رئيس الوزراء يرأس اجتماع أمني في عدن لمناقشة مواجهة المخططات الإرهابية وتعزيز الاستقرار
ترأس رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعا امنيا، لمناقشة مستوى التنسيق وتكامل الخطط بين الأجهزة الأمنية المختلفة والسلطات المحلية لمواجهة المخططات الإرهابية والاعمال التخريبية في العاصمة المؤقتة والمحافظات المحررة، وتعزيز الامن والاستقرار.
نيران اوكرانيا تصل الاراضي الروسية
أعلن حاكم مقاطعة كورسك الروسية المحاذية لحدود أوكرانيا أن الدفاعات الجوية الروسية أسقطت طائرتين بدون طيار أوكرانيتين من طراز "ستريج" عند اقترابهما من مدينة كورسك اليوم الأحد.
وول ستريت جورنال: اسواق المال شهدت خسائر مروعة ويمكن ان يزداد الامر سوءا
افادت صحيفة "وول ستريت جورنال" بأن "أسواق المال شهدت في النصف الأول من عام 2022 خسائر "مروعة"، لافتة إلى أنه "يمكن أن يزداد الأمر سوءا".
لوكاكو يعود لإنتر على سبيل الإعارة من تشيلسي
اعلن نادي تشيلسي الانجليزي اكتمال اجراءات انتقال مهاجمه البلجيكي روميلو لوكاكو، على سبيل الإعارة لفريق إنتر الإيطالي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يستقبل السفير البريطاني والوفد المرافق له في عدن
[23/05/2022 03:37]

عدن - سبأنت :
استقبل رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك ، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، سفير المملكة المتحدة لدى اليمن ريتشارد اوبنهايم والوفد المرافق له، حيث جرى استعراض مستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية، وعلاقات التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين، وآفاق تنميتها وتطويرها في مختلف المجالات.

وتطرق اللقاء الى المساعي الأممية والدولية الداعمة لتمديد الهدنة الإنسانية، وما يمكن ان يقوم به المجتمع الدولي للضغط على مليشيا الحوثي لتنفيذ الاشتراطات الضرورية المترتبة بموجب الهدنة، وفي مقدمتها رفع حصارها الغاشم على مدينة تعز، وصرف مرتبات موظفي الدولة من رسوم سفن المشتقات النفطية الواصلة الى ميناء الحديدة، وانهاء حرب الخدمات التي تديرها المليشيا ضد الشعب اليمني.

كما جرى بحث الدعم البريطاني المستمر للحكومة وجهودها لتحقيق الاستقرار الاقتصادي والامن الغذائي، وتحسين الخدمات الأساسية، واستكمال تنفيذ الإصلاحات الهيكلية الشاملة في الجوانب المالية والإدارية والاقتصادية، والنجاحات المحققة في هذا الجانب، وحشد الدعم الدولي من اجل تخفيف معاناة الشعب اليمني.

وجدد الدكتور معين عبدالملك، حرص الحكومة وبتوجيهات مجلس القيادة الرئاسي على استمرار الهدنة في حال تنفيذ اشتراطاتها وما تم الاتفاق عليه، وعدم السماح لمليشيا الحوثي بالتنصل من التزاماتها بما في ذلك رفع حصارها المفروض على تعز، وتسهيل التنقل الآمن للمواطنين.. مؤكدا ان ما طرحه رئيس مجلس القيادة الرئاسي في خطابه للشعب اليمني بمناسبة العيد الوطني الثاني والثلاثون للجمهورية اليمنية هو التزام وحرص على الانحياز الدائم للشعب والتنازل دون تردد من موقع القدرة والمسؤولية من اجل رفع معاناة اليمنيين.. داعيا المجتمع الدولي للضغط على مليشيا الحوثي للانصياع للسلام العادل والشامل والمستند على المرجعيات المتفق عليها محليا وإقليميا ودوليا.

وتطرق رئيس الوزراء الى ما أنجزته الحكومة من جوانب الإصلاحات والدور المعول على المجتمع الدولي في دعم استكمالها، استنادا الى الموقف والصوت الدولي الواحد تجاه ما يجري في اليمن واهمية دعم الدولة ومؤسساتها وانهاء الانقلاب .. مشيرا الى ان التحول السياسي التاريخي الذي حدث بتشكيل مجلس القيادة الرئاسي سيعطي حافزا إضافيا للتسريع بإنجاز الإصلاحات وتحقيق الاستقرار الاقتصادي وتحسين الخدمات وتخفيف معاناة الشعب اليمني.

بدوره أشاد السفير البريطاني، بما تبديه الحكومة اليمنية من التزام ودعم لاستمرار الهدنة الإنسانية في اطار المساعي الاممية والدولية لتحقيق السلام في اليمن.. مؤكدا استمرار بلاده في دعم الحكومة وما تقوم به من اصلاحات لتخفيف معاناة اليمنيين.

حضر اللقاء مدير مكتب رئيس الوزراء المهندس انيس باحارثة، ومستشار وزير الخارجية مدير ديوان الوزارة في عدن السفير جمال عوض.


رئيس الوزراء يرأس اجتماع أمني في عدن لمناقشة مواجهة المخططات الإرهابية وتعزيز الاستقرار
مصدر حكومي ينفي المزاعم بشأن الطائرة الرئاسية
وزير الخارجية يلتقي نظيره الاردني
وزير الخارجية يبحث مع نظيره اللبناني تنسيق مواقف البلدين تجاه القضايا ذات الاهتمام المشترك
بن مبارك يشارك في الاجتماع التشاوري لوزراء خارجية الدول العربية
الهيئة المدنية تدين جريمة تفجير مليشيات الحوثي لمنازل مواطنين بمحافظة عمران
عضو مجلس القيادة الرئاسي طارق صالح يناقش التطورات الأمنية والعسكرية في محور تعز
باذيب: البنك الدولي يوافق على تقديم منحة اضافية بمبلغ 100 مليون دولار أمريكي
مليشيات الحوثي تقصف مواقع الجيش الوطني بمنطقة الضباب غرب تعز
طيران سعودي ينقل حجاج محافظة سقطرى للمملكة 
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا