نائب وزير الصحة يتفقد سير العمل في هيئة مستشفى مأرب وخطط افتتاح مساق البورد العربي
تفقد نائب وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالله دحان، اليوم، سير العمل في هيئة مستشفى مأرب العام، ومستوى الخدمات الطبية المقدمة وما تم انجازه من اعمال وخطط لتنفيذ قرار وزير الصحة السابق لاعتماد الهيئة مركزا تدريبيا وتعليميا وفتح مسارات البورد العربي.
اردوغان وغوتيرش قد يقترحان على كييف التخلي عن اراضي سيطرت عليها روسيا
قال مستشار الرئيس الأوكراني، أليكسي أريستوفيتش، إن الرئيس التركي والأمين العام للأمم المتحدة، قد يقترحان على كييف التخلي عن الأراضي التي سيطرت عليها روسيا كخطة للتسوية.
المركزي الاوروبي قد يرفع معدلات الفائدة بشكل كبير الشهر القادم
ألمحت عضوة في مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي، إلى زيادة كبيرة أخرى في معدلات الفائدة، الشهر المقبل، حتى مع اشتداد مخاطر الركود، وذلك من أجل كبح التضخم المرتفع.
ريال مدريد يفوز على ألميريا بهدفين مقابل هدف في الدوري الإسباني
فاز ريال مدريد حامل اللقب على ألميريا بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات المرحلة الأولى بالدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
باصهيب يبحث مع الأمم المتحدة إدخال معدات تنفيذ المرحلة الأولى من خطة خزان صافر
[30/06/2022 01:25]
عدن - سبأنت
بحث نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نزار باصهيب، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، مع نائب الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في اليمن ناهد حسين، إدخال المعدات اللازمة لبدء تنفيذ المرحلة الأولى من الخطة الطارئة للأمم المتحدة بشأن خزان النفط العائم صافر، حيث تبلغ تكلفة هذه المرحلة نحو 80 مليون دولار، بدعم إقليمي ودولي.

وتأتي عملية إدخال المعدات، بموجب موافقة الحكومة لتفادي كارثة صافر البيئية والإنسانية على مستوى اليمن والإقليم وخط الملاحة الدولي، وذلك للشروع بتنفيذ المرحلة الأولى من الخطة الأممية المتمثلة بالتعامل الفني مع الخزان صافر الراسي في ميناء رأس عيسى بمحافظة الحديدة على البحر الأحمر، وذلك من خلال تفريغ ونقل حمولة صافر من النفط الخام البالغة نحو 1.1 مليون برميل إلى سفينة أخرى.

كما جرى خلال اللقاء بمشاركة مدير مكتب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في عدن كيندي تشيفونج ديز، ومدير عام إدارة المنظمات الدولية والإقليمية بوزارة التخطيط أحمد الجاوي، التطرق إلى التفاهمات والنقاط المشتركة التي توصلت إليها مباحثات الحكومة ووفد البنك الدولي في عدن، لتنمية قطاع الكهرباء والطاقة، وتفعيل الاستثمار بالشراكة مع القطاع الخاص في هذا المجال الحيوي الهام للإسهام في تخفيف معاناة المواطنين وتوفير الكهرباء للمنشآت التجارية والصناعية وإحداث تنمية شاملة.

كما بحث نائب وزير التخطيط الدكتور باصهيب، في عدن، اليوم، مع مدير منظمة منظمات عالمية في اليمن جاستن سيكريس، تنفيذ مشروع المساعدات الغذائية والتغذوية الطارئة، في محافظة الضالع، بتكلفة 6 ملايين دولار.

ويهدف المشروع إلى توزيع عدد 5 آلاف و 630 سلة غذائية، لمدة 11 شهرا، للأسر الأشد احتياجا في مدن الضالع وقعطبة والأزارق، وذلك للتخفيف من معاناة المستفيدين في ظل الظروف الإنسانية والمعيشية الصعبة الراهنة.

وشدد الدكتور باصهيب، على أهمية الالتزام بتنفيذ المشروع وفقاً للخطة المعدة له سلفاً بالتنسيق مع وزارة التخطيط لضمان وصول تلك المساعدات للمستفيدين والتخفيف من معاناتهم الإنسانية.


البرنامج السعودي يوقع عقد مشروع تشغيل وإدارة مستشفى عدن العام
عضو مجلس القيادة الزُبيدي يجدد دعمه لهيئة التشاور والمصالحة
عضو مجلس القيادة الزُبيدي يطلع على جهود منفذ الوديعة البري
الزُبيدي يثمن جهود وزارة الشباب والرياضة في تفعيل الجانب الرياضي
وزير المالية يتسلم شهادة الايزو العالمية الممنوحة لمصلحة الجمارك
الارياني: الاصطفاف خلف مجلس القيادة الرئاسي طوق النجاه لليمنيين لاستعادة دولتهم والحفاظ على هويتهم
الحكومة اليمنية تدعو المجتمع الدولي لإعادة النظر في التعامل والتعاطي مع سلوك الميليشيات الحوثية
وزير الاعلام والثقافة والسياحة يزور المتحف الوطني بعدن ويجتمع بقيادة الهيئة وادارة المتحف
وزير النقل يطلع نائب رئيس مجلس النواب على سير عمل الوزارة والهيئات والمؤسسات التابعة لها
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يتوجه الى ابوظبي في زيارة عمل غير رسمية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا