مجلس القيادة الرئاسي يؤكد في اجتماع مشترك مع قيادات الدولة التزام المكونات الوطنية بهدف انهاء الانقلاب
جدد فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، تمسك المجلس والحكومة بنهج السلام العادل والشامل والمستدام الملبي لتطلعات الشعب اليمني في استعادة مؤسسات الدولة وانهاء انقلاب المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الايراني.
كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تجريان تدريبات بحرية مشتركة في بحر الشرق
بدأت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، اليوم، تدريبات بحرية مشتركة أخرى، في المياه الواقعة شرق شبه الجزيرة الكورية من أجل تعزيز القدرات العملياتية للحلفاء ضد الاستفزازات الكورية الشمالية.
انخفاض الناتج الصناعي الألماني بنسبة 0.8 بالمائة في أغسطس
انخفض الناتج الصناعي الألماني بنسبة 0.8 بالمائة على أساس شهري في أغسطس المنصرم إذ استمرت اختناقات العرض بسبب الحرب الروسية الأوكرانية والتشوهات المستمرة المرتبطة بوباء فيروس كورونا.
دوري أبطال أوروبا: إنتر ميلان يفوز على برشلونة بهدف ويهدده بالخروج من الدور الأول
أعرب تشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة الإسباني عن استيائه الشديد من قرارات الحكام عقب هزيمة فريقه 0-1 أمام إنترميلان الإيطالي في الجولة الثالثة من دوري الأبطال، مساء الثلاثاء على ملعب سان سيرو الإيطالي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
لجنة مجلس النواب تحيل محاور تقريرها الخاص بدراسة مشاريع الموازنة العامة للدولة الى لجنة الصياغة
[11/08/2022 01:38]
عدن - سبأنت
واصلت لجنة مجلس النواب الخاصة بدراسة ومراجعة مشاريع الموازنة العامة للدولة للعام2022م، اليوم، اجتماعها بالعاصمة المؤقتة عدن، برئاسة نائب رئيس مجلس النواب رئيس اللجنة المهندس محسن علي باصره.

واستعرضت اللجنة في اجتماعها، الاطار العام ومحاور تقريرها الخاص بدراسة مشاريع الموازنة العامة للدولة واحالته الى لجنة الصياغة.

هذا وكانت اللجنة قد عقدت عصر يوم امس الاربعاء، اجتماعاً لها برئاسة المهندس محسن باصرة وبحضور وزير المالية سالم بن بريك، ومحافظ البنك المركزي احمد غالب المعبقي.

حيث طرحت اللجنة العديد من الملاحظات والاستفسارات التي تركزت حول الوضع النقدي والمصرفي للبنك المركزي واسباب التضخم للحجم النقدي خارج الجهاز المصرفي، واسباب ارتفاع اسعار الصرف، وآلية العمل المصرفي التي يستند عليها البنك، والدور الرقابي على البنوك وشركات الصرافة، والاصلاحات الهيكلية للبنك بما يمكنه من القيام بمهامه بصورة أفضل، وكذا التمويلات الخارجية، والاسباب التي تقف امام تحصيل موارد الدولة في بعض المحافظات، والإجراءات المتخذة لإصلاح الاختلالات المرتبطة بالبنوك والصرافين، والخطوات الإجرائية للسيطرة على السيولة وضبط سعر صرف العملة الوطنية وغيرها من القضايا التي طرحت ذات الصلة بمهام البنك المركزي وادارة العملية النقدية والمصرفية ومنها ضرورة التقييم المستمر لمستوى الأداء والرقابة ورفع التقارير الدورية عن ذلك.

هذا وقد استعرض محافظ البنك المركزي آلية عمل البنك خلال الفترة الاخيرة واهم الصعوبات التي تواجه قيام البنك بواجباته والاصلاحات الجارية في السياسات النقدية والمصرفية والاداريه التي يقوم بها البنك خلال الفترة الحالية.


مجلس القيادة الرئاسي يؤكد في اجتماع مشترك مع قيادات الدولة التزام المكونات الوطنية بهدف انهاء الانقلاب
لجنة التحقيق الوطنية تطلع على اوضاع المحتجزين والسجناء في تعز
إصابة طفلتين بانفجار لغم زرعته المليشيات الحوثية شرق تعز
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يتلقى دعوة من الرئيس الجزائري لحضور القمة العربية
نواب رئيس هيئة التشاور والمصالحة يلتقون القائم باعمال السفارة الصينية
الحضرمي يستعرض في ندوة بالكونغرس الامريكي استمرار تعنت المليشيات الحوثية ورفضها للهدنة والسلام
رئاسة هيئة التشاور والمصالحة تلتقي سفير جمهورية فرنسا
مجلس القضاء الأعلى يجري حركة تنقلات ويعين عدد من القضاة وندب أعضاء في التفتيش القضائي
مجلس الأمن: مطالب الحوثيين المتطرفة أعاقت جهود الأمم المتحدة لإبرام إتفاق تمديد الهدنة
وزارة النقل تدعو الشركات والوكالات الملاحية لاستمرار نشاطها وعدم الإلتفات لتهديدات الميليشيات
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا