رئيس الوزراء يرأس اجتماع أمني في عدن لمناقشة مواجهة المخططات الإرهابية وتعزيز الاستقرار
ترأس رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعا امنيا، لمناقشة مستوى التنسيق وتكامل الخطط بين الأجهزة الأمنية المختلفة والسلطات المحلية لمواجهة المخططات الإرهابية والاعمال التخريبية في العاصمة المؤقتة والمحافظات المحررة، وتعزيز الامن والاستقرار.
نيران اوكرانيا تصل الاراضي الروسية
أعلن حاكم مقاطعة كورسك الروسية المحاذية لحدود أوكرانيا أن الدفاعات الجوية الروسية أسقطت طائرتين بدون طيار أوكرانيتين من طراز "ستريج" عند اقترابهما من مدينة كورسك اليوم الأحد.
وول ستريت جورنال: اسواق المال شهدت خسائر مروعة ويمكن ان يزداد الامر سوءا
افادت صحيفة "وول ستريت جورنال" بأن "أسواق المال شهدت في النصف الأول من عام 2022 خسائر "مروعة"، لافتة إلى أنه "يمكن أن يزداد الأمر سوءا".
لوكاكو يعود لإنتر على سبيل الإعارة من تشيلسي
اعلن نادي تشيلسي الانجليزي اكتمال اجراءات انتقال مهاجمه البلجيكي روميلو لوكاكو، على سبيل الإعارة لفريق إنتر الإيطالي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يلتقي نائبة مدير عام التعاون الدولي بوزارة الخارجية الهولندية
[23/05/2022 03:42]

عدن - سبأنت :

التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم الاثنين، نائبة مدير عام التعاون الدولي بوزارة الخارجية الهولندية بيرجيتا تازيلار، والوفد المرافق لها الذي يزور حاليا العاصمة المؤقتة عدن.

جرى خلال اللقاء مناقشة مستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية والتنسيق المشترك في عدد من القضايا، والمواقف الهولندية الداعمة للحكومة والشعب اليمني، واليات تطوير التنسيق المستقبلي لتعزيز التعاون في مختلف المجالات.

كما تم بحث الدعم الهولندي المقدم لليمن في الجوانب التنموية والاغاثية، وإمكانية دعم هولندا لتدريب خفر السواحل اليمنية على نزع الألغام البحرية للإسهام في ضمان أمن الملاحة في البحر الأحمر، وكذا مشاركتها مع الأمم المتحدة في استضافة مؤتمر مانحين لحشد الدعم لخطة حل مشكلة خزان صافر النفطي الذي تستخدمه مليشيا الحوثي للابتزاز السياسي، إضافة الى دعم استمرار الهدنة الأممية.

وأشاد الدكتور معين عبدالملك، بالعلاقات الثنائية المميزة التي تربط اليمن وهولندا والمبنية على التعاون المشترك، واسهامات هولندا في دعم مشاريع التنمية وجهود الإغاثة في اليمن .. مستعرضا التطورات الراهنة في اليمن، على ضوء التحركات الأممية والدولية لتمديد الهدنة الإنسانية وحرص الحكومة على إنجاح هذه الجهود لتحقيق السلام واستعادة الامن والاستقرار ووقف التهديد الحوثي للمنطقة وسلامة الملاحة الدولية في البحر الأحمر.. مشيرا الى التنازلات الكثيرة التي قدمتها الحكومة ومجلس القيادة الرئاسي لانجاح الهدنة وتثبيتها رغم الخروقات الحوثية المتكررة وتنصل المليشيا من تنفيذ التزاماتها بموجب الهدنة.

ولفت رئيس الوزراء، الى خطط الحكومة للتعامل مع الامن الغذائي على ضوء التطورات العالمية، والدعم الدولي المطلوب لانجاح هذه الخطة.. معربا عن تطلعه لمزيد من المساندة والدعم من قبل هولندا ودوّل الاتحاد الاوروبي للشعب اليمني في ظل الظروف الراهنة.

بدورها أكدت المسؤولة الهولندية، استمرار دعم بلادها للحكومة اليمنية ومساندة جهودها في الجوانب الاقتصادية والإنسانية والصحية.. منوهة بالدور الذي تقوم به الحكومة للتعامل مع التحديات القائمة وتنفيذ الإصلاحات.

حضر اللقاء مدير مكتب رئيس الوزراء المهندس انيس باحارثة، ومستشار وزير الخارجية مدير ديوان الوزارة في عدن السفير جمال عوض، والسفير الهولندي لدى اليمن بيتر ديريك هوف.


رئيس الوزراء يرأس اجتماع أمني في عدن لمناقشة مواجهة المخططات الإرهابية وتعزيز الاستقرار
مصدر حكومي ينفي المزاعم بشأن الطائرة الرئاسية
وزير الخارجية يلتقي نظيره الاردني
وزير الخارجية يبحث مع نظيره اللبناني تنسيق مواقف البلدين تجاه القضايا ذات الاهتمام المشترك
بن مبارك يشارك في الاجتماع التشاوري لوزراء خارجية الدول العربية
الهيئة المدنية تدين جريمة تفجير مليشيات الحوثي لمنازل مواطنين بمحافظة عمران
عضو مجلس القيادة الرئاسي طارق صالح يناقش التطورات الأمنية والعسكرية في محور تعز
باذيب: البنك الدولي يوافق على تقديم منحة اضافية بمبلغ 100 مليون دولار أمريكي
مليشيات الحوثي تقصف مواقع الجيش الوطني بمنطقة الضباب غرب تعز
طيران سعودي ينقل حجاج محافظة سقطرى للمملكة 
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا