مجلس القيادة الرئاسي يواصل نقاشاته حول مستجدات الاوضاع المحلية والاجراءات التنفيذية لقرار مجلس الدفاع الوطني
واصل مجلس القيادة الرئاسي برئاسة فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي اليوم السبت نقاشات مستفيضة حول الاوضاع المحلية، والاجراءات الحكومية لتنفيذ قرار مجلس الدفاع الوطني رقم (1) لسنة 2022 بتصنيف مليشيات الحوثي منظمة ارهابية، وذلك بحضور اعضائه عيدروس الزبيدي، سلطان العرادة، طارق صالح، عبدالرحمن المحرمي، الدكتور عبدالله العليمي، وعثمان مجلي، بينما غاب بعذر عضو المجلس فرج البحسني.
استهداف قاعدة عسكرية امريكية بقصف صاروخي شمال شرق سوريا
أعلنت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم)، أن صاروخين استهدفا قوات التحالف في قاعدة دورية أمريكية بمدينة الشدادي شمال شرق سوريا.
تسلا تستدعي 67698 مركبة في الصين بسبب مشاكل برمجية
قالت الهيئة الوطنية الصينية لتنظيم السوق "إن شركة (تسلا) لصناعة السيارات الكهربائية استدعت 67698 مركبة في الصين بسبب مشاكل برمجية".
مونديال قطر 2022: الارجنتين تفوز على المكسيك بهدفين نظيفين
فاز المنتخب الارجنتيني على نظيره المكسيكي بهدفين مقابل لاشي في المباراة التي جمعتهما، اليوم، على ملعب لوسيل في الجولة الثانية للمجموعة الثالثة ضمن نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
السعودية تُطلق المنصّة الإلكترونية الموحّدة "نُسُك" لتيسير إجراءات قدوم المعتمرين من أنحاء العالم
[26/09/2022 01:25]

الرياض - سبأنت :
أطلقت وزارة الحج والعمرة السعودية اليوم، المنصة الحكومية الموحدة "نسك" nusuk.sa، لتكون البوابة الجديدة لقاصدي مكة المكرمة والمدينة المنورة، بهدف تطوير تجربة ضيوف الرحمن، وتيسيـر إجراءات قدومهم من جميع أنحاء العالم، وذلك ضمن مبادرات برنامج خدمة ضيوف الرحمن أحد برامج رؤية المملكة 2030.

وتُمكن "نُسُك” الراغبين في أداء العمرة أو الزيارة من إصدار التأشيرات والتصاريح اللازمة وحجز الباقات والبرامج إلكترونيًا، بالإضافة إلى مجموعة من الخدمات الاخرى التي ستقدم لاحقاً ومنها الخرائط التفاعلية.

وأوضح وزير الحج والعمرة رئيس لجنة برنامج خدمة ضيوف الرحمن الدكتور توفيق الربيعة، أن "نُسُك" تأتي امتدادًا للجهود المتواصلة لتحسين جودة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن باستخدام أحدث التقنيات، وبالتكامل مع عدة جهات حكومية لتسهيل وتيسير الإجراءات، وأداء المعتمرين والزوار لمناسكهم بطمأنينة ويُسر، وبهدف إثراء رحلتهم الإيمانية.

فيما نوه وزير السياحة رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للسياحة أحمد الخطيب، إلى أهمية "نُسُك" كونها تأتي في إطار التعاون والتكامل بين الهيئة ووزارة الحج والعمرة تحت مظلة برنامج خدمة ضيوف الرحمن، لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، والمتمثلة في تسهيل إجراءات العمرة وتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن.


استهداف قاعدة عسكرية امريكية بقصف صاروخي شمال شرق سوريا
اليابان تدرس تطوير قدراتها الصاروخية
مستوطنون يقتحمون مجدداً باحات المسجد الأقصى
قصر السلطان في ماليزيا يعلن تعيين زعيم المعارضة أنور إبراهيم رئيساً للوزراء
الاحتلال الإسرائيلي يهدم مدرسة ومنزلا جنوب الخليل وبيت لحم
الاتحاد البرلماني العربي: نرفض ما صدر عن المفوضية الأوروبية تجاه الكويت
الحكومة الفلسطينية تطالب المجتمع الدولي بوقف عدوان الاحتلال
الرئيس الأمريكي يعلن حالة الطوارئ في نيويورك بسبب العواصف الثلجية
مصرع ٤٤ شخصا جراء زلزال ضرب جزيرة جاوه الغربية في اندونيسيا
شركة (تويتر) تعيد تفعيل حساب الرئيس الامريكي السابق دونالد ترامب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا