رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
حيا فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ابطال ملحمة تحرير ساحل حضرموت من التنظيمات الارهابية في 24 ابريل 2016، مجددا في مناسبة الذكرى الثامنة لتلك الملحمة، دعم جهود السلطة المحلية لجعل المناسبة رمزا للخير ومساعدة المنكوبين بالمتغيرات المناخية المستمرة.
الرئيس الاماراتي وملك البحرين يبحثان التطورات الإقليمية والدولية
بحث رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم، مع ملك البحرين صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها بما يحقق المصالح المشتركة، والتطورات الإقليمية والدولية وتبادلا وجهات النظر حولها.
مؤشر الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند مستوى 12355.69 نقطة
أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسة، اليوم، منخفضاً 128.72 نقطة ليقفل عند مستوى 12355.69 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 8.4 مليارات ريال.
كأس إيطاليا.. يوفنتوس يتأهل إلى النهائي رغم خسارته من لاتسيو
تأهل فريق يوفنتوس إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم، على الرغم من خسارته أمام مضيفه لاتسيو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "الأوليمبيكو" بالعاصمة روما في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الخارجية يلتقي بسكرتير الدولة للشؤون البرلمانية الألماني
[10/09/2016 03:22]

برلين ـ سبأنت :

التقى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية، عبدالملك المخلافي، في برلين بسكرتير الدولة للشؤون البرلمانية في وزارة التعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية، توماس سيلبرهون، جرى في اللقاء بحث سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بما في ذلك تقديم المساعدات التنموية وتمويل المشاريع الخدمية في بلادنا.

أشار الوزير إلى ان الحكومة اليمنية تقدر وتثمن مساندة المانيا للشعب اليمني لاسيما من خلال تقديم المساعدات وتمويل المشاريع الخدمية والتنموية في بلادنا، متمنيا استمرار الأصدقاء في المانيا بتمويل هذه المشاريع في كافة المحافظات اليمنية.

وأوضح بأن الحكومة اليمنية وانطلاقا من إحساسها بالمسؤولية تجاه كافة أبنائها ومواطنيها في كل المحافظات قامت بالسماح باستمرار تدفق الموارد المالية إلى البنك المركزي في السابق غير أن التصرفات والإجراءات التي أقدمت عليها مليشيا الحوثي وصالح بما في ذلك استنزاف الاحتياطي النقدي لبلادنا لتمويل آلة الحرب على الشعب اليمني قد اضطر الحكومة لإعادة النظر في هذه السياسة.

وأضاف بأن بلادنا حاليا تدرس مع الشركاء في المجتمع الدولي والبنك الدولي سبل جديدة تتمكن من خلالها الحكومة من تمكين البنك المركزي من الاستمرار في عمله كمؤسسة وطنية مستقلة ومحايدة وفي نفس الوقت تمنع المليشيات من استغلال موارده في تمويل حربهم على اليمن.

من جانبه، رحب السيد سيلبرهون بالوزير مشيرا إلى أن المانيا مهتمة بالشأن اليمني وتدعم الحكومة الشرعية ووحدة واستقرار اليمن وسلامة أراضيه وأن وزارة التعاون الاقتصادي والتنمية الالمانية لم تتوقف أبدا عن تقديم المساعدات التنموية وتمويل المشاريع في بلادنا برغم الأوضاع الاستثنائية الراهنة.

وأضاف بأن وزارة التعاون الالمانية اضطرت لسحب موظفيها الالمانيين من اليمن بسب الوضع الأمني غير أن ذلك لم يترتب عليه إنهاء أو إيقاف المشاريع الخدمية الممولة من ألمانيا أو عرقلة تقديم المساعدات اللازمة للشعب اليمني وأنها تدير مشاريعها في اليمن بموظفين محليين يبلغ عددها 140 موظفا.

وأوضح بأن وزارة التعاون الألمانية قدمت وحدها قرابة 96.4 مليون يورو للمشاريع الخدمية والتنموية لليمن خلال هذا العام وأنه عازمة على تقديم 54 مليون يورو إضافية العام القادم.
حضر اللقاء سفير الجمهورية اليمنية لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية الدكتور يحي الشعيبي، ونائب السفير وليد العذري والمستشار بمكتب وزير الخارجية محمـد الحضرمي.



رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا