رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل نائب وزير الدفاع السعودي للبحث في مسار سريع للمساعدات الانمائية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الخميس بمقر اقامته في العاصمة السعودية الرياض، نائب وزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، صاحب السمو الملكي الامير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز، بحضور اعضاء المجلس، سلطان العرادة، والدكتور عبدالله العليمي، وعثمان مجلي.
اليابان ترفع مستوى شراكتها مع حلف شمال الأطلسي (ناتو)
اعلن رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، عزم بلاده رفع مستوى شراكتها مع حلف شمال الأطلسي (الناتو) بصورة كبيرة.
نمو الاقتصاد البريطاني بنسبة 0.8 بالمائة في الربع الاول من العام 2022
سجل الاقتصاد البريطاني خامس أكبر اقتصاد في العالم نمواً بنسبة 0.8 بالمائة في الربع الاول من العام 2022م مقارنة بالأشهر الثلاثة الأخيرة من عام 2021م بحسب مكتب الإحصاءات الوطنية.
لوكاكو يعود لإنتر على سبيل الإعارة من تشيلسي
اعلن نادي تشيلسي الانجليزي اكتمال اجراءات انتقال مهاجمه البلجيكي روميلو لوكاكو، على سبيل الإعارة لفريق إنتر الإيطالي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الشباب والرياضة يثمّن جهود مصر في توحيد العمل الشبابي العربي
[28/05/2022 04:17]

القاهرة - سبأنت

اشاد وزير الشباب والرياضة نايف البكري، اليوم بالدور الكبير الذي تلعبه جمهورية مصر العربية برئاسة المشير عبدالفتاح السيسي، في توحيد صف العمل الشبابي على مستوى الوطن العربي والدفع به نحو أفاق جديدة، ومساعدته على التصدي للشائعات وتصويب الانحرافات الفكرية ومواجهة الأفكار المغلوطة والهدامة والمتطرفة والظواهر السلبية التي تلقي بظلالها على الوعي المجتمعي.

وأكد البكري، عقب حفل الاستقبال الذي أقامه الرئيس المصري اليوم، على شرف وزراء الشباب والرياضة العرب، ان مصر ستبقى واجهة العمل الشبابي العربي لما تكتنزه من قدرات وامكانيات هائلة، دفعتها لتكون في مصاف الدول المتقدمة عربيًا ودوليًا .

وأضاف " إن لقاء وزراء الشباب والرياضة بالسيسي كان مثمرًا وإيجابيًا حيث تم تبادل الرؤى والأفكار حول التجارب العربية المختلفة في العمل الشبابي، وكيفية الاستفادة منها في دعم الحوار الشبابي، وتوفير مساحة للتشاور بين الكوادر المجتمعية الشبابية في الوطن العربي".

وتابع، " تم التطرق الى الكثير من القضايا المتعلقة بالشباب في الوطن العربي، وتم التأكيد على "إن قطاع الشباب يمثل بعدًا أساسيًا للأمن القومي للدول، ويمثل أهمية كبرى لبناء فهم ووعي حقيقي للشباب على نحو يعزز الاستقرار والأمن والسلام، ويوفر عوامل التقدم والنجاح".

وكان الرئيس المصري أقام حفل استقبال لوزراء الشباب والرياضة العرب، المشاركين في اجتماع مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب .

وشدد على أهمية توعية الشباب العربي بالانخراط في التحول الرقمي والبرمجيات والتقدم التكنولوجي المتسارع، والتي تؤثر بشكل كبير على مستقبل فرص العمل، مشيراً إلى مجموعة الجامعات التكنولوجية الحديثة التي أقامتها مصر مؤخراً لهذا الغرض".

اقترح الرئيس السيسي، "إطلاق عام 2023 عامًا للشباب العربي، بحيث يتم تنظيم مجموعة من الأنشطة بالتناوب بين العواصم العربية المختلفة على مدار العام، وكذلك دراسة إنشاء اتحاد للشباب العربي، وذلك كآلية متطورة تعمل كجسر ومنصة تساهم في تعظيم التفاعل بين الشباب العربي بشكل منتظم وممنهج للتعرف عن قرب على القواسم المشتركة والخصوصيات الثقافية لكل دولة، بالإضافة إلى توحيد الشباب العربي نحو إدراك قضاياهم واهتماماتهم".


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل نائب وزير الدفاع السعودي للبحث في مسار سريع للمساعدات الانمائية
اختتام ورش العمل الخاصة باعداد خطط تنفيذ حملة العودة للمدارس بمأرب
الدكتور الشبحي يبحث مع الصليب الأحمر اتفاقية مشروع الخدمات الصحية
تنظيم ندوة فكرية بمأرب حول "المخدرات وحروب المستقبل"
وزارة الشباب تعلن دعمها لانشاء كلية التربية البدنية بعدن
وكيل محافظة مأرب يبحث مع وفد اللجنة الدولية للصليب الاحمر توسيع التدخلات الانسانية
وكيل مأرب يناقش مع المدير الاقليمي لـ (كير العالمية) تدخلاتها الانسانية في المحافظة
بيان من رئاسة الجمهورية بشان المسار السريع لاستيعاب الدعم السعودي الاماراتي
تنفيذي شبوة يشيد بالنجاحات والجهود الأمنية التي شهدتها المحافظة
وزير الشباب والرياضة يطلع على تدخلات منظمة أطباء بلا حدود
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا