رئيس مجلس القيادة الرئاسي يلتقي رئاسة هيئة التشاور والمصالحة
التقى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ومعه عضو المجلس عيدروس الزبيدي اليوم الاحد، رئيس هيئة التشاور والمصالحة، محمد الغيثي ونوابه عبدالملك المخلافي، صخر الوجيه، جميلة علي رجاء، وأكرم العامري.
الاستخبارات البريطانية: روسيا تواصل تقدمها شرق دونيتسك
أعلنت روسيا عن تقدم قواتها على جبهة دونيتسك في العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا التي أطلقتها في فبراير الماضي، فيما تحدثت كييف عن هجوم روسي مكثف لاختراق تحصيناتها شرقي أوكرانيا.
الدين العام يرتفع الى ٦ر٨٨٪ من الناتج المحلي الاجمالي في الاردن
ارتفع رصيد الدين العام المستحق على الأردن خلال الشهور الخمسة الأولى من العام الجاري بنسبة 1.2 بالمئة إلى 29.07 مليار دينار (41 مليار دولار) مقارنة مع 28.7 مليار دينار في نهاية 2021، بحسب وكالة رويترز.
ريال مدريد يتوج بلقب كأس السوبر الأوروبي للمرة الخامسة في تاريخه
توج ريال مدريد الاسباني بلقب كأس السوبر الأوروبي للمرة الخامسة في تاريخه بعد فوزه على آينتراخت فرانكفورت الألماني بهدفين دون رد في المباراة التي جمعتهما على ملعب "أولمبيك ستاديون" بالعاصمة الفنلندية هلسنكي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يطلع على الاوضاع الخدمية والمعيشية بمحافظة الحديدة
[05/07/2022 04:46]
عدن - سبأنت :
اطلع رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، على الاوضاع الخدمية والمعيشية بمحافظة الحديدة، والتنسيق القائم بين السلطة المحلية والوزارات لتحسين اوضاع المواطنين في المديريات المحررة ،و كذلك اوضاع النازحين الذين تتزايد اعدادهم باستمرار هربا من ممارسات المليشيا الحوثية، بالاضافة إلى الاوضاع الامنية على ضوء الخروقات المستمرة للمليشيات الحوثية للهدنة الأممية وعدم الالتزام بها.

ووجه رئيس الوزراء، لدى لقائه في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، محافظ الحديدة الحسن طاهر، السلطة المحلية بتفعيل ادائها وتلبية احتياجات المواطنين خاصة في الجوانب الإنسانية والطبية والمعيشية، والاهتمام بالنازحين.

وتطرق اللقاء إلى الأوضاع في مدينة الحديدة والمديريات الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي وما يطال المواطنين فيها من انتهاكات وجرائم وافتقارهم الى ابسط متطلبات العيش و انعدام الخدمات ، واليات تخفيف معاناتهم، واستمرار رفض المليشيات تسخير عائدات ميناء الحديدة لدفع رواتب الموظفين، وحرمان ابناء المحافظة من أي حقوق أو فؤائد من خيرات المحافظة ، كذلك عدم تقيد الحوثيين بتنفيذ بنود الهدنة الأممية.

وأكد رئيس الوزراء، ان استمرار تغاضي المجتمع الدولي والامم المتحدة على التعنت الحوثي يشجعها على التمادي في انتهاكاتها وتسخير عائدات ميناء الحديدة لتمويل حربها ضد الشعب اليمني.. مشددا على ضرورة الالتزام بما جاء في الهدنة وخصوصا دفع رواتب الموظفين بدءا بابناء الحديدة.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يلتقي رئاسة هيئة التشاور والمصالحة
تعيين العميد الركن فائز منصور سعيد قحطان قائدآ للمنطقة العسكرية الثانية
محافظ البنك المركزي يناقش مع البنوك اليمنية جهود إعادة تعاملاتهم مع البنوك الإقليمية والدولية
مجلس القضاء يقر تكليف قضاة لسد الشواغر في محاكم ٣ محافظات
اجراء دور الاستلام والتسليم بين النائب العام السابق والحالي
اللجنة البرلمانية تواصل اجتماعها بعدن وتؤكد على أهمية التعاون بين السلطة التشريعية والجانب الحكومي
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يلتقي رئيس واعضاء هيئة رئاسة مجلس النواب ورؤساء اللجان البرلمانية  
اليمن تعرب عن تضامنها مع السعودية تجاه كل مايهدد امنها واستقرارها
وزارة الخارجية تتسلم نسخة من اوراق اعتماد السفير الليبي لدى بلادنا
‏الارياني: اعتراف خلية حوثية بتهريب السلاح يؤكد دور إيران الذي يقوض جهود التهدئة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا