وزير الاعلام: الحكومة بذلت جهوداً مضاعفة من أجل تجنيب الموروث الثقافي عبث الميليشيات
قال وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني إن الحكومة ممثلة بالوزارة بذلت جهوداً مضاعفة من أجل محاولة تحييد وتجنيب التراث الثقافي من الاستهداف المباشر بكل ما لديها من إمكانيات.
بوتين يعلن ضم اربعة اقاليم اوكرانية الى روسيا
أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الجمعة، ضم 4 أقاليم أوكرانية إلى روسيا بحضور نواب البرلمان وممثلي الأقاليم، مشيرا إلى أنه يتوقع أن يصادق على القرار الدوما وسط ذهول غربي.
الروبل الروسي يواصل ارتفاعه امام الدولار واليورو
ارتفعت العملة الروسية أمام العملتين الأمريكية والأوروبية، اليوم الجمعة، وجرى تداول اليورو في بورصة موسكو دون مستوى 52 روبلا، وذلك للمرة الأولى منذ أكتوبر 2014.
مونديال 2022: قطر تعلن عدم إلزامية لقاح كوفيد للمشجعين
أعلنت السلطات القطرية، اليوم الخميس، أن لقاح كوفيد-١٩ لن يكون إلزامياً لأكثر من مليون زائر يتوقع حضورهم لمتابعة نهائيات كأس العالم لكرة القدم في وقت لاحق هذا العام.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الشباب يناقش سبل تعزيز التعاون مع البرنامج السعودي وأوضاع الأندية الرياضية في عدن
[07/08/2022 03:57]
عدن - سبأنت
ناقش وزير الشباب والرياضة، نايف البكري، اليوم، مع مدير البرنامج السعودي لإعادة إعمار اليمن في عدن، أحمد المدخلي، أهم الاحتياجات وتدخلات البرنامج السعودي في مجال المشاريع الرياضية وبناء المنشآت وسبل التعاون المشترك.

واشاد البكري، بجهود البرنامج في دعم وإعادة تأهيل المنشآت الرياضية التي تعرضت للتدمير خلال حرب مليشيات الحوثي في العاصمة الموقتة عدن خلال صيف العام 2015 .

وأستعرض الوزير البكري، جملة من الهموم التي تعاني منها الوزارة في ظل شح الإمكانيات والموارد واستئثار مليشيا الحوثي الانقلابية بمقدرات صندوق رعاية النشء والشباب وتسخيرها فيما يسمى بالمجهود الحربي، وحرمان الأندية الرياضية في الجمهورية وشبابها في الاستفادة منها وبناء المنشآت الرياضية والصالات.

من جانبه أشار مدير البرنامج السعودي، إلى إن البرنامج السعودي لإعادة اعمار اليمن، قد اعتمد في خطته مبلغ 400 مليون دولار لدعم مشاريع الرياضة والشباب في اليمن، وإنه سيسعى إلى تنفيذ الكثير من المشاريع وفق الاحتياجات المقترحة من قبل الوزارة.

وكان الوزير ووفد البرنامج السعودي، اطلع على حجم الأضرار في الاستاد الأولمبي بالمدينة الرياضية في الشيخ عثمان بعدن، تمهيداً لإمكانية ترميمه من طرف الأشقاء في الصندوق.

إلى ذلك، ناقش الوزير البكري،أوضاع الأندية الرياضة بالمحافظة..مؤكدا إهتمام الوزارة بالأندية الرياضة بمختلف المحافظات وخاصة أندية عدن التي تزخر بتاريخ رياضي عريق لكونها الاقدم على مستوى الجزيرة والخليج العربي.

فيما أستعرض مدير عام الاتحادات والأندية الرياضية فرحان المنتصر، الالية الجديدة التي تم اعتمادها في احتساب مخصصات الأندية على مستوى تصنيف الألعاب والإنجازات المحققة بكل لعبة، والصعوبات التي تواجه عملية اعداد المخصصات المتمثلة في عدم التزام الأندية برفع التقارير المالية والإدارية، إضافة الى تخلف الاتحادات الرياضية عن تسليم تقاريرها وتقييمها للأندية من حيث مستوى المشاركة والإنجاز.


وزير الاعلام: الحكومة بذلت جهوداً مضاعفة من أجل تجنيب الموروث الثقافي عبث الميليشيات
أكثر من 139 ألف مستفيد من الخدمات الطبية بهيئة مستشفى سيئون العام خلال النصف الأول من العام الجاري
تطعيم أكثر من 7600 شخص بلقاح فيروس كورونا بمأرب
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يلتقي رئاسة هيئة التشاور والمصالحة
مناقشة احتياجات حبيل جبر في لحج من مشاريع الطرق
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل سفير الولايات المتحدة
9.4 مليون يورو دعم اوروبي لمساعدة مليون امرأة في اليمن
السنيني يناقش مع الخارجية اليابانية مستجدات الاوضاع في اليمن
حفل خطابي وفني بمناسبة العيد الـ60 لثورة 26 سبتمبر في تعز
السفير السعدي يلتقي مندوب غانا الدائم لدى الأمم المتحدة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا