رئيس مجلس القيادة الرئاسي يلتقي رئاسة هيئة التشاور والمصالحة
التقى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ومعه عضو المجلس عيدروس الزبيدي اليوم الاحد، رئيس هيئة التشاور والمصالحة، محمد الغيثي ونوابه عبدالملك المخلافي، صخر الوجيه، جميلة علي رجاء، وأكرم العامري.
الاستخبارات البريطانية: روسيا تواصل تقدمها شرق دونيتسك
أعلنت روسيا عن تقدم قواتها على جبهة دونيتسك في العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا التي أطلقتها في فبراير الماضي، فيما تحدثت كييف عن هجوم روسي مكثف لاختراق تحصيناتها شرقي أوكرانيا.
الدين العام يرتفع الى ٦ر٨٨٪ من الناتج المحلي الاجمالي في الاردن
ارتفع رصيد الدين العام المستحق على الأردن خلال الشهور الخمسة الأولى من العام الجاري بنسبة 1.2 بالمئة إلى 29.07 مليار دينار (41 مليار دولار) مقارنة مع 28.7 مليار دينار في نهاية 2021، بحسب وكالة رويترز.
ريال مدريد يتوج بلقب كأس السوبر الأوروبي للمرة الخامسة في تاريخه
توج ريال مدريد الاسباني بلقب كأس السوبر الأوروبي للمرة الخامسة في تاريخه بعد فوزه على آينتراخت فرانكفورت الألماني بهدفين دون رد في المباراة التي جمعتهما على ملعب "أولمبيك ستاديون" بالعاصمة الفنلندية هلسنكي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الحكومة توقع مذكرة تفاهم مع شركة سيمنس لتنمية قطاع الكهرباء والطاقة
[05/07/2022 06:24]

برلين ـ سبأنت :
وقعت الحكومة ممثلة بكل من وزير الكهرباء والطاقة الدكتور أنور كلشات، ووزير النفط والمعادن المهندس عبدالسلام باعبود، اليوم، في العاصمة الألمانية برلين، مذكرة تفاهم، مع إدارة شركة سيمنس للطاقة ممثلة برئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي للشركة الدكتور كريستيان بروخ، بشأن تحقيق تنمية مستدامة في قطاع الكهرباء والطاقة وخلق شراكة مستقبلية بين الحكومة وشركة سيمنس تفضي إلى حلول إستراتيجية مستدامة في قطاع الكهرباء.

وجرى التوقيع بحضور نائب رئيس الشركة للشرق الأوسط ديتمر سيرسدورفر، ونائبة رئيس الشركة للشؤون المالية للشرق الأوسط دانيالا شوبنر، والمسؤول عن تطوير مشاريع الطاقة في اليمن لشركة سيمنس للطاقة أيمن القريحي.

وأكد الوزير كلشات، اهتمام القيادة السياسية والحكومة بالشراكة مع شركة سيمنس لتنمية قطاع الطاقة الكهربائية، كما أكد أهمية المذكرة في وضع خارطة طريق للمساهمة في تحقيق تنمية مستدامة في قطاع الكهرباء من خلال إنشاء محطات كهربائية تعمل بالغاز، وتنويع مصادر الطاقة عبر إنتاج الكهرباء بالطاقة المتجددة، وإنشاء خطوط نقل بين المحافظات لخلق شبكة وطنية لنقل الكهرباء، وتطوير شبكات التوزيع وتحسينها وإجراء الصيانة لمحطات الكهرباء الحالية.

من جانبه أشاد الوزير باعبود، بدور شركة سيمنس في قطاع الطاقة بعدد من الدول .. متوقعا أن العمل المشترك مع سيمنس سيكون له نتائج إيجابية في عمل الدراسات اللازمة للمشاريع المهمة في قطاع الطاقة.

بدوره اعتبر الدكتور كريستيان بروخ، أن توقيع المذكرة يمثل بداية حقيقة للشراكة بين الجانبين .. مؤكدا أنه سيتم التركيز في المرحلة القادمة على الحلول المستدامة لقطاع الكهرباء .. لافتا إلى أن اللجان المشتركة التي سيتم تشكيلها من الجانبين ستعمل على تحديث خارطة الطريق المقترحة وبدء العمل بإعداد الدراسات لأهم المشاريع التي سيتم الاتفاق عليها لاحقا.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يلتقي رئاسة هيئة التشاور والمصالحة
تعيين العميد الركن فائز منصور سعيد قحطان قائدآ للمنطقة العسكرية الثانية
محافظ البنك المركزي يناقش مع البنوك اليمنية جهود إعادة تعاملاتهم مع البنوك الإقليمية والدولية
مجلس القضاء يقر تكليف قضاة لسد الشواغر في محاكم ٣ محافظات
اجراء دور الاستلام والتسليم بين النائب العام السابق والحالي
اللجنة البرلمانية تواصل اجتماعها بعدن وتؤكد على أهمية التعاون بين السلطة التشريعية والجانب الحكومي
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يلتقي رئيس واعضاء هيئة رئاسة مجلس النواب ورؤساء اللجان البرلمانية  
اليمن تعرب عن تضامنها مع السعودية تجاه كل مايهدد امنها واستقرارها
وزارة الخارجية تتسلم نسخة من اوراق اعتماد السفير الليبي لدى بلادنا
‏الارياني: اعتراف خلية حوثية بتهريب السلاح يؤكد دور إيران الذي يقوض جهود التهدئة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا