المجلس الوزاري الخليجي يؤكد موقفه الثابت لدعم الحكومة الشرعية ووحدة وسلامة اليمن
أكد المجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، على مواقف وقرارات مجلس التعاون الثابتة بشأن دعم الشرعية في اليمن ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، وجهود حكومته لإنهاء الأزمة اليمنية بما يحفظ لليمن وحدته وسلامته واحترام سيادته واستقلاله.
بوتين يصل الى جنيف للقاء نظيره الامريكي
غادرت الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مدينة سوتشي متوجهة إلى جنيف حيث سيلتقي اليوم نظيره الأمريكي جو بايدن.
خام برنت يتجاوز الـ 74 دولار للبرميل
ارتفعت أسعار النفط اليوم الأربعاء، فيما زاد سعر خام برنت للجلسة الخامسة على التوالي إذ تحسنت المعنويات على خلفية تراجع المخزونات وانتعاش الطلب بعد جائحة فيروس كورونا.
يورو 2021: فرنسا تحسم القمة أمام ألمانيا بهدف نظيف
حققت فرنسا بداية موفقة في بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم 2021 بفوزها على ألمانيا بهدف من دون رد في المجموعة السادسة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزارة الثقافة والإعلام السعودية تخصص ثلاثة مراكز اعلامية لتسهيل تغطية موسم الحج
[10/09/2016 08:36]

مكة المكرمة - سبأنت

استكملت وزارة الثقافة والإعلام السعودية الترتيبات الخاصة بالتغطية الإعلامية لشعيرة الحج لهذا العام، بعد وصول العشرات من وسائل الإعلام العربية والعالمية المختلفة.

وقال وكيل وزارة الثقافة والإعلام للإعلام الخارجي الدكتور عبد المحسن فاروق إلياس، لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أن الوزارة استعدت مبكرا لاستضافة ضيوف بيت الله الحرام، من الإعلاميين والمثقفين لتسهيل مهامهم وتمكينهم من إيصال رسالة الحج السامية الى كافة بقاع الكرة الأرضية،

وأضاف" وضعت الوزارة برامج تعريفية في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة، وجدة، وبما يحقق أهداف الرسالة الإعلامية لنقل شعائر الحج، إضافة الى الاطلاع على ما تقوم به المملكة من جهود في خدمة حجاج بيت الله، بمختلف القطاعات لتيسير أداء مناسك الحجيج".

ودشنت الوزارة ، ثلاثة مراكز إعلامية، لاستقبال وسائل الإعلام العالمية، القادمين من خارج المملكة، ووفرت لهم التسهيلات والبرامج الميدانية، وعملت على ترتيب الاستضافة وبرامج التنقل بين المشاعر المقدسة، من خلال توفر التجهيزات اللازمة، ووسائل النقل بين المشاعر والمراكز الإعلامية الحديثة، وخدمة الانترنت، لتعكس الصورة الحقيقة لهذه الشعيرة وإبراز هدفها في التواصل الثقافي الإنساني بين شعوب العالم.

وتقدم هذه المراكز الإعلامية مختلف الخدمات والتسهيلات التي يحتاجها الإعلام المرئي والإعلام المسموع والصحافة الالكترونية، ووكالات الإنباء، إضافة إلى وسائل الإعلام السعودية، كما خصصت الوزارة خدمات الترجمة لغير الناطقين باللغة العربية، إضافة إلى الخدمات الصحية المتمثلة بمركز طبي متنقل مع طاقم طبي، يعمل طوال 24 ساعة.

واستقبلت وزارة الثقافة والإعلام، أكثر من 200 إعلامي، منهم 82 اعلاميا مستقلا يمثلون 28 وسيلة إعلامية دولية من مختلف دول العالم، حيث أعدت الوزارة برامج إعلامية متنوعة، تتناسب مع كل وسيلة إعلامية، وتشمل البرامج الميدانية، والمؤتمرات الصحافية، والجولات السياحية للمدينة المنورة ومكة وجدة، وتغطية الفعاليات المصاحبة لشعيرة الحج، إضافة الى تقديم تسهيلات لجميع الإعلاميين في القنوات الفضائية ووكالات الأنباء الدولية، والإعلام المسموع والمطبوع والالكتروني، وتوفير الإمكانيات الفنية، مع تخصيص طاقم مؤهل من الوزارة لخدمة الإعلاميين.

وتضمنت التسهيلات المقدمة من الوزارة استخراج التصاريح الخاصة بالحج لجميع الإعلاميين الضيوف مع عوائلهم، إضافة الى عملية التنسيق والترتيبات الخاصة بالتغطية الإعلامية للمؤتمرات الصحافية المصاحبة للحج، وتزويد جميع الطواقم الإعلامية بالمعلومات التي يحتاجونها إثناء رحلة الحج.

كما شملت البرامج التي قدمتها الوزارة زيارة مصانع كسوة الكعبة المشرفة، ومتحف عمارة الحرمين الشريفين، والاطلاع على عمل غرف عمليات الهلال الأحمر السعودي، وحضور العروض العسكرية الخاصة بتأمين سلامة أمن الحج والحجيج، إضافة الى التنسيق للتصوير الجوي عبر الطيران العمودي لمشاعر عرفات.



البركاني: الموقف المعلن لاعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي نعتبره موقفاً منصفاً للشعب اليمني
الارياني يدين جريمة تصفية مليشيا الحوثي ‏للأسير القاضي عبده الحجري
اعضاء في مجلس الشيوخ الأمريكي يعربون عن قلقهم ازاء إنتهاكات الحوثيين لحقوق الإنسان في اليمن
الحكومة اليمنية تحمل ميليشيا الحوثي المسؤولية الكاملة عن عرقلة وإفشال جهود تحقيق السلام وإيقاف الحرب
لقاء في عدن يناقش إستعدادات إقامة بطولة التايكواندو لأندية أبطال المحافظات
اليمن تشارك في أعمال الدورة غير العادية لمجلس وزراء الخارجية العرب بالدوحة
وزير الصحة يطلع على سير العملية التعليمية بمعهد العلوم الصحية في المهرة
قتلى وجرحى في صفوف المليشيا الحوثية بنيران أبطال الجيش في جبهة الجدافر
بن مبارك يشارك في الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب
اجتماع لكتلة المياه والإصحاح البيئي يناقش احتياجات مخيمات النازحين بمأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا