رئيس مصلحة الجمارك يناقش مع فريق دولي مستوى الاستفادة من الدعم الفني الأوروبي
ناقش رئيس مصلحة الجمارك عبدالحكيم القباطي، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، مع فريق تقييم من الجهات والمنظمات الدولية المانحة، مستوى الاستفادة من برامج الدعم الفني المنفذة في اليمن، بتمويل من الاتحاد الأوروبي، وأوجه الدعم المقدم لمصلحة الجمارك.
34596 شهيدا و77816 مصابا حصيلة ضحايا العدوان الاسرائيلي المتواصل على غزة
ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 34 ألفا و596 شهيدا، و77 ألفا و816 مصابا، غالبيتهم من النساء والأطفال.
منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ترفع توقعاتها للنمو العالمي في 2024 إلى 3.1 بالمائة
رفعت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) توقعاتها للنمو العالمي في 2024 إلى 3.1 بالمائة بزيادة عن توقعاتها السابقة في فبراير البالغة 2.9 بالمائة.
الاتحاد الاسيوي: ستة منتخبات تتنافس في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم، عن مشاركة ستة منتخبات في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027 في السعودية، لتتنافس على ثلاثة مقاعد في الدور النهائي من التصفيات، وذلك عبر مباريات الملحق التي سيجري سحب قرعتها في التاسع من مايو الجاري.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الشعيبي يؤكد اهمية التنسيق الكامل بين الحكومة والمنظمات الاغاثية
[27/07/2022 06:42]

عدن - سبانت :
اكد مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور يحيى الشعيبي، حرص مجلس القيادة الرئاسي والحكومة اليمنية على تقديم كافة التسهيلات لعمل المنظمات الاممية والدولية، من العاصمة المؤقتة عدن.

وحث الشعيبي خلال لقائه اليوم الاربعاء وفد المفوضية السامية لشؤون اللاجئين برئاسة مساعد المفوض السامي رؤوف معزز، على اهمية الشراكة بين المفوضية والحكومة اليمنية في كافة الملفات، بما في ذلك جهود اغاثة وايواء النازحين الذين شردتهم حرب المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الايراني.
وفي اللقاء الذي حضره المدير الإقليمي لمكتب المفوضية في الشرق الأوسط ايمن غرايبة، وممثلة المفوضية في اليمن مايا اميراتونجا، تحدثت رئيس فريق الاغاثة والتعاون الدولي بمكتب رئاسة الجمهورية الدكتورة مريم الدوغاني، حول التدخلات الاممية المطلوبة لمواجهة الاحتياجات الانسانية الملحة لاغاثة اكثر من 4 ملايين نازح، فضلا عن الضغوط الاضافية التي تمثلها استمرار موجات اللجوء من القرن الافريقي في ظروف الحرب المكلفة.

واكدت الدوغاني في هذا السياق ايضا ضرورة الاهتمام بالمجتمعات المضيفة للنازحين بالتنسيق مع السلطات المحلية، وتبني رؤى متكاملة لتمكينهم ومجتمعاتهم من سبل عيش كريمة.

من جانبه اكد وفد مفوضية شؤون اللاجئين حرص المفوضية على مواصلة تدخلاتها الانسانية وتقديم الدعم الطارىء للنازحين واللاجئين، بالتنسيق مع الجهات الحكومية المعنية.

كما اعرب الوفد الاممي عن تقديره للتسهيلات التي تقدمها الحكومة اليمنية لمكتب المفوضية وعاملي الاغاثة في مختلف مناطق الايواء.


رئيس مجلس القيادة يهنئ بيوم الدستور البولندي
رئيس مجلس القيادة يعزي رئيس دولة الامارات العربية المتحدة
البرنامج السعودي ومؤسسة صلة يوقعان إتفاقية مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في حضرموت
الحكومة اليمنية تجدد إلتزامها بتعزيز وحماية حقوق الإنسان
رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب
رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
المحرّمي يعقد لقاءً موسعاً بالسلطات المحلية والتنفيذية بمحافظة لحج
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقادة الجيش ويشيد بالجاهزية القتالية العالية
رئيس مجلس القيادة يزور كلية الطيران والدفاع الجوي بمحافظة مأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا