رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي وسفيرة هولندا يزوران المعالم التاريخية وآثار مأرب
زار رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن، باتريك سيمونيه، برفقة سفيرة مملكة هولندا لدى اليمن جانيت سيبن، عدداً من أبرز المعالم التاريخية والحضارية في محافظة مأرب، شملت معبد برّان (عرش بلقيس ) ومعبد أوام، إضافة إلى سد مأرب القديم والجديد.
الاحتلال يعتقل 10 فلسطينيين بينهم طفل في الضفة الغربية
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، 10 فلسطينيين، بينهم طفل وأسير محرر، خلال حملة مداهمات واقتحامات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.
الذهب يتجه نحو خسارة للأسبوع الرابع
يتجه الذهب اليوم الجمعة، نحو تكبد خسارة للأسبوع الرابع على التوالي وظل السعر دون مستوى 4000 دولار للأوقية مع صمود الدولار والتوقعات برفع أسعار الفائدة الأمريكية بوتيرة أسرع لكبح التضخم.
كوت ديفوار تتأهل إلى دور الـ32 بفوزها على كوراساو في مونديال 2026
تأهل منتخب كوت ديفوار إلى دور الـ32 ببطولة كأس العالم لكرة القدم 2026 بعد فوزه على منتخب كوراساو بهدفين دون رد في المباراة التي جمعتهما في فيلادلفيا ضمن منافسات الجولة الثالثة بالمجموعة الخامسة بالبطولة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اختتام اللقاء التقييمي النصف سنوي لبرامج الصحة والتغذية بدعم من اليونيسيف
[16/08/2022 02:10]
الرياض - سبأنت:
اختتمت في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، فعاليات اللقاء التقييمي النصف سنوي لبرامج الصحة والتغذية المدعومة من اليونيسيف، الذي نظمه قطاع الرعاية الصحية الأولية بوزارة الصحة.

وجرى خلال اللقاء الذي استمر ثلاثة أيام بمشاركة 96 مشاركا يمثلون مدراء مكاتب الصحة ومشرفي التحصين والترصد والتثقيف والإعلام الصحي والصحة الانجابية في 12 محافظة، الوقوف أمام عدد من التقارير التقييمية للقطاعات الصحية المختلفة ومعلومات عن التقدم المحرز بشأن نتائج خطة العمل السنوية ونتائجها وكيفية توسيع نطاق الرعاية الصحية الأولية، بما في ذلك الخدمات المجتمعية والطرق المثلى لتحسين تنفيذ الأولويات والمجالات الممكنة للتكامل ورسم الخرائط.

وأكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، على أهمية توسيع حزمة خدمات الرعاية الصحية الأولية .. مشددا على ضرورة الالتزام بالعمل وفق المعايير المطلوبة من المرافق الصحية ووفقا للشفافية ومجانية الخدمات وتحسين جودتها .. داعيا مدراء مكاتب الصحة بالمحافظات إلى تحمل المسؤولية في مراقبة ومتابعة الأداء في المرافق الصحية المدعومة ومدى ملائمة الخدمات المقدمة مع الاشتراطات الموضوعة من البنك الدولي لذلك وتفعيل مبدأ الثواب والعقاب.

من جانبه ثمن وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور علي الوليدي، الدور الفاعل لشركاء القطاع الصحي في تعزيز منظومة العمل الخدمي في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها بلادنا.

من جهته استعرضت كلمة اليونيسيف التي ألقاها الدكتور كبير حسن، جملة من التدخلات وأهميتها في مجالات الصحة والتغذية والسير باتجاه تصحيح العمل فيهما والتركيز على الجودة والشفافية.

حضر ختام اللقاء الوكيل المساعد لوزارة الصحة لقطاع السكان الدكتورة إشراق السباعي وعدد من المسؤولين.


شرطة تعز تؤكد ضبط المتهم بقتل الطفل حسين الشرعبي
رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي وسفيرة هولندا يزوران المعالم التاريخية وآثار مأرب
القائم بأعمال سفارة اليمن في أديس أبابا يبحث مع مسؤول اثيوبي تعزيز التعاون المشترك
السفير الأصبحي يبحث مع رئيس المحكمة الدستورية المغربية التعاون في مجال القضاء
السفير محمد صالح طريق يشارك في حفل تخريج طلاب أكاديمية الشرطة التركية بحضور الرئيس أردوغان
رئيس الوزراء وزير الخارجية يهنئ نظيره الجيبوتي بذكرى الاستقلال
اختتام دورة تدريبية في عدن حول الإمداد الدوائي للصحة الإنجابية
الاتحاد الأوروبي يكرّم العرادة تقديراً لجهوده في تعزيز الاستقرار والتنمية بمحافظة مأرب
المفتش العام للقوات المسلحة يلتقي سفيري الاتحاد الأوروبي ومملكة هولندا لبحث المستجدات
وزارة المالية تختتم ورشة العمل الوطنية حول مرصد الإنفاق الاجتماعي في اليمن
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا