رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل القائم باعمال سفارة جمهورية الصين الشعبية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ومعه عضو المجلس طارق صالح اليوم الثلاثاء القائم بأعمال سفارة جمهورية الصين الشعبية لدى اليمن شاو تشنغ.
نائبة الرئيس الأميركي تزور المنطقة منزوعة السلاح بين الكوريتين
اكد مسؤولون من الولايات المتحدة الامريكية وكوريا الجنوبية، إن نائبة الرئيس الأميركي، كامالا هاريس، ستزور المنطقة منزوعة السلاح التي تفصل الكوريتين الجنوبية والشمالية، الخميس المقبل، في مسعى لإظهار التزام واشنطن بأمن كوريا الجنوبية.
بتكوين تتجاوز مستوى 20 ألف دولار للمرة الأولى منذ نحو أسبوع
تجاوزت عملة بتكوين، اليوم الثلاثاء، مستوى 20 ألف دولار وذلك للمرة الأولى منذ نحو أسبوع، إذ انتعشت العملات المشفرة إلى جانب الأصول الأخرى شديدة التأثر بالمخاطر، في التعاملات الآسيوية.
دوري أمم أوروبا: فرنسا تخسر أمام الدانمارك بهدفين
تلقت فرنسا هزيمة أمام الدانمارك بهدفين دون مقابل في مباراتها الأخيرة بالمجموعة الأولى في دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم، لكنها بقيت في المستوى الأول على الرغم من النتائج المتواضعة الأخيرة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اللجنة الرئاسية تدعو ابناء شبوة الى الوقوف صفاً واحداً لتعزيز الأمن والإستقرار
[19/08/2022 05:59]
شبوة - سبأنت
 
دعت اللجنة العسكرية والأمنية الرئاسية، بشأن الأحداث المؤسفة في محافظة شبوة، كافة أبناء المحافظة الى الوقوف صفاً واحداً مع قيادة السلطة المحلية والقيادات العسكرية والأمنية بالمحافظة لتعزيز الأمن والإستقرار والحفاظ على السلم الاجتماعي ونشر المحبة والسلام في كافة ربوع المحافظة.
 
جاء ذلك في بيانها الصادر، اليوم، بعد ان قامت بالنزول إلى مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة وأجرت عدد من اللقاءات والتواصلات داخل المحافظة وخارجها لتقصي الحقائق، حيث تعاملت اللجنة بمسئولية ومصداقية تامة مع الأحداث وما نتج عنها حرصاً منها على لم شمل منتسبي المؤسسة العسكرية والأمنية خاصة والحفاظ على النسيج الاجتماعي لأبناء المحافظة بشكل عام.
 
وشددت اللجنة بعد إجراء الإتفاقات مع جميع الأطراف وتقييم مجريات الأحداث في شبوة، على ضرورة وقف إطلاق النار من قبل الجميع مع الإلتزام بعدم العودة للإخلال بأمن وإستقرار المحافظة، و تنفيذ القرارات الرئاسية وإجراء دور التسليم والإستلام بين قيادات السلف والخلف وفقاً لتلك القرارات وتكليف الأركانات والنواب لتلك الوحدات بتسيير أعمالها، التي لم تشارك في الاحداث.
 
واكدت على اهمية تجميع الوحدات العسكرية والأمنية التي خرجت من معسكراتها إلى معسكرات مناسبة ومؤمنة تحددها اللجنة الأمنية في المحافظة وإجراء عملية الحصر البشري والمادي وإعادة ما بحوزتها من عهد مع تقييم الخسائر والأضرار التي لحقت بها.
 
واشار البيان الى وضع الخطة الأمنية من قبل اللجنة الأمنية بالمحافظة وإرسالها إلى رئيس اللجنة العسكرية الرئاسية وزير الدفاع لإقرارها على أن تستمر الوحدات المسئولة عن حماية الشركات والمنشآت النفطية بتنفيذ مهامها السابقة.. لافتاً الى اهمية ان تسند مهمة تأمين الخط الدولي (عتق-العبر) من نقطة نعضه إلى خشم رميد لقائد محور عتق العميد الركن/علي بن علي هادي لتأمينها بالقوات الخاصة التابعة للمحور لضمان تأمين سلامة المسافرين والحركة التجارية في هذا الخط.
 
وشددت على ضرورة جبر الضرر وحصر الأضرار البشرية والمادية الخاصة والعامة وإعتبار كل من سقط في هذه الأحداث شهداء ومعالجة جميع الجرحى والإفراج عن أي محتجز بسبب تلك الأحداث المؤسفة.. مؤكدة على اهمية تشكيل لجنة لمتابعة ومراقبة تنفيذ الإجراءات الواردة أعلاه.
 
واهابت اللجنة الرئاسية، بالجميع الإلتزام التام بتنفيذ كافة الإجراءات الصادرة عنها.. محذرة كل من يسعى بالإخلال أو التقصير في تنفيذها مع التأكيد على أهمية التحلي بالضبط والربط العسكري وفقاً للأنظمة واللوائح العسكرية والأمنية.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل القائم باعمال سفارة جمهورية الصين الشعبية
باصهيب يبحث مع البرنامج الإنمائي تنفيذ مشروع دعم القطاع السمكي بـ 20 مليون دولار
لقاء مشترك برئاسة وزير التخطيط يناقش سلامة المساعدات الدولية المقدمة للمجتمع
عرض عسكري مهيب بمحافظة مأرب احتفاءً بأعياد الثورة اليمنية المجيدة
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل المبعوث الخاص للأمم المتحدة
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يتلقى برقية تهنئة من خادم الحرمين الشريفين وولي العهد بمناسبة ذكرى 26 سبتمبر
اغلاق ١٢ صيدلية مخالفة بعدن
ميلشيا الحوثي تستهدف حفل إيقاد شعلة ثورة 26 سبتمبر في حجة بصاروخ باليستي
وزير الداخلية يرفع برقية تهنئة لرئيس وأعضاء مجلس القيادة بمناسبة الذكرى الـ60 لثورة الـ 26 سبتمبر
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا