نائب وزير الصحة يتفقد سير العمل في هيئة مستشفى مأرب وخطط افتتاح مساق البورد العربي
تفقد نائب وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالله دحان، اليوم، سير العمل في هيئة مستشفى مأرب العام، ومستوى الخدمات الطبية المقدمة وما تم انجازه من اعمال وخطط لتنفيذ قرار وزير الصحة السابق لاعتماد الهيئة مركزا تدريبيا وتعليميا وفتح مسارات البورد العربي.
اردوغان وغوتيرش قد يقترحان على كييف التخلي عن اراضي سيطرت عليها روسيا
قال مستشار الرئيس الأوكراني، أليكسي أريستوفيتش، إن الرئيس التركي والأمين العام للأمم المتحدة، قد يقترحان على كييف التخلي عن الأراضي التي سيطرت عليها روسيا كخطة للتسوية.
المركزي الاوروبي قد يرفع معدلات الفائدة بشكل كبير الشهر القادم
ألمحت عضوة في مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي، إلى زيادة كبيرة أخرى في معدلات الفائدة، الشهر المقبل، حتى مع اشتداد مخاطر الركود، وذلك من أجل كبح التضخم المرتفع.
ريال مدريد يفوز على ألميريا بهدفين مقابل هدف في الدوري الإسباني
فاز ريال مدريد حامل اللقب على ألميريا بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات المرحلة الأولى بالدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مناقشة ٱليات تنفيذ مشروع الأمن الغذائي والتغذية في اليمن بدعم دولي
[24/06/2022 12:36]
القاهرة - سبأنت
ناقشت اللجنة التوجيهية لمشروع الإجراءات المشتركة للأمن الغذائي والتغذية في اليمن، خلال اجتماعها في العاصمة المصرية القاهرة، برئاسة وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب، آليات تنفيذ مشروع الأمن الغذائى، بنحو 10 مليون دولار.

وينفذ المشروع بدعم من الاتحاد الأوروبي، ومنظمة الأغذية والزراعة (الفاو)، ومنظمة اليونيسيف، وبرنامج الأغذية العالمي، ويستهدف 14 ألف مواطن، موزعين على 4 مديريات تبن بمحافظة لحج، وخنفر بمحافظة أبين، وريدة وظليمة حبور بمحافظة عمران.

ونوه الوزير باذيب، بالدعم المادي من الاتحاد الأوروبي والدعم الفني من الفاو لتنفيذ المشروع .. مؤكداً حرص الوزارة على تقديم التسهيلات لتنفيذ المشروع بهدف تحسين الأمن الغذائي والتغذية من خلال تعزيز مرونة النظم الغذائية وسبل عيش المجتمعات المستهدفة.

وتطرق باذيب، إلى أزمة الغذاء العالمية وتأثير الصراع الروسي الأوكراني على واردات القمح إلى اليمن، خاصة وأن هاتين الدولتين تحتلان أكثر من 46 بالمائة من إجمالي كميات القمح المستورد.. مشيراً إلى أن المخزون الإستراتيجي للقمح في اليمن يشارف على الانتهاء في منتصف الشهر القادم .. داعياً دول الاتحاد الأوروبي لمساعدة اليمن في الحصول على أسواق جديدة لشراء القمح.

من جانبها أكدت ممثلة الاتحاد الأوروبي ومديرة البرنامج سابينا بيتريكيا، الحرص على مساعدة اليمن لمواجهة التحديات من خلال تقديم عدد من المشاريع ومن ضمنها مشروع الإجراءات المشتركة للأمن الغذائي والتغذية.

حضر الاجتماع نائب وزير التخطيط الدكتور نزار باصهيب، ووكيل وزارة التخطيط لقطاع المشاريع المهندسة وزيرة الشرماني، والممثل المقيم لـ (الفاو) في اليمن الدكتور حسين جادين، ومساعد ممثل (الفاو) في اليمن محمد نعمان، وممثلين عن وزارة الزراعة والري والثروة السمكية ومنظمة اليونيسيف وبرنامج الأغذية العالمي.


البرنامج السعودي يوقع عقد مشروع تشغيل وإدارة مستشفى عدن العام
عضو مجلس القيادة الزُبيدي يجدد دعمه لهيئة التشاور والمصالحة
عضو مجلس القيادة الزُبيدي يطلع على جهود منفذ الوديعة البري
الزُبيدي يثمن جهود وزارة الشباب والرياضة في تفعيل الجانب الرياضي
وزير المالية يتسلم شهادة الايزو العالمية الممنوحة لمصلحة الجمارك
الارياني: الاصطفاف خلف مجلس القيادة الرئاسي طوق النجاه لليمنيين لاستعادة دولتهم والحفاظ على هويتهم
الحكومة اليمنية تدعو المجتمع الدولي لإعادة النظر في التعامل والتعاطي مع سلوك الميليشيات الحوثية
وزير الاعلام والثقافة والسياحة يزور المتحف الوطني بعدن ويجتمع بقيادة الهيئة وادارة المتحف
وزير النقل يطلع نائب رئيس مجلس النواب على سير عمل الوزارة والهيئات والمؤسسات التابعة لها
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يتوجه الى ابوظبي في زيارة عمل غير رسمية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا