نائب وزير الصحة يتفقد سير العمل في هيئة مستشفى مأرب وخطط افتتاح مساق البورد العربي
تفقد نائب وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالله دحان، اليوم، سير العمل في هيئة مستشفى مأرب العام، ومستوى الخدمات الطبية المقدمة وما تم انجازه من اعمال وخطط لتنفيذ قرار وزير الصحة السابق لاعتماد الهيئة مركزا تدريبيا وتعليميا وفتح مسارات البورد العربي.
اردوغان وغوتيرش قد يقترحان على كييف التخلي عن اراضي سيطرت عليها روسيا
قال مستشار الرئيس الأوكراني، أليكسي أريستوفيتش، إن الرئيس التركي والأمين العام للأمم المتحدة، قد يقترحان على كييف التخلي عن الأراضي التي سيطرت عليها روسيا كخطة للتسوية.
المركزي الاوروبي قد يرفع معدلات الفائدة بشكل كبير الشهر القادم
ألمحت عضوة في مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي، إلى زيادة كبيرة أخرى في معدلات الفائدة، الشهر المقبل، حتى مع اشتداد مخاطر الركود، وذلك من أجل كبح التضخم المرتفع.
ريال مدريد يفوز على ألميريا بهدفين مقابل هدف في الدوري الإسباني
فاز ريال مدريد حامل اللقب على ألميريا بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات المرحلة الأولى بالدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
السعدي يستعرض مع المستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الأوضاع الانسانية في اليمن
[24/06/2022 09:22]
نيويورك - سبأنت
استعرض مندوب اليمن الدائم لدى الامم المتحدة السفير عبدالله السعدي، اليوم، مع المستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة المعني بمعالجة أوضاع النزوح الداخلي روبرت بيبر، الأوضاع الانسانية في بلادنا بمافي ذلك التحديات والصعوبات التي تواجه النازحين في مخيمات النزوح والتي تتفاقم بسبب تصعيد وحرب المليشيات الحوثية ضد اليمنيين واستهداف المدن والمخيمات والذي دفع إلى مزيد من موجات النزوح الداخلي التي تجاوزت 3 مليون نازح داخليا.

وتطق السفير السعدي، الى الجهود التي تبذلها الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في ظل الظروف الاستثنائية ، والحاجة الملحة إلى مزيد من الدعم الفني في مجال بناء القدرات بهدف تنفيذ مهام الوحدة، وتقديم الدعم اللازم لمعالجة تحديات النزوح الداخلي ، والتخفيف من المعاناة الانسانية..داعياً الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى مضاعفة الجهود وتقديم مزيد من الدعم للوحدة التنفيذية للقيام بمهامها ، والعمل على سد الفجوة التمويلية في خطة الاستجابة الانسانية لتفادي العجز في ايصال المساعدات الضرورية للمحتاجين وتنفيذ عدد من المشاريع المتصلة بأوضاع النازحين وتخفيف معاناتهم.

واشار الى أن معالجة أوضاع النزوح الداخلي تتمثل بتشخيص الاسباب الرئيسية لهذه الازمة ودعم الجهود الهادفة إلى تحقيق السلام الشامل المستدام في اليمن وانهاء المعاناة الانسانية الناتجة عن هذا الصراع.

ولفت السفير السعدي، إلى الحصار الغاشم المفروض على مدينة تعز من قبل المليشيات الحوثية والمعاناة اليومية المستمرة جراء هذا الحصار ..داعياً في هذا الصدد المستشار الخاص إلى تسليط الضوء حول هذه المسألة ذات البعد الانساني ودعم جهود الأمم المتحدة و المبعوث الخاص إلى اليمن والضغط على الحوثيين للتنفيذ الكامل لبنود الهدنة الاممية ، بما في ذلك رفع الحصار عن تعز وفتح الطرقات الرئيسية .

ووجه السفير السعدي، الدعوة للمستشار الخاص روبرت بيبر لزيارة اليمن واللقاء مع الجهات ذات العلاقة والاطلاع عن قرب على أوضاع النازحين واحتياجاتهم .

من جانبه أعرب المستشار الخاص، عن تقديره لجهود الحكومة اليمنية ممثلة بالوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين..لافتاً إلى التزامه في قيادة جهود الأمم المتحدة لمتابعة تنفيذ خطة عمل الامين العام للأمم المتحدة المتصلة بمعالجة النزوح الداخلي .


البرنامج السعودي يوقع عقد مشروع تشغيل وإدارة مستشفى عدن العام
عضو مجلس القيادة الزُبيدي يجدد دعمه لهيئة التشاور والمصالحة
عضو مجلس القيادة الزُبيدي يطلع على جهود منفذ الوديعة البري
الزُبيدي يثمن جهود وزارة الشباب والرياضة في تفعيل الجانب الرياضي
وزير المالية يتسلم شهادة الايزو العالمية الممنوحة لمصلحة الجمارك
الارياني: الاصطفاف خلف مجلس القيادة الرئاسي طوق النجاه لليمنيين لاستعادة دولتهم والحفاظ على هويتهم
الحكومة اليمنية تدعو المجتمع الدولي لإعادة النظر في التعامل والتعاطي مع سلوك الميليشيات الحوثية
وزير الاعلام والثقافة والسياحة يزور المتحف الوطني بعدن ويجتمع بقيادة الهيئة وادارة المتحف
وزير النقل يطلع نائب رئيس مجلس النواب على سير عمل الوزارة والهيئات والمؤسسات التابعة لها
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يتوجه الى ابوظبي في زيارة عمل غير رسمية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا