رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
هنأ فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي عمال اليمن بمناسبة يوم العمال العالمي الذي يصادف الاول من مايو كل عام.
جامعة بروان الامريكية تستجيب لضغوط طلابها وتسحب استثماراتها من اسرائيل
أرسلت رئيسة جامعة "براون" الأمريكية، كريستينا باكسون، اليوم الأربعاء، رسالة إلى المحتجين أكدت فيها موافقة إدارة الجامعة على اقتراح الطلبة بسحب استماراتها من إسرائيل مع شرط وحيد.
بتكوين تواصل انخفاضها لليوم الثالث على التوالي
انخفضت بتكوين، الأربعاء، لليوم الثالث على التوالي بعد أن سجلت في أبريل أسوأ أداء شهري منذ أواخر 2022، وذلك وسط ترقب لقرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن سعر الفائدة وصدور بيانات رئيسية من سوق العمل الأميركية.
الولايات المتحدة والمكسيك تسحبان ملفهما المشترك بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2027
أعلن الاتحاد الأميركي لكرة القدم ونظيره المكسيكي، سحب ملفهما المشترك المتعلق بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات عام 2027م.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مباحثات حكومية - أممية حول الجهود الدولية لبناء السلام وتحقيق الاستقرار والتعافي الاقتصادي
[29/05/2022 04:30]

عمان - سبأنت:

بحث فريق حكومي، اليوم، في العاصمة الأردنية عمان، مع فريق من الأمم المتحدة، جهود المجتمع الدولي لمساعدة اليمن واليمنيين وبناء السلام وتخفيف المعاناة الإنسانية وتحقيق التعافي في المجالات الخدمية والاقتصادية.

وضم الفريق الحكومي وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب، ووزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، ووزير الشؤون الاجتماعية والعمل الكتور محمد الزعوري، ووزير الزراعة والري والثروة السمكية سالم السقطري، وأمين عام مجلس الوزراء مطيع دماج، ووزير الدولة محافظ عدن أحمد لملس، فيما ضم الجانب الأممي المنسق المقيم للأمم المتحدة منسق الشؤون الإنسانية في اليمن ديفيد جريزلي، والممثل القطري لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP اوكي لوتسما، والممثل القطري لصندوق الأمم المتحدة للسكان ونيستور اوموهانجي.

وتطرقت المباحثات إلى الجهود الدولية لتوفير المساعدات الإنسانية، ودعم خطط الحكومة الرامية للحد من التداعيات العالمية الراهنة على الوضع الإنساني وضمان تحقيق الاستقرار الاقتصادي والحفاظ على القوة الشرائية وتعزيز تقديم الخدمات الأساسية للمواطنين.

كما استعرض الجانبان آثار الهدنة الجارية على الوضع الإنساني وأهميتها في تحسين والحفاظ على وصول المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين وتقديم المساعدة للمناطق التي كان يتعذر الوصول إليها في السابق والتوجه نحو تنفيذ التنمية طويلة الأجل، وتوسيع مجالات الدعم الاقتصادي لمعالجة الدوافع الكامنة وراء الأزمة، والبناء على الهدنة الحالية لإيجاد حل مستدام وعادل.

وشارك في المباحثات رئيس الجهاز التنفيذي لتسريع استيعاب تعهدات المانحين الدكتورة أفراح الزوبة، وسفير بلادنا في عمان علي العمراني، ونائب وزير التخطيط الدكتور نزار باصهيب، ونائب وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالله دحان، ونائب وزير التربية والتعليم علي العباب.


رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
الوزير باذيب يبحث مع البرنامج السعودي استعدادات إطلاق مناقصات عدد من المشاريع الحيوية
تعليق الدراسة في المهرة غدا الخميس بسبب الحالة الجوية
مركز الملك سلمان يوزع مساعدات إيوائية لمتضرري السيول في حضرموت
السفير فقيرة يبحث مع المعهد الدبلوماسي الاردني بناء قدرات الكادر الدبلوماسي اليمني
وزير الأوقاف يتفقد أسطول باصات نقل حجاج بلادنا بين المشاعر المقدسة
محافظ البنك المركزي يبحث مع نظيره الأردني اوجه التعاون المشترك
عضو مجلس القيادة الرئاسي البحسني يشيد بإنجازات المصور خالد بن عاقلة
الوزير الزعوري يؤكد حرص الحكومة على تنمية وتحسين اوضاع القوى العاملة
البرنامج السعودي ومؤسسة صلة يوقعان إتفاقية مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في حضرموت
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا