رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل المبعوث الخاص للأمم المتحدة
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الاثنين، ومعه اعضاء المجلس عثمان مجلي وفرج البحسني، المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ.
نائبة الرئيس الأميركي تزور المنطقة منزوعة السلاح بين الكوريتين
اكد مسؤولون من الولايات المتحدة الامريكية وكوريا الجنوبية، إن نائبة الرئيس الأميركي، كامالا هاريس، ستزور المنطقة منزوعة السلاح التي تفصل الكوريتين الجنوبية والشمالية، الخميس المقبل، في مسعى لإظهار التزام واشنطن بأمن كوريا الجنوبية.
بتكوين تتجاوز مستوى 20 ألف دولار للمرة الأولى منذ نحو أسبوع
تجاوزت عملة بتكوين، اليوم الثلاثاء، مستوى 20 ألف دولار وذلك للمرة الأولى منذ نحو أسبوع، إذ انتعشت العملات المشفرة إلى جانب الأصول الأخرى شديدة التأثر بالمخاطر، في التعاملات الآسيوية.
دوري أمم أوروبا: فرنسا تخسر أمام الدانمارك بهدفين
تلقت فرنسا هزيمة أمام الدانمارك بهدفين دون مقابل في مباراتها الأخيرة بالمجموعة الأولى في دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم، لكنها بقيت في المستوى الأول على الرغم من النتائج المتواضعة الأخيرة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزارة الثقافة تنعي القامة الثقافية والأدبية الروائي وليد دماج
[19/08/2022 12:53]
عدن - سبأنت
نعت وزارة الثقافة، الوسط الثقافي بشكل خاص والشعب اليمني بشكل عام، رحيل القامة الثقافية والأدبية الروائي وليد دماج الذي وافاه الاجل، اليوم، وهو في أوج عطائه الثقافي، بعد عمر زاخرٍ بالعطاء، قضى معظمه مع الكلمة المعبرة والموقف الوطني المحترم.

وقالت الوزارة في بيان النعي تلقت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) نسخة منه "لقد كان الفقيدُ واسع الثقافة، متضلعاً في الاطلاع، متعمقاً في التاريخ، ومثّلَ بهذا الثراء إضافة نوعية للمكتبة اليمنية من خلال نتاجاته العلمية خلال مشواره الثقافي، وأهمها رواية "وَقَش" التي تعتبرُ واحدةً من أبرز الأعمال الروائية اليمنية على الساحة، والتي استقرأ فيها مرحلة من أهم مراحلِ التاريخ اليمني، مضفياً عليها البعد الحضاري والوطني، وقد استقرأ كل تفاصيل وأحداث تلك المرحلة".

واضاف البيان "خلال حياة الفقيد الأخيرة انحاز للموقف الوطني، رافضاً التماهي مع مليشيا الكهنوت الإمامي، ملتحقاً بصف الشرعية، ومؤيداً لمواقفها الوطنية المنسجمة من روح الشعب وتطلعات الأمة، بروح المثقف الأصيل المنتمي لقضايا وطنه، متسلحاً بسلاح الثقافة والمعرفة في مواجهة هذه الجماعة، وفياً مع مواقف ابائه وأجداده الذين انتموا لروح الشعب، وقارعوا الظلم والبغي الكهنوتي من وقت مبكر".

واكد البيان، إن رحيل المثقف والروائي الأديب وليد دماج، يمثلُ خسارة على الوسط الثقافي والأدبي في الجمهورية اليمنية، في وقت تحتاج فيه الساحة الثقافية لمثل قلمه المستنير وفكره الناضج، وعزاؤنا أنه قد قدم عصارة فكره، وخلاصة معارفه، ولم يتوان يوماً ما عن خدمة وطنه.

وعبرت وزارة الثقافة، عن أحر التعازي القلبية لأبنائه ادهم و ايهم، ولإخوانه ايمن و وديع وائل ومحمد، وللاستاذين مروان دماج و مطيع دماج ، وكافة آل دماج بهذا المصاب الجلل..سائلين المولى عز وجل، ان يلهمهم الصبر والسلوان، وأن يسكن الفقيد فسيح جناته، وإنا لله وإنا إليه راجعون.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل المبعوث الخاص للأمم المتحدة
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي
عرض عسكري مهيب بمحافظة مأرب احتفاءً بأعياد الثورة اليمنية المجيدة
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يتلقى برقية تهنئة من خادم الحرمين الشريفين وولي العهد بمناسبة ذكرى 26 سبتمبر
اغلاق ١٢ صيدلية مخالفة بعدن
ميلشيا الحوثي تستهدف حفل إيقاد شعلة ثورة 26 سبتمبر في حجة بصاروخ باليستي
وزير الداخلية يرفع برقية تهنئة لرئيس وأعضاء مجلس القيادة بمناسبة الذكرى الـ60 لثورة الـ 26 سبتمبر
وزير الدفاع ورئيس الأركان يرفعان برقية تهنئة لرئيس مجلس القيادة بمناسبة ذكرى ثورة 26 سبتمبر
رئيس مجلس الشورى يرفع برقية تهنئة لرئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي بمناسبة ذكرى 26 سبتمبر
رئيس الوزراء يرفع برقية تهنئة الى فخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي بمناسبة العيد الـ 60 لثورة 26 سبتمبر
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا