رئيس مجلس القيادة يزور كلية الطيران والدفاع الجوي بمحافظة مأرب
زار فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، القائد الاعلى للقوات المسلحة، ومعه أعضاء المجلس سلطان العرادة، الدكتور عبدالله العليمي، وعثمان مجلي، كلية الطيران والدفاع الجوي في محافظة مأرب.
اتساع رقعة الاحتجاجات تعصف بالجامعات الامريكية
تعصف الاحتجاجات بعدة جامعات في الولايات المتحدة وتتعرض احتفالات التخرج المقبلة لتهديدات من جانب متظاهرين ينددون بالقصف الإسرائيلي لقطاع غزة وعدد القتلى المتزايد هناك.
فيتنام تدخل قائمة اكبر ثلاثة مصدين للبن في العالم
أشارت بيانات إحصائية إلى أن صادرات فيتنام من البن عام 2023 بلغت 4.24 مليار دولار، لتدخل قائمة أكبر ثلاثة مصدرين للبن في العالم.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اختتام دورة تأهيلية لـ13 منظمة وجمعية بمأرب في دليل البناء المؤسسي للمنظمات
[21/07/2022 01:55]
مأرب ـ سبأنت

اختتمت اليوم بمحافظة مأرب دورة تأهيلية لمنظمات المجتمع المدني على دليل البناء المؤسسي للمنظمات غير الحكومية في اليمن، والتي نظمتها مؤسسة ائتلاف سبأ للتنمية والسلم الاجتماعي بالتعاون مع مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بالمحافظة على مدى يومين.

وهدفت الدورة التي شارك فيها 60 مشاركا ومشاركة يمثلون 13 منظمة وجمعية محلية، الى اكسابهم مهارات ومعارف في مجالات دورة البناء المؤسسي واهمها تعزيز قدرات التنظيم الاداري وادارة البرامج والمشاريع والتشبيك وبناء الشراكات ووضع الموازنات وغيرها.

وخلال الاختتام اكد وكيل المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح، على اهمية اقامة مثل هذه الدورات النوعية للمساعدة في بناء وتطوير منظمات المجتمع المدني وتفعيل دورها الريادي في التنموي والاجتماعي والانساني باعتبارها شريك هام للحكومة والمؤسسات الحكومية.

مشيرا الى اهمية دور المنظمات غير الحكومية في المحافظة وشراكتها مع السلطة المحلية لمواجهة التحديات الانسانية والتنموية والاجتماعية التي فرضتها عملية موجات النزوح الكبير الى المحافظة من مختلف محافظات الجمهورية، نتيجة الحرب التي شنتها مليشيا الحوثي الارهابية المدعومة من ايران على الشعب اليمني.

ولفت الوكيل مفتاح الى ان موجات النزوح والحرب فرضت وضعا انسانيا صعبا للنازحين والمجتمع المضيف يصعب على الحكومة والسلطة المحلية مواجهتها والتغلب عليها في ظل بنى تحتية متدنية لاستيعاب الاعداد الكبيرة من النازحين وتقديم الخدمات الاساسية والعامة لهم، ما يجعل شراكة المنظمات الدولية والاقليمية والدولية مهمة مع الحكومة والسلطة المحلية للمساعدة في مواجهة هذه التحديات والتخفيف من المعاناة الانسانية وتلبية الحد الادنى من الاحتياجات الاساسية للنازحين والمجتمع المضيف التي تمكنهم من الصمود وتجاوز اثار الازمة والنزوح والحرب.




رئيس مجلس القيادة يزور كلية الطيران والدفاع الجوي بمحافظة مأرب
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقيادات السلطة المحلية وأجهزتها التنفيذية في محافظة مأرب
الأحزاب والمكونات السياسية الداعمة للشرعية تتفق على تشكيل تكتل سياسي وطني واسع
عضو مجلس القيادة د. عبدالله العليمي يعزي في وفاة المناضل والمحافظ والوزير الاسبق اللواء احمد مساعد
وزير الخارجية يشارك في الدورة الثالثة لمنتدى الاقتصاد والتعاون العربي مع دول آسيا الوسطى و أذربيجان
اختتام دورة تدريبية لتأهيل عدد من كوادر صندوق الطرق في مجال ريادة الأعمال
محافظ تعز يطلع على سير العمل في فرع مصلحة الضرائب ومكتب المالية
وزير التخطيط يشارك في اجتماعات مجلس محافظي البنك الاسلامي للتنمية بالرياض
ندوة ثقافية في المغرب تناقش دور المرأة في الحضارة اليمنية
عضو مجلس القيادة الرئاسي البحسني يطلع من وزير الدفاع على مستجدات الأوضاع العسكرية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا