رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل القائم باعمال سفارة جمهورية الصين الشعبية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ومعه عضو المجلس طارق صالح اليوم الثلاثاء القائم بأعمال سفارة جمهورية الصين الشعبية لدى اليمن شاو تشنغ.
نائبة الرئيس الأميركي تزور المنطقة منزوعة السلاح بين الكوريتين
اكد مسؤولون من الولايات المتحدة الامريكية وكوريا الجنوبية، إن نائبة الرئيس الأميركي، كامالا هاريس، ستزور المنطقة منزوعة السلاح التي تفصل الكوريتين الجنوبية والشمالية، الخميس المقبل، في مسعى لإظهار التزام واشنطن بأمن كوريا الجنوبية.
بتكوين تتجاوز مستوى 20 ألف دولار للمرة الأولى منذ نحو أسبوع
تجاوزت عملة بتكوين، اليوم الثلاثاء، مستوى 20 ألف دولار وذلك للمرة الأولى منذ نحو أسبوع، إذ انتعشت العملات المشفرة إلى جانب الأصول الأخرى شديدة التأثر بالمخاطر، في التعاملات الآسيوية.
دوري أمم أوروبا: فرنسا تخسر أمام الدانمارك بهدفين
تلقت فرنسا هزيمة أمام الدانمارك بهدفين دون مقابل في مباراتها الأخيرة بالمجموعة الأولى في دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم، لكنها بقيت في المستوى الأول على الرغم من النتائج المتواضعة الأخيرة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
هيئة التشاور والمصالحه تشكل عدد من اللجان المختصة لمتابعة مهام عملها
[16/08/2022 05:01]

عدن ـ سبأنت :
عقدت رئاسة هيئة التشاور والمصالحة، برئاسة محمد الغيثي رئيس الهيئة، اليوم الثلاثاء، اجتماعا في عدن بحضور نواب رئيس الهيئة عبدالملك المخلافي، وصخر الوجيه، وجميلة علي رجاء، والقاضي أكرم العامري.


واستعرض رئيس الهيئة خلال الاجتماع أهم الموضوعات المدرجة على جدول اجتماع رئاسة الهيئة وفي مقدمتها رؤية الهيئة لعملية السلام الشاملة، ودورها في ترشيد الخطاب الإعلامي، وإعداد رؤية تنفيذية لمهامها، وفقا لإعلان نقل السلطة، وكذا متابعة مستجدات الأوضاع ذات الصلة بمسؤوليات الهيئة في المحافظات المحررة، بالإضافة إلى جملة من القضايا المتصلة بترتيبات عمل الهيئة.

كما استعرضت رئاسة الهيئة نتائج اللقاء مع فخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي، وعضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء عيدروس الزبيدي، وثمنت الهيئة نتائج اللقاء واهتمام مجلس القيادة بدعم تفعيل عمل الهيئة وقيامها بمهامها الوطنية.

وقد أقرت رئاسة الهيئة في اجتماعها تشكيل ثلاث لجان عمل تتكون من عدد من اعضاء الهيئة، تُعنى بوضع رؤية هيئة التشاور والمصالحة لعملية السلام الشاملة لتقديمها لمجلس القيادة الرئاسي بعد اقرارها من قبل رئاسة الهيئة، ولجنة للعمل على ترشيد الخطاب الإعلامي، بالإضافة الى لجنة لإعداد مسودة اللائحة الداخلية للهيئة.

تأتي هذه الاجراءات انطلاقاً من مهام الهيئة الواردة في إعلان نقل السلطة، والتي يأتي في طليعتها تحقيق السلام والاستقرار، وتهيئة الظروف المناسبة لوقف الصراعات وتعزيز التقارب بين قوى ومكونات الشرعية، حيث تعمل الهيئة على إعداد خطة تنفيذية للمهام المناطة بها.

كما ناقشت رئاسة الهيئة في اجتماعها مستجدات الأوضاع في بلادنا والقضايا ذات الصلة بعملها ومهامها، ودعت مجلس القيادة الرئاسي الى تسريع مراجعة وإقرار مسودة القواعد المنظمة والمصادقة عليها.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل القائم باعمال سفارة جمهورية الصين الشعبية
تنفيذي شبوة يناقش التقارير الخاصة بقطاعي الثقافة والسياحة
اختتام دورة ريادة الأعمال ضمن مشروع دعم تمكين الشباب لتحسين سبل العيش بالمهرة
تدشين حملة الرش بالمبيد ذي الأثر الباقي في محافظة المهرة
الارياني يلتقي المديرة الاقليمية لمؤسسة فردرش ايبرت
النائب العام يبحث مع المحامي العام الأول لدولة الكويت تعزيز التعاون الثنائي
بدء ورشة العمل الخاصة بالتقييم الذاتي للوائح الصحية الدولية بعدن
أمن المهرة يستلم عبري على متنها 7 بحارة مضبوطين في بحر العرب بتهمة التهريب
اليمن تشارك في مؤتمر نواب العموم في جورجيا
مسيرة بسيئون احتفاء بالذكرى الـ ٦٠ لثورة الـ ٢٦ سبتمبر
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا