صندوق صيانة الطرق ينفذ حملات لإزاحة الرمال
نفذ صندوق صيانة الطرق والجسور حملات لإزاحة الرمال في عدد من الطرق الرابطة بين عدد من المناطق والمحافظات المحررة.
مطلوب أمني يفجر نفسه خلال عملية القبض عليه في جدة
قالت رئاسة أمن الدولة في السعودية، يوم الجمعة، أن مطلوبا أمنيا فجر نفسه في جدة خلال عملية القبض عليه.
٣٤ مليون سائح زاروا روسيا منذ بداية العام الجاري
صرحت رئيسة وكالة السياحة الروسية زارينا دوجوزوفا، اليوم الجمعة، بأن أكثر من 34 مليون شخص زاروا روسيا بهدف الاستجمام منذ بداية العام الجاري.
ريال مدريد يتوج بلقب كأس السوبر الأوروبي للمرة الخامسة في تاريخه
توج ريال مدريد الاسباني بلقب كأس السوبر الأوروبي للمرة الخامسة في تاريخه بعد فوزه على آينتراخت فرانكفورت الألماني بهدفين دون رد في المباراة التي جمعتهما على ملعب "أولمبيك ستاديون" بالعاصمة الفنلندية هلسنكي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اختتام ورشة عمل مشتركة يمنية-عمانية في مجال الإتصالات والنقل
[04/07/2022 04:29]
ظفار - سبأنت
اختتمت بمحافظة ظفار العُمانية، اليوم، ورشة العمل المشتركة اليمنية - العمانية في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات، بحضور وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور نجيب العوج ونظيره وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات المهندس سعيد بن حمود المعولي.

وناقشت الورشة على مدى يومين، بمشاركة وكيل قطاع وزارة النقل لشؤون الموانئ القبطان علي الصبحي، والرئيس التنفيذي لشركة اليمنية للاتصالات الدولية "تيليمن" المهندس طارق بكران، ومن الجانب العماني وكيل وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات المهندس علي الشيباني، والرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات العمانية المهندس طلال بن سعيد، ورئيس الهيئة العامة للمناطق الحرة والإقتصادية في السلطنة علي السنيدي، عدد من المواضيع المتعددة وذات الإهتمام المشترك بمجال الحوكمة والتشريعات والبنية الأساسية لقطاع الاتصالات ومدى الاستفادة من التجربة والخبرة العمانية في الجوانب التدريبية والتأهيلية وتبادل الخبرات المتبادلة لشركات التقنية الناشئة وخدمات المركز الاقليمي للأمن السيبراني.

كما تطرقت الورشة، إلى السبل الكفيلة في ربط الكايبلات البحرية والبرية بين البلدين وتعزيز شراكة التعاون بين الشركة اليمنية للاتصالات" تيليمن" والشركة العمانية للاتصالات "عمانتك "عبر توقيع بروتوكولات للإنترنت في هذا الشأن إضافة إلى إقامة ورش عمل فنية متخصصة في نقل المعرفة بجانب الأمن السيبراني بين البلدين وتوقيع على إتفاقية تفاهم بين آلية تبادل الإرساليات البريدية والتنسيق بالمحافل الدولية الى جانب فتح افاق اوسع لنشاط البري وخطوط الملاحة البحرية بين مينائي عدن والمكلا وصلالة بما يسهم من تنشيط حركة التجارة البينة لتقليل تكاليف الشحن البحري للحاويات والبضائع والاهتمام ببناء قدرات الكوادر البحرية لمواكبة المتطلبات الدولية (stcw) وتحسين خدمة إدارة الموانئ بين البلدين.

وأكد المشاركين في الورشة، على أهمية تعزيز وتوطيد العلاقات المشتركة بين البلدين في مختلف القطاعات وتنشيط الحركة الإستثمارية والتجارية وإطلاق مبادرات محفزة ومشجعة للشباب بين الدولتين في مجال تقنية المعلومات .

هذا وخرجت الورشة في الختام، الإتفاق والتنسيق بين الجانبين لتنظيم زيارة لوفد من اليمن الى مركز اسياد اللوجيستي في مدينة مسقط وهيئة تنظيم الإتصالات للتعرف والاطلاع على احدث التطورات في مجال العمليات والاتصالات وكيفية تنظيم قطاع البريد للشركات الخاصة.

حضر اختتام الورشة، سفير اليمن لدى سلطنة عمان الدكتور خالد بن شطيف، وأعضاء الوفد اليمني وعدد من المسؤولين العمانيين من مختلف الجهات الحكومية.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يضع الشعب اليمني أمام حقيقة الأوضاع في محافظة شبوة
مليشيا الحوثي ترتكب 351 خرقاً للهدنة الأممية خلال 72 ساعة
وزير الاعلام يشيد بالموقف الأمريكي تجاه اليمن ويطالب بإعادة إدراج مليشيا الحوثي في قوائم الارهاب
لقاء في شبوة يشدد على ضرورة تضافر الجهود للحفاظ على أمن واستقرار المحافظة
رئيس مجلس النواب يعود الى العاصمة المؤقتة عدن
لجنة مجلس النواب تحيل محاور تقريرها الخاص بدراسة مشاريع الموازنة العامة للدولة الى لجنة الصياغة
رئيس المحكمة العليا يؤدي اليمين القانونية امام رئيس مجلس القيادة الرئاسي
مصدر برئاسة الجمهورية ينفي انباء لقاء ثنائي بين رئيس مجلس القيادة الرئاسي وممثلين عن حزب الاصلاح بشأن احداث شبوة
رئيس الوزراء يوجه بتنفيذ معالجات فورية لتقليل تداعيات كارثة السيول على النازحين في مارب
انعقاد اجتماع لجنة مجلس النواب المكلفة بدراسة ومراجعة مشاريع الموازنة العامة للدولة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا