اختتام أعمال الندوة الدولية الخاصة باليمن الحضارة والتاريخ بالرباط
اختتمت امس، أشغال الندوة الدولية "اليمن الحضارة والتاريخ"، التي نظمتها سفارة الجمهورية اليمنية في المغرب، بالشراكة مع أكاديمية المملكة المغربية، بعد أن ناقش المشاركون في جلستين، قدموا خلالها جملة من التوصيات العلمية، تمحورت حول ضرورة مضاعفة الجهود للمحافظة على التراث الحضاري والفكري واللغوي في اليمن بوسائل التوثيق الحديثة.
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
توقع عالم الزلازل التركي البارز ناجي غوريور وقوع زلازل مدمرة في إسطنبول بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر.
بوتين يصدر مرسوم بنقل ادارة اريستون وبوش الاوروبيتين الى شركة غازبروم الروسية
أصدر الرئيس فلاديمير بوتين بإطار العقوبات الجوابية مرسوما بنقل إدارة شركتين تابعتين لـ"أريستون" و"بوش" الأوروبيتين إلى شركة "غازبروم بيتوفي سيستيمي" المتفرّعة عن "غازبروم" الروسية.
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
المخلافي يلتقي سفراء المجموعه العربية المعتمدين لدى المانيا
[10/09/2016 11:48]
برلين ـ سبأنت

التقى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية، عبدالملك المخلافي، في برلين بالسفراء العرب المعتمدين لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية، حيث تم استعراض اخر تطورات الاوضاع الراهنة في اليمن والتأكيد على أهمية دور المجموعة العربية في برلين في دعم القضايا العربية عامة واليمنية تحديدا.

وتطرق الوزير لخلفية الازمة اليمنية ابتداء من ثورة الشباب عام 2011 والتسوية السياسية التي ضمنتها المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وانتهاء بمشاورات السلام وموقف الحوثيين وصالح الرافض لأي تسوية سلمية مما أدى إلى عرقلة التقدم تجاه أي حلول سلمية.

وثمن المخلافي دور دول التحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية واشاد بدور الأشقاء في الدول العربية الداعم للشرعية والموحد ضد الانقلاب الذي أقدمت عليه مليشيا الحوثي - صالح.

وأكد حرص الحكومة على السلام وأنها في سبيل ذلك على استعداد للعودة لمشاورات جديدة على أن تكون مبنية على أرضية صلبة ممثلة بالمرجعيات الثلاث المتفق عليها.

وجدد ترحيب الحكومة بالتوجهات التي تمخضت عن اجتماع وزراء خارجية الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والمملكة العربية السعودية والأمارات وباقي وزراء دول الخليج العربي المنعقد في جدة مؤخرا.

واكد وزير الخارجية أن التوافق الاقليمي والدولي على الشرعية في اليمن وحرص الحكومة الشرعية على السلام إضافة إلى توافق الجميع على مرجعيات الحل السلمي ستمكن اليمن واليمنيين من الانخراط مجددا في مشاورات سلام فعلية تحقق السلام وتحقن الدماء وتعيد مؤسسات الدولة المنهوبة بسبب الانقلاب.

من جانبهم، رحب السفراء بحضور الوزير وبالسفير الجديد وأكدوا دعمهم الدائم والمستمر للشرعية المتمثّلة بفخامة بالرئيس عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية.

وأشاروا إلى أن مجموعة السفراء العرب في برلين تعقد اجتماعات دورية كل شهر وإنها ستعمل على حماية وتعزيز المصالح العربية في المانيا بما في ذلك نقل الصورة الحقيقة عن طبيعة الوضع في بلادنا للجانب الالماني ودحر أي مغالطات قد يتم الترويج لها.

حضر اللقاء سفير اليمن لدى المانيا الدكتور يحي الشعيبي، ومستشار رئيس الجمهورية للشؤون الاقتصادية الدكتور عبدالعزيز المخلافي ، ونائب السفير وليد العذري والمستشار بمكتب وزير الخارجية محمـد الحضرمي.




رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا