رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الثلاثاء المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ.
نزوح اكثر من ٥٠ الف اثيوبي بسبب المعارك في شمال البلاد
أعلنت الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء، نزوح أكثر من 50 ألف شخص من منازلهم في شمال إثيوبيا بسبب المعارك في منطقة متنازع عليها.
الولايات المتحدة تدرس فرض عقوبات على بعض البنوك الصينية
قالت صحيفة وول ستريت جورنال، إن السلطات الأمريكية تعمل لصياغة عقوبات مالية ضد بعض البنوك الصينية من أجل إجبار بكين على قطع علاقاتها التجارية مع موسكو.
ريال مدريد يقترب من حسم "الليغا" بفوزه على برشلونة بثلاثية
تغلب ريال مدريد على ضيفة برشلونة بثلاثة اهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة الاسبانية مدريد، ضمن الجولة الثانية والثلاثين من المسابقة، ليقترب الريال من الفوز بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
تنفيذي مأرب برئاسة العرادة يناقش أضرار الأمطار والسيول
[07/08/2022 02:24]
مأرب ـ سبأنت :
ترأس عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء سلطان العرادة اليوم، اجتماع المكتب التنفيذي لمحافظة مأرب كرس لمناقشة أضرار الأمطار والسيول التي شهدتها المحافظة أمس وأقر تفعيل خطة لجنة الطوارئ في المحافظة لمواجهة الكارثة في ظل استمرار التغير المناخي.

واطلع المكتب بحضور وكلاء المحافظة علي الفاطمي وعبدالله الباكري ومحمد المعوضي على التقرير الأولي للوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في المحافظة عن الأضرار التي لحقت بالنازحين في المخيمات وخارجها جراء السيول الجارفة.

وأشار تقرير الوحدة التنفيذية إلى تضرر 16 ألفاً و 735 أسرة نازحة منها 5 آلاف و 287 أسرة تضررت كلياً بجرف المساكن بما تحتويه وتضرر 11 ألفاً و 484 تضررت جزئياً .

ووجه المكتب التنفيذي نداءً عاجلاً إلى الحكومة وشركاء العمل الإنساني بسرعة التدخل لتخفيف معاناة الأسر المنكوبة وتغطية الاحتياجات العاجلة وفي مقدمتها توفير مأوى طارئ يكون أكثر ديمومة وصمود أمام الكوارث.

وناقش المجلس عدد من القضايا المتعلقة بتفعيل عمل عدد من الجهات والمكاتب الحكومية والفصل في الاختصاصات بين المكاتب والمؤسسات المحلية في المحافظة والمديريات.

واستمع إلى تقرير مكتب الخدمة المدنية عن الانضباط الوظيفي والإجراءات المتخذة بحق المتغيبين بالإضافة إلى تقرير مكتب التربية والتعليم عن احتياجات العام الدراسي الجديد وأقر اعتماد 700 عقد عمل جديد للمعلمين لتغطية العجز القائم في المدارس بموازنة سنوية بمبلغ 448 مليون ريال من اعتماد بند التنمية في المحافظة ، وتطرق إلى تفعيل دور القطاع الزراعي بمختلف هيئاته في المحافظة بما يسهم في زيادة المساحة الزراعية ومضاعفة حجم الإنتاج الزراعي في المحافظة لتغطية جزء من الأمن الغذائي في ظل أزمة الغذاء العالمية.

من جانبه أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء سلطان العرادة أهمية مضاعفة الجهود في ظل التحديات والأوضاع الاستثنائية الراهنة والعمل بروح الفريق الواحد والاستخدام الأمثل للإمكانيات المتاحة بما يحقق الأهداف المنشودة.

مشدداً على ضرورة قيام كافة المكاتب التنفيذية والمؤسسات والهيئات الحكومية الخدمية بدورها في تقديم الخدمات الأساسية والضرورية للمواطنين والنازحين بالاعتماد على إمكانياتها الذاتية والدعم الذي تقدمه السلطة المحلية والحكومة في ظل تدني مستوى تدخلات شركاء العمل الإنساني.

وكان المكتب التنفيذي قد بدأ الاجتماع بمناقشة محضر اجتماعه الاستثنائي السابق وأقره.


رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
البرلمان العربي يجدد دعمه للمساعي الهادفة لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا