رئيس مجلس القيادة الرئاسي يلتقي رئاسة هيئة التشاور والمصالحة
التقى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ومعه عضو المجلس عيدروس الزبيدي اليوم الاحد، رئيس هيئة التشاور والمصالحة، محمد الغيثي ونوابه عبدالملك المخلافي، صخر الوجيه، جميلة علي رجاء، وأكرم العامري.
الاستخبارات البريطانية: روسيا تواصل تقدمها شرق دونيتسك
أعلنت روسيا عن تقدم قواتها على جبهة دونيتسك في العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا التي أطلقتها في فبراير الماضي، فيما تحدثت كييف عن هجوم روسي مكثف لاختراق تحصيناتها شرقي أوكرانيا.
الدين العام يرتفع الى ٦ر٨٨٪ من الناتج المحلي الاجمالي في الاردن
ارتفع رصيد الدين العام المستحق على الأردن خلال الشهور الخمسة الأولى من العام الجاري بنسبة 1.2 بالمئة إلى 29.07 مليار دينار (41 مليار دولار) مقارنة مع 28.7 مليار دينار في نهاية 2021، بحسب وكالة رويترز.
ريال مدريد يتوج بلقب كأس السوبر الأوروبي للمرة الخامسة في تاريخه
توج ريال مدريد الاسباني بلقب كأس السوبر الأوروبي للمرة الخامسة في تاريخه بعد فوزه على آينتراخت فرانكفورت الألماني بهدفين دون رد في المباراة التي جمعتهما على ملعب "أولمبيك ستاديون" بالعاصمة الفنلندية هلسنكي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
(إيرباص) توقع طلبيات مع اربع شركات صينية لشراء 292 طائرة من طراز "إيه 320 فاميلي"
[02/07/2022 08:59]
باريس - سبأنت
اعلنت شركة الطيران الأوروبية متعددة الجنسيات (إيرباص)، عن توقيع طلبيات مع اربع شركات صينية لشراء ما يقرب من 292 طائرة من طراز "إيه 320 فاميلي"وهو أكبر طلب لشركات الطيران الصينية منذ بداية تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد.

وذكرت الشركة، توقيع ٤ طلبيات مع شركات (إير تشاينا) و(تشاينا إيسترن إيرلاينز) و(تشاينا ساوثرن إيرلاينز) و(شينزن إيرلاينز) للخطوط الجوية..موضحة بان طائرة "إيه 320 نيو فاميلي" توفر ما لا يقل عن 20 في المائة من الوقود وثاني أكسيد الكربون مع تقليل الضوضاء بنسبة 50 في المائة.

وقال كريستيان شيرر، المدير التنفيذي التجاري ورئيس القسم الدولي في (إيرباص)، في بيان صحفي " ان هذه الطلبيات الجديدة تظهر الثقة القوية في إيرباص من جانب عملائنا".

ونوهت شركة طيران الصين، وشركة طيران جنوب الصين، إن كل منهما ستشتري 96 طائرة من فئة A320neo بقيمة 12.2 مليار دولار، وشركة طيران شرق الصين ستشتري 100 طائرة من نفس النوع بقيمة 12.8 مليار دولار.



الدين العام يرتفع الى ٦ر٨٨٪ من الناتج المحلي الاجمالي في الاردن
الكونغرس الأميركي يصادق على خطة المناخ والصحة بقيمة تتجاوز 430 مليار دولار
٣٤ مليون سائح زاروا روسيا منذ بداية العام الجاري
الدولار يسجل مزيداً من الخسائر مقابل العملات الرئيسية الأخرى
بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على انخفاض
أزمة "تويتر" تجبر "ماسك" على بيع لاسهم تسلا
بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على انخفاض
الاتحاد الأوروبي يشرع في تطبيق خطة خفض استهلاك الغاز بنسبة 15 بالمائة
توجهات لاستخدام العملات الوطنية في التبادل التجاري بين روسيا وتركيا
مؤشر الأسهم السعودية يغلق منخفضا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا