نائب وزير الصحة يتفقد سير العمل في هيئة مستشفى مأرب وخطط افتتاح مساق البورد العربي
تفقد نائب وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالله دحان، اليوم، سير العمل في هيئة مستشفى مأرب العام، ومستوى الخدمات الطبية المقدمة وما تم انجازه من اعمال وخطط لتنفيذ قرار وزير الصحة السابق لاعتماد الهيئة مركزا تدريبيا وتعليميا وفتح مسارات البورد العربي.
اردوغان وغوتيرش قد يقترحان على كييف التخلي عن اراضي سيطرت عليها روسيا
قال مستشار الرئيس الأوكراني، أليكسي أريستوفيتش، إن الرئيس التركي والأمين العام للأمم المتحدة، قد يقترحان على كييف التخلي عن الأراضي التي سيطرت عليها روسيا كخطة للتسوية.
المركزي الاوروبي قد يرفع معدلات الفائدة بشكل كبير الشهر القادم
ألمحت عضوة في مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي، إلى زيادة كبيرة أخرى في معدلات الفائدة، الشهر المقبل، حتى مع اشتداد مخاطر الركود، وذلك من أجل كبح التضخم المرتفع.
ريال مدريد يفوز على ألميريا بهدفين مقابل هدف في الدوري الإسباني
فاز ريال مدريد حامل اللقب على ألميريا بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات المرحلة الأولى بالدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
دعم سعودي بـ 2.5 مليون دولار لتقديم خدمات الصحة الإنجابية لنحو 350 ألفاً من النساء والفتيات
[24/06/2022 12:23]
عدن- سبأنت

قدم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، منحة بقيمة 2.5 مليون دولار، عبر صندوق الأمم المتحدة للسكان، لتقديم خدمات الصحة الإنجابية، خلال الأشهر الستة القادمة، لنحو 350 ألفاً من النساء والفتيات الأشد ضعفا في اليمن.

وقال بيان صحفي صادر عن الصندوق الأممي للسكان تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه "ستساهم هذه المنحة في زيادة وصول النساء والفتيات لخدمات الرعاية الصحية الإنجابية من خلال دعم 15 مرفقاً صحياً و 50 قابلة في المحافظات الواقعة جنوب البلاد، كما ستساهم هذه المنحة بحصول النساء الحوامل على ولادات آمنة، ومعالجة أي مضاعفات متعلقة بالصحة الإنجابية كناسور الولادة".

وأشار صندوق الأمم المتحدة للسكان، إلى احتياجه وبشكل عاجل لنحو 87 مليون دولار، خلال الأشهر الستة القادمة، لتمويل استجابته الإنسانية المنقذة للحياة في مجال الصحة الإنجابية والحماية للنساء والفتيات المتأثرات، كونه نحو 8.1 مليون من النساء والفتيات في سن الإنجاب في اليمن بحاجة إلى المساعدة للوصول لخدمات الصحة الإنجابية، حيث أنه من بين كل 5 مرافق صحية تعمل، هناك مرفق صحي واحد يقدم خدمات الأمومة والطفولة، وذلك بسبب النقص الحاد في الإمدادات والأدوية الطبية والطواقم المتخصصة.

كما قال المدير الإقليمي لصندوق الأمم المتحدة للسكان للدول العربية الدكتور لؤي شبانه "مع استمرار الأزمة الإنسانية في اليمن للعام الثامن، تتفاقم باستمرار أوضاع النساء والفتيات وتزداد المخاطر خاصة لمن هن في سن الإنجاب" .. مشيدا بدعم مركز الملك سلمان لتقديم خدمات الحماية والصحة الإنجابية للنساء والفتيات .. لافتا إلى إسهام ذلك الدعم بوصول الخدمات الصحية لآلاف النساء والفتيات منذ العام 2015.


البرنامج السعودي يوقع عقد مشروع تشغيل وإدارة مستشفى عدن العام
عضو مجلس القيادة الزُبيدي يجدد دعمه لهيئة التشاور والمصالحة
عضو مجلس القيادة الزُبيدي يطلع على جهود منفذ الوديعة البري
الزُبيدي يثمن جهود وزارة الشباب والرياضة في تفعيل الجانب الرياضي
وزير المالية يتسلم شهادة الايزو العالمية الممنوحة لمصلحة الجمارك
الارياني: الاصطفاف خلف مجلس القيادة الرئاسي طوق النجاه لليمنيين لاستعادة دولتهم والحفاظ على هويتهم
الحكومة اليمنية تدعو المجتمع الدولي لإعادة النظر في التعامل والتعاطي مع سلوك الميليشيات الحوثية
وزير الاعلام والثقافة والسياحة يزور المتحف الوطني بعدن ويجتمع بقيادة الهيئة وادارة المتحف
وزير النقل يطلع نائب رئيس مجلس النواب على سير عمل الوزارة والهيئات والمؤسسات التابعة لها
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يتوجه الى ابوظبي في زيارة عمل غير رسمية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا