رئيس مجلس القيادة يعزي خادم الحرمين الشريفين بوفاة الأمير بدر بن عبدالمحسن آل سعود
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تعزية إلى أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة، وذلك بوفاة  المغفور له بإذن الله تعالى صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز آل سعود.
انطلاق أعمال الدورة الـ 15 لمؤتمر القمة الإسلامية في غامبيا
انطلقت في العاصمة الغامبية بانجول، اليوم السبت، أعمال الدورة الـ 15 لمؤتمر القمة الإسلامية الذي تعقده منظمة التعاون الإسلامي تحت شعار (تعزيز الوحدة والتضامن من خلال الحوار من أجل التنمية المستدامة).
أسعار النفط تنخفض وتمنى بأكبر خسارة أسبوعية في 3 أشهر
انخفضت أسعار النفط في تداولات، اليوم، ومنيت بأكبر خسارة أسبوعية في ثلاثة أشهر بعد أن جاء نمو الوظائف الأميركية أضعف من المتوقع.
المنتخب الياباني يتوج بطلاً لكأس آسيا تحت 23 عاما بفوزه على نظيره الأوزبكي
المنتخب الأولمبي الياباني لكرة القدم، بطلاً لكأس آسيا تحت 23 عاما للمرة الثانية في تاريخه، بعد فوزه على نظيره الأوزبكي بهدف دون رد في المباراة النهائية التي جمعتهما على استاد جاسم بن حمد في العاصمة القطرية الدوحة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الارياني يشيد بمواقف اليابان ودعمها التنموي والإنساني لليمن
[10/08/2022 02:26]
الرياض ـ سبأنت

بحث وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني اليوم مع القائم بأعمال سفير اليابان لدى اليمن كازوهيرو هيجاشي، العلاقات بين البلدين، مؤكدا على متانتها وأهمية تعزيزها وتطويرها.

وأشاد الوزير بموقف اليابان الثابت والداعم للحكومة الشرعية ولأمن واستقرار اليمن، مثمناً ما قدمته من دعم تنموي خلال الفترات الماضية، واسهاماتها الحالي مع الدول الشقيقة والصديقة في المجال الاغاثي والإنساني، معبراً عن رغبة الحكومة في تعزيز العلاقات بين البلدين ودور اكبر وفاعل لليابان خلال المراحل القادمة والاستفادة من تجربة اليابان في التنمية واعادة الاعمار.

وتطرق الارياني الى مستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية، وخروقات مليشيا الحوثي للهدنة الأممية، وتعنتها إزاء مطالب تنفيذ بنودها خصوصاً ما يتعلق بفك الحصار عن مدينة تعز، متطرقا إلى ما خلفه انقلاب مليشيا الحوثي وحربها، من مآسي ومعاناة يتجرع مرارتها الشعب اليمني.

وأكد حرص القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس الدكتور رشاد العليمي رئيس مجلس القيادة والرئاسي وأعضاء المجلس والحكومة على إحلال السلام الشامل والعادل وفق المرجعيات الثلاث المتفق عليها والذي يضمن عدم تكرار الانقلاب على الدولة ومؤسساتها ، موضحاً موقف الشرعية الذي يتعاطى بإيجابية مع كل الجهود الدولية،من اجل التخفيف على ابناء الشعب اليمني، في حين تثبت مليشيا الحوثي أنها لن تجنح للسلام وانها لا تأبه بحياة اليمنيين في مناطق سيطرتها وسبل عيشهم، وانها تتاجر بمعاناتهم وتتخذهم رهائن .

وثمن الوزير الجهود الاخوية الصادقة التي يبذلها تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة والتي أسفرت عن عودة الشرعية بكافة مؤسساتها الى العاصمة المؤقتة عدن والعمل منها على تطبيع الاوضاع وتثبيت الأمن والاستقرار والاهتمام بالعملية التنموية بدعم سخي من المملكة من خلال برنامج اعمار وتنمية اليمن والذي يدعم اكثر من 17 مشروعا قيد الانشاء في عدن بالاضافة الى مشاريع كثيرة تنموية وصحية وتعليمية في محافظات اخرى.

من جانبه أعرب القائم بأعمال سفير اليابان عن رغبة بلاده في تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين وترحيبها بتعيين السفير الجديد عادل السنيني، مجددا ترحيب اليابان بالهدنة وتطلعها إلى ان تؤدي الى تهيئة الظروف لانطلاق العملية السياسية والوصول الى السلام الشامل والعادل المبني على المرجعيات الثلاث والمتمثلة بالمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل والقرارات الدولية ومنها القرار 2216.

وأكد هيجاشي أن بلاده تقف إلى جانب الشرعية اليمنية وتبارك تشكيل المجلس الرئاسي، كما تساند جهود الشرعية من أجل تحقيق السلام في اليمن، وتحقيق الاستقرار في المجالات السياسية والاقتصادية والإنسانية والتنموية، مشيراً إلى أن اليابان تدعم وحدة وأمن واستقرار اليمن، وستسهم في إعادة الاعمار


رئيس مجلس القيادة يعزي خادم الحرمين الشريفين بوفاة الأمير بدر بن عبدالمحسن آل سعود
تدشين أسبوع المرور العربي في عدد من المحافظات
طارق صالح يعزي في وفاة المناضل الكبير أحمد مساعد حسين
تدشين بدء العمل في مشروع سكني للارامل والايتام يضم 28 وحدة سكنية بتمويل كويتي
مكتب الاوقاف بمأرب يكرم الدفعة الاولى من الحافظات والحافظين المجازين بالسند المتصل
وزير الدفاع ومحافظ المهرة يطلعان على اضرار عدد من الطرق جراء المنخفض الجوي
وزارة الداخلية تدشن أسبوع المرور العربي تحت شعار (بوعينا نصل آمنين)
الزنداني يلتقي وزيرة الاندماج الإفريقي والشؤون الخارجية السنغالية ونائب وزير خارجية قرغيزستان
رئيس مجلس القيادة يوجه بتدخل عاجل للتخفيف من اثار المتغير المناخي في المهرة
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي نائب رئيس الوزراء وزير خارجية باكستان
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا