وزير الاعلام: الحكومة بذلت جهوداً مضاعفة من أجل تجنيب الموروث الثقافي عبث الميليشيات
قال وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني إن الحكومة ممثلة بالوزارة بذلت جهوداً مضاعفة من أجل محاولة تحييد وتجنيب التراث الثقافي من الاستهداف المباشر بكل ما لديها من إمكانيات.
بوتين يعلن ضم اربعة اقاليم اوكرانية الى روسيا
أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الجمعة، ضم 4 أقاليم أوكرانية إلى روسيا بحضور نواب البرلمان وممثلي الأقاليم، مشيرا إلى أنه يتوقع أن يصادق على القرار الدوما وسط ذهول غربي.
الروبل الروسي يواصل ارتفاعه امام الدولار واليورو
ارتفعت العملة الروسية أمام العملتين الأمريكية والأوروبية، اليوم الجمعة، وجرى تداول اليورو في بورصة موسكو دون مستوى 52 روبلا، وذلك للمرة الأولى منذ أكتوبر 2014.
مونديال 2022: قطر تعلن عدم إلزامية لقاح كوفيد للمشجعين
أعلنت السلطات القطرية، اليوم الخميس، أن لقاح كوفيد-١٩ لن يكون إلزامياً لأكثر من مليون زائر يتوقع حضورهم لمتابعة نهائيات كأس العالم لكرة القدم في وقت لاحق هذا العام.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
باذيب يناقش مع عطروش تحديات الأمن الغذائي في اليمن
[18/08/2022 12:50]

عدن - سبأنت:

ناقش وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب، في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، مع رئيس السكرتارية الفنية للأمن الغذائي الدكتور الخضر عطروش، التحديات والاحتياجات بمجال الأمن الغذائي.

واستعرض اللقاء، التقارير الخاصة بالوضع العام للأمن الغذائي، وجهود التواصل مع الجانب الدولي ممثلا ببرنامج الأغذية العالمي ومنظمة الأغذية والزراعة (الفاو) بخصوص مستويات انعدام الأمن الغذائي وحجم المساعدات الغذائية الطارئة، وتركيز الاهتمام بتوجيه مساعدات ودعم الأشقاء والأصدقاء نحو الجوانب التنموية وتحسين سُبل العيش، بما يضمن تحسين الأمن الغذائي.

وأكد باذيب، على أهمية بذل المزيد من الجهود والعمل المشترك مع شركاء الحكومة من المانحين لمواجهة تحديات الأمن الغذائي والعمل على توفير الاحتياجات الرئيسية للمواطنين، لضمان الحد من ارتفاع نسب انعدام الأمن الغذائي في البلاد خلال الفترة القادمة، خصوصا وأنه يوجد حاليا أكثر من 17 مليون نسمة يعانون من انعدام الأمن الغذائي، وهو الأمر الذي يستوجب التحرك العاجل لإيجاد الحلول والمعالجات المناسبة وفقا للإمكانيات المتاحة.

من جانبه تطرق الدكتور عطروش، إلى معلومات شاملة حول مستجدات العمل المشترك مع الجانب الدولي بشأن الأمن الغذائي، وحجم الاحتياج الفعلي من السلع والمساعدات الغذائية المطلوبة لتغطية حاجة المستفيدين من الغذاء.


وزير الاعلام: الحكومة بذلت جهوداً مضاعفة من أجل تجنيب الموروث الثقافي عبث الميليشيات
أكثر من 139 ألف مستفيد من الخدمات الطبية بهيئة مستشفى سيئون العام خلال النصف الأول من العام الجاري
تطعيم أكثر من 7600 شخص بلقاح فيروس كورونا بمأرب
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يلتقي رئاسة هيئة التشاور والمصالحة
مناقشة احتياجات حبيل جبر في لحج من مشاريع الطرق
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل سفير الولايات المتحدة
9.4 مليون يورو دعم اوروبي لمساعدة مليون امرأة في اليمن
السنيني يناقش مع الخارجية اليابانية مستجدات الاوضاع في اليمن
حفل خطابي وفني بمناسبة العيد الـ60 لثورة 26 سبتمبر في تعز
السفير السعدي يلتقي مندوب غانا الدائم لدى الأمم المتحدة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا