وزير الاعلام: الحكومة بذلت جهوداً مضاعفة من أجل تجنيب الموروث الثقافي عبث الميليشيات
قال وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني إن الحكومة ممثلة بالوزارة بذلت جهوداً مضاعفة من أجل محاولة تحييد وتجنيب التراث الثقافي من الاستهداف المباشر بكل ما لديها من إمكانيات.
بوتين يعلن ضم اربعة اقاليم اوكرانية الى روسيا
أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الجمعة، ضم 4 أقاليم أوكرانية إلى روسيا بحضور نواب البرلمان وممثلي الأقاليم، مشيرا إلى أنه يتوقع أن يصادق على القرار الدوما وسط ذهول غربي.
الروبل الروسي يواصل ارتفاعه امام الدولار واليورو
ارتفعت العملة الروسية أمام العملتين الأمريكية والأوروبية، اليوم الجمعة، وجرى تداول اليورو في بورصة موسكو دون مستوى 52 روبلا، وذلك للمرة الأولى منذ أكتوبر 2014.
مونديال 2022: قطر تعلن عدم إلزامية لقاح كوفيد للمشجعين
أعلنت السلطات القطرية، اليوم الخميس، أن لقاح كوفيد-١٩ لن يكون إلزامياً لأكثر من مليون زائر يتوقع حضورهم لمتابعة نهائيات كأس العالم لكرة القدم في وقت لاحق هذا العام.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
تعز تشيع جثمان فقيد الوطن رئيس مجلس الشورى السابق
[07/08/2022 01:40]
تعز- سبأنت
شيع الآلاف من أبناء محافظة تعز، اليوم، جثمان فقيد الوطن رئيس مجلس الشورى السابق الشيخ عبد الرحمن محمد على عثمان، بحضور محافظ المحافظة نبيل شمسان وعدد كبير من القيادات العسكرية والأمنية وقيادات السلطة المحلية ومكاتبها التنفيذية وجموع غفيرة من المواطنين.

و تمت الصلاة على جثمان الفقيد في جامع السعيد والانتقال الى مسقط رأسه في مديرية المسراخ، حيث تم مواراة جثمان الفقيد الى مثواه الاخير بعد حياة حافلة بالعطاء والنضال الوطني.

وقال محافظ تعز "أن الفقيد يعد من رموز الوطن وعلم من أعلام اليمن وشخصية سياسية واجتماعية بارزة وتولى مناصب رفيعة في المحافظة والدولة وصولاً الى رئيس مجلس الشورى وهذا يؤكد الصفات الحميدة التي يتحلى بها الفقيد وادواره الوطنية البارزة".

واضاف "أن هذه الجموع الغفيرة التي احتشدت اليوم والتعازي من كل المكونات ابتداء من رئيس مجلس الرئاسة ونوابه والحكومة والبرلمان والشورى والاحزاب وجميع المكونات الوطنية توكد مدى التقدير للادوار الوطنية والسياسية للفقيد وحكمته وتواضعه"..مؤكداً ان رحيله شكل خسارة وطنية كبيرة..معبراً عن خالص التعازي وصادق المواساة لابناء الفقيد وأسرته وكل أهله ومحبيه..سائلاً الله العلي القدير ان يسكنه فسيح جناته ويلهم الجميع الصبر والسلوان.

ويعتبر الفقيد شيخ مشائخ تعز وتقلد الكثير من المناصب ترك فيها بصمات مضيئة، وله مواقف وادوار رائدة في منعطفات وطنية أسهم في مواجهتها بما يمتلكه من مكانة بارزة كونه أحد رموز الوطن ومشائخه الفاعلين، وستظل مواقفه وسيرته وحكمته حاضرة وملهمة لكل أبناء الوطن كإرث تاريخي تتوارثه الاجيال.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل سفير الولايات المتحدة
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل صاحب السمو الملكي الامير خالد بن سلمان للبحث في المستجدات اليمنية
البرنامج السعودي ووزارة الكهرباء يوقعان إتفاقية منحة مشتقات نفطية جديدة بقيمة 200 مليون دولار أمريكي
وزير النقل يفتتح مبنى ديوان الوزارة الجديد بعد إعادة تأهيله وتحديثه
عضو مجلس القيادة اللواء العرادة ورئيس الوزراء يطلعان على مستوى جاهزية الجيش الوطني
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنىء الامير محمد بن سلمان
بدء اجتماعات مجلس إدارة البنك المركزي اليمني في دورته السابعة
عضو مجلس القيادة الرئاسي العرادة ورئيس الوزراء يفتتحان فرعي بنك الكريمي والتضامن بمأرب
الارياني:الاحتفاء بثورة ٢٦ سبتمبر رسالة واضحة تعبر عن الرفض الشعبي للمليشيات الحوثية
رئيس الوزراء يزور هيئة مستشفى مأرب ويوجه بإنجاز مركز علاج السرطان
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا