رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين بيوم النصر
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة الى فخامة الرئيس فلاديمير بوتين، رئيس روسيا الاتحادية، وذلك بمناسبة ذكرى يوم النصر لبلده الصديق.
فوز محمد إدريس بالانتخابات الرئاسية في تشاد
فاز رئيس المجلس العسكري في تشاد محمد إدريس ديبي إتنو في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية التي جرت هذا الأسبوع، وفقاً لنتائج رسمية أولية صدرت بعد حصوله على 61 بالمائة من الأصوات على منافسه رئيس وزرائه سوكسيه ماسرا.
الاقتصاد البريطاني يسجل نمواً بنحو 0.6 بالمائة في الربع الأول من العام الجاري
سجل الاقتصاد البريطاني نمواً بنحو 0.6 بالمائة في الربع الأول من 2024 وهو مستوى أعلى من توقعات المحللين البالغة 0.4 بالمائة وبعد انكماش الناتج المحلي الإجمالي بنحو 0.3 بالمائة في الربع الأخير من العام الماضي 2023.
أتالانتا الإيطالي يتأهل لنهائي الدوري الأوروبي بفوزه على مارسيليا الفرنسي
تأهل أتالانتا الإيطالي إلى الدور النهائي من بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه بعد فوزه على مارسيليا الفرنسي بثلاثة اهداف مقابل هدف في إياب نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يشيد بالدور الأمريكي الحريص على إحلال الامن والاستقرار في اليمن
[01/06/2022 01:47]
عدن- سبأنت
أشاد رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، بالدور الأمريكي الحريص على إحلال الامن والاستقرار في اليمن، وموقفها الواضح تجاه ما يجري والدفع بجهود إحلال السلام وفق مرجعيات الحل السياسي المتوافق عليها، ودعمها المستمر للحكومة في مواجهة التحديات الراهنة خاصة الاقتصادية.

جاء ذلك لدى استقبال رئيس الوزراء، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، السفير الأمريكي الجديد لدى اليمن ستيفن فاجن، والمبعوث الأمريكي الى اليمن تيم ليندركينج، حيث جرى استعراض مستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية والقضايا ذات الاهتمام المشترك، وتنسيق المواقف تجاه عدد من الملفات.

ورحب الدكتور معين عبدالملك، بالسفير الأمريكي الجديد، معربا عن ثقته في انه سيمثل اضافة نوعية لتطوير وتعزيز مستوى العلاقات التاريخية المتميزة بين البلدين والشعبين الصديقين، مؤكدا انه سيحظى بكل اوجه التعاون من قبل الحكومة لإنجاح مهمته في تنمية وتعزيز المصالح المتبادلة.

كما جرى خلال اللقاء استعراض علاقات التعاون الثنائية في المجالات المختلفة، وآفاق الدعم الأمريكي لجهود الحكومة لتحقيق الاستقرار الاقتصادي والامن الغذائي، وتنفيذ الإصلاحات، وما تبذله من جهود لتحسين الخدمات الأساسية وضرورة حشد مزيد من الدعم الدولي.

ولفت رئيس الوزراء الى ان الحكومة تعمل بجهد استثنائي لتلبية الاحتياجات الاساسية والخدمات، وبشكل وثيق مع مجلس القيادة الرئاسي، إضافة الى التزامها بخيار السلام العادل والشامل.. مؤكدا ان استمرار الحصار الحوثي على تعز ورفض تنفيذ بنود الهدنة الأممية يقود الى وضع كارثي وما يتطلبه ذلك من ضغط دولي على المليشيا وداعميها.

كما أشاد بالدعم الاقتصادي المعلن من الاشقاء في المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة، للتخفيف من وطأة التحديات، وحرص الحكومة على ان يلمس المواطن بشكل عاجل ثمار هذا الدعم في تحسن مستوى معيشته.

من جانبه عبر السفير الأمريكي الجديد، عن سعادته بزيارة العاصمة المؤقتة عدن، وما استمع اليه من رئيس الوزراء من احاطة شاملة حول مستجدات الأوضاع.. مؤكدا انه حريص على العمل في تطوير العلاقات الثنائية في مختلف المجالات ودعم جهود الحكومة اليمنية .

حضر اللقاء وزيري التخطيط والتعاون الدولي واعد باذيب، والخدمة المدنية والتأمينات عبدالناصر الوالي، ورئيس الجهاز التنفيذي لاستيعاب تعهدات المانحين افراح الزوبة.


رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين بيوم النصر
رئيس مجلس القيادة يستقبل في عدن وزير خارجية مملكة البحرين
رئيس مجلس القيادة يتسلم في عدن اوراق اعتماد سفير مملكة البحرين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يكرم شهداء وجرحى القوات المسلحة والامن وعددا من القادة المناضلين
البحرية اليمنية تختتم مشاركتها في التمرين المختلط للدول المطلة على البحر الأحمر
اليمن تشارك في مؤتمر (حكومات العالم حاضنة للتسامح) في أبوظبي
رئيس هيئة الأركان يلتقي رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن
وكيل الحديدة يلتقي ممثلي الأمم المتحدة في عدن
رئيس مجلس القيادة يعزي رئيس دولة الامارات بوفاة سمو الشيخ هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان
وزير خارجية مملكة البحرين يغادر العاصمة المؤقتة عدن بعد زيارة رسمية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا