رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم السبت، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً مع ممثلي عدد من الأحزاب والقوى والمكونات السياسية، لاستعراض المستجدات الراهنة على مختلف الأصعدة داخلياً وخارجياً، واهمية استمرار التفاف القوى والمكونات الوطنية حول هدف استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا.
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
توقع عالم الزلازل التركي البارز ناجي غوريور وقوع زلازل مدمرة في إسطنبول بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر.
بوتين يصدر مرسوم بنقل ادارة اريستون وبوش الاوروبيتين الى شركة غازبروم الروسية
أصدر الرئيس فلاديمير بوتين بإطار العقوبات الجوابية مرسوما بنقل إدارة شركتين تابعتين لـ"أريستون" و"بوش" الأوروبيتين إلى شركة "غازبروم بيتوفي سيستيمي" المتفرّعة عن "غازبروم" الروسية.
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
ندوة علمية في شبوة تدعو إلى تبني إستراتيجية وطنية جديدة لمكافحة المخدرات
[19/09/2022 05:38]
شبوة - سبأنت
دعا المشاركون في الندوة العلمية الاولى عن المخدرات واضرارها على الفرد والمجتمع وسبل مكافحتها والتي نظمتها جامعة شبوة، الى ضرورة تبني استراتيجية وطنية جديدة في مجال مكافحة المخدرات وانشاء مراكز للعلاج واعادة تأهيل المدمنين، وفتح عيادة متخصصة في احدى المستشفيات العامة بالمحافظة ورفدها بالكادر الطبي المختص.

وشدد المشاركون في التوصيات الصادرة عن ختام أعمال الندوة التي استمرت يومين، على ضرورة تمسك الشباب بمبادئ الدين وتحصينهم بالاخلاق والعمل على تضمين المناهج الدراسية بمادة علمية عن المخدرات ومخاطرها عليهم والبحث عن حلول مستدامة ومحفزة للشباب  للالتحاق بالجامعات .. لافتين إلى أهمية تشجيع البحث العلمي والمؤتمرات العلمية، والعمل على رفع اداء الاجهزة الامنية بالمحافظة وتعزيز القدرات البشرية والفنية والمادية لادارة مكافحة المخدرات بالمحافظة .

وأكد المشاركون، على ضرورة تعزيز الرقابة الامنية على كافة المداخل والموانئ البرية والجوية والبحرية على المستوى الوطني والمحلي وتفعيل الدور الرقابي لمكتب الصحة العامة والسكان على العقاقير المخدرة وضبط عملية صرفها ، وتفعيل العمل بالقوانين المجرمة للمخدرات وسرعة البت في قضاياها،،لافتين إلى أهمية استحداث ادارة مختصة بالاعلام القضائي الموجه لمحاربة جرائم المخدرات ، ومواصلة حملات التوعية المجتمعية وفي مختلف المنابر الدينية والاعلامية بمخاطرها ، والعمل  والاهتمام بانشاء الاندية الرياضية للشباب لشغل اوقات فراغهم ، والاستفادة من تجارب العالم في طرق مكافحة المخدرات .

وكان المشاركون في الندوة قد ناقشوا عدد من أوراق العمل حول المخدرات وأضرارها على الفرد والمجتمع من منظور إسلامي ودور الجهات الضبطية في مكافحة المخدرات والسياسة الجنائية في مواجهة جريمة المخدرات بين النص القانوني والاخفاق التطبيقي ودور الجامعة في مكافحة المخدرات .

حضر اختتام الندوة، رئيس جامعة شبوة الدكتور توفيق باسردة ، والامين العام للمجلس المحلي بالمحافظة عبدربه هشله، ووكيل المحافظة محمد الفاطمي ومدير عام شرطة المحافظة العميد فؤاد النسي وعدد من المسؤولين .


رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
البركاني يحضر أعمال الندوة القانونية على هامش المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس
بن دغر يشارك في أعمال المؤتمر السادس للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية
تدشين توزيع مساعدات إيوائية طارئة لمتضرري السيول بحضرموت بدعم سعودي
تدشين برنامج تدريبي لإعداد الخطة التشغيلية للقيادات الإدارية في كاك بنك
محافظ تعز يدشن ورشة عمل حول المخاطر والكوارث البيئية وآلية الانذار المبكر
تدريب 15 صحفية وحقوقية بمأرب في مجال الأمن الرقمي
الارياني يدين اختطاف مليشيا الحوثي للصحفي العراسي على خلفية تناولاته لفضيحة المبيدات الزراعية
دورة تدريبية لتأهيل 50 امرأة في مجال الصناعات الغذائية بمأرب
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا