 50 ميجا وتحاول تقليص الفجوة من خلال الطاقة المشترأة.

ولفتا الى ان المحطة الان اصبحت لديها فائضا بالطاقة عن الاحتياج الحالي قدره 56 ميجا فولت، وهذا يمكن من استيعاب التوسع في احتياجات النازحين والمستثمرين، ويشجع الانتعاش التجاري والاعماري والاستثماري في المحافظة، كما ستوفر المحطة حاليا على خزينة الدولة نحو 5 ملايين دولار شهريا كانت تصرف لشراء الطاقة من الشركات الخاصة، وتحويلها لصالح التنمية.

معربين عن شكرهم للجهود والدعم الكبيرين الذي بذلهما عضو مجلس القيادة اللواء سلطان العرادة ودعم دولة رئيس الوزراء لانشاء هذا المشروع الاستراتيجي الذي يعد من اكبر المشاريع في اليمن، حتى تم انجاز انشاء المحطة وتشغيلها ثم انجاز المرحلة الاولى من التوسعة رغم الاوضاع الاستثنائية والصعبة والتحديات التي تواجهها المحافظة واليمن.

وقد اشادا عضو مجلس القيادة الرئاسي ودولة رئيس الوزراء بالجهود التي بذلها قيادة الكهرباء بالمحافظة والمهندسين والعاملين فيها ودعم وزير الكهرباء حتى تم انجاز هذا المشروع الاستراتيجي.. وشددا على اهمية اصلاح شبكات التوزيع القديمة والمتهالكة ومنظومة تركيب العدادات للمستهلكين وتحصيل قيمة استهلاك التيار الكهربائي.

رافقهما خلال الزيارة امين عام رئاسة الوزراء مطيع دماج، ووزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح ووزير التربية والتعليم طارق العكبري.



مجلس القيادة الرئاسي يواصل نقاشاته حول مستجدات الاوضاع المحلية والاجراءات التنفيذية لقرار مجلس الدفاع الوطني
البرلمان العربي يجدد دعمه التام للجمهورية اليمنية ومؤسساتها الشرعية تحت قيادة مجلس القيادة الرئاسي
دول الاطراف توافق على تمديد تقديم الدعم لليمن في مجال نزع الالغام لمدة 5 سنوات
البحسني يطلع على جاهزية لواء الشرطة العسكرية ولواء الريان بقيادة المنطقة الثانية
عضو مجلس القيادة العميد طارق صالح يناقش اوضاع مديرية ذو باب المندب
مجلس القيادة الرئاسي يتدارس الاوضاع المحلية وتداعيات الهجمات الارهابية الحوثية
الفريق بن عزيز يلتقي رئيس الأركان السعودي وقائد القوات المشتركة
وكيل مأرب يدعو الى سرعة اعتماد المرحلة الثانية لمشروع المساعدات الغذائية
لجنة وزارية برئاسة وزير التخطيط تناقش مشروع قرار منظم لعمل الوحدة التنفيذية للنازحين
وزير المالية يؤكد أهمية تأهيل كبار مخلصي الجمارك
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا