تعيين العقيد مهيم سعيد محمد ناصر قائداً لقوات الأمن الخاصة فرع محافظة شبوة  
صدر اليوم قرار رئيس مجلس القيادة الرئاسي القائد الأعلى للقوات المسلحة والامن رقم (٢٦) سنة ٢٠٢٢م، قضت المادة الاولى منه بتعيين العقيد/ مهيم سعيد محمد ناصر قائداً لقوات الأمن الخاصة فرع محافظة شبوة.
الصين تواصل استعراض عضلاتها العسكرية بالقرب من تايوان
واصلت الصين تنفيذ مناوراتها العسكرية، اليوم الاثنين، بالقرب من تايوان، ضاربة عرض الحائط دعوات الغرب إلى خفض التصعيد.
توجهات لاستخدام العملات الوطنية في التبادل التجاري بين روسيا وتركيا
تحدثت صحيفة "ملليت" عن اتجاه روسيا وتركيا للانتقال إلى العملات الوطنية في التعاملات التجارية بينهما، موضحة مراحل الانتقال وخاصة بعد اجتماع الرئيسين الروسي والتركي الأسبوع الماضي.
ميسي يقود باريس سان جيرمان للفوز على كليرمو بخماسية نظيفة
سجل ليونيل ميسي هدفاً مذهلاً ليستهل باريس سان جيرمان حملة الدفاع عن لقب دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم بفوز كبير على مضيفه كليرمو بخماسية نظيفة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الاسيدي: العشرات من الصحفيين تعرضوا للاخفاء القسري والاختطاف والاعتقال من قبل الحوثيين
[24/06/2022 04:39]
جنيف - سبأنت
قال عضو مجلس نقابة الصحفيين اليمنيين نبيل الاسيدي "ان هناك العشرات من الصحفيين اليمنيين تعرضوا للاخفاء القسري والاعتقال والاختطاف من قبل المليشيات الحوثي المدعومة ايرانيا".

واضاف الاسيدي في الندوة التي نظمتها الرابطة الانسانية للحقوق بعنوان (الاخفاء القسري والاعتقال التعسفي- ابرز أساليب القمع في اليمن) "حينما دخلت مليشيا الحوثي صنعاء بدأت بالاعتداء على الصحفيين والاعتقال والاعتداء وقصف الفضائية اليمنية وداخلها 400 موظفاً والاستيلاء على وكالة الانباء اليمنية (سبأ) واذاعة صنعاء، وصحيفة 26 سبتمبر، وصحيفة الثورة، وصحيفة الحارس".

واستعرض، انواع الاخفاء القسري التي طالت الصحفيين منها الاخفاء الطويل، والاخفاء المؤقت، والاخفاء المتقطع.. متطرقاً الى اوضاع المعتقلين الصحفيين في سجون المليشيات الحوثية ومايعانوه من اوضاع صحية غاية في الصعوبة جراء التعذيب.

واشار الصحفي والناشط الحقوقي همدان العليي، الى ان اختطاف الرهائن من أجل الحصول على الفدية هي جرائم تُمارَس في كثير من دول العالم، لكنَّها في اليمن أكثر قبحاً وتعقيدًا، فهي تتم تحت لافتات سياسية وطائفية وعِرْقية أيضًا..لافتاً الى انه وبحسب شهادات مُختطَفين تم الإفراج عنهم خلال فترات مختلفة أثناء الحرب، يتم اختطافهم من المنزل أو من مقر العمل أو الشارع، وإخفاؤهم في سجون ومعتقلات غالبًا تكون غير معلومة في بداية الأمر، لتقضي أسرة الضحية فترة قد تصل إلى الشهرين تبحث عن المخفي قسرًا دون أن يفصح المختطفون عن مكانه وخلال هذه الفترة يدفع أفراد أسرته أموالًا طائلة لسماسرة حوثيين مقابل معرفة المكان الذي يوجد فيه ابنهم.

فيما تحدث رئيس المنتدى الالماني اليمني للحقوق والحريات خالد العفيف، حول الاخفاء القسري والاعتقال التعسفي بحق النشطاء والمدافعين عن حقوق الانسان..مؤكداً ان مصير العديد من المخفيين قسراً والمحتجزين بشكل تعسفي مايزال مجهولا وتعيش عائلات هؤلاء المفقودين في دوامة من القلق والشك، وينفق أفرادها مدخراتهم لمعرفة مكان احتجازهم أو حتى إذا ما زالوا على قيد الحياة.


تعيين العقيد مهيم سعيد محمد ناصر قائداً لقوات الأمن الخاصة فرع محافظة شبوة  
تعيين العميد الركن فؤاد محمد سالم النسي، مديرا عاما لشرطة محافظة شبوة  
تعيين العميد الركن عادل علي بن علي هادي قائداً لمحور عتق وقائداً للواء 30 مدرع
مجلس القيادة الرئاسي يعقد اجتماعا طارئا حول الاحداث المؤسفة في محافظة شبوة
تدشين العام الدراسي الجديد 2022 - 2023م في تعز
‏الارياني: مليشيا الحوثي نهبت خلال الهدنة 150 مليار ريال من ايرادات النفط
اجراء دور الاستلام والتسليم بين المحامي العام الاول وسلفه بعدن
أكثر من 500 انتهاك حوثي للهدنة الأممية خلال 5 أيام
بن بريك ولصور يناقشان الأوضاع والقضايا المالية والإدارية لجامعة عدن ومنتسبيها
محافظ تعز يلتقي فريق البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا