وزير الشباب والرياضة يبحث مجالات التعاون مع المعهد الأوروبي للسلام
بحث وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري، اليوم الأحد، في العاصمة المؤقتة عدن، مع مسؤول مشروع اليمن والخليج في المعهد الأوروبي للسلام جيمي بوفيري، مجالات التعاون بين الجانبين وسبل خلق شراكة متينة معه لتحقيق سلام عادل ودائم في اليمن .
نيران اوكرانيا تصل الاراضي الروسية
أعلن حاكم مقاطعة كورسك الروسية المحاذية لحدود أوكرانيا أن الدفاعات الجوية الروسية أسقطت طائرتين بدون طيار أوكرانيتين من طراز "ستريج" عند اقترابهما من مدينة كورسك اليوم الأحد.
وول ستريت جورنال: اسواق المال شهدت خسائر مروعة ويمكن ان يزداد الامر سوءا
افادت صحيفة "وول ستريت جورنال" بأن "أسواق المال شهدت في النصف الأول من عام 2022 خسائر "مروعة"، لافتة إلى أنه "يمكن أن يزداد الأمر سوءا".
لوكاكو يعود لإنتر على سبيل الإعارة من تشيلسي
اعلن نادي تشيلسي الانجليزي اكتمال اجراءات انتقال مهاجمه البلجيكي روميلو لوكاكو، على سبيل الإعارة لفريق إنتر الإيطالي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مناقشة بدء تنفيذ خطة العودة الطوعية للمهاجرين الأثيوبيين في مأرب
[23/05/2022 03:06]

مأرب - سبأنت:

ناقش وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، مع فريق المنظمة الدولية للهجرة برئاسة منسقة الصحة بمكتب المنظمة بعدن مريم عبدالكريم، بدء تنفيذ خطة العودة الطوعية للمهاجرين الأثيوبيين في محافظة مأرب إلى بلادهم.

ومن المقرر تنفيذ الخطة بالتنسيق والتعاون بين السلطة المحلية في مأرب والحكومة الاثيوبية، من خلال فتح ثلاثة مراكز لاستقبال الراغبين بالعودة ابتداءا من 29 مايو الجاري، تمهيدا لانطلاق أول رحلة طيران لنقلهم من مطار سيئون الدولي في 9 يونيو المقبل.

وخلال اللقاء الذي شارك فيه عدد من مدراء مكاتب السلطة المحلية المعنية والأجهزة الأمنية بمحافظة مأرب، أكد الوكيل مفتاح، أن هناك آلاف المهاجرين الأفارقة في المحافظة والذين يتم معاملتهم معاملة إنسانية حسنة أسوة بالنازحين اليمنيين الذين هجرتهم مليشيا الحوثي.. مرحباً بتنفيذ برنامج العودة الطوعية لمساعدة المهاجرين الأفارقة بالعودة إلى وطنهم ومجتمعهم.

من جانبها عبرت منسقة الصحة بالهجرة الدولية، عن تقديرها وشكرها لقيادة السلطة المحلية بمأرب على ما تقدمه للمهاجرين الأفارقة من خدمات ورعاية .. موضحة أن برنامج العودة الطوعية يهدف إلى إعادة ألف و 500 مهاجر اثيوبي إلى وطنهم كمرحلة أولى وفق خطة عملية بالتنسيق والتعاون مع السلطة المحلية بمأرب والحكومة الإثيوبية بما يضمن العودة الآمنة لهم.

وأشارت إلى أن نتائج المسح الذي أجرته المنظمة أظهرت أن محافظة مأرب تضم أكبر عدد من المهاجرين الأفارقة في اليمن، ما يشير إلى الدور الإنساني والرعاية والاهتمام الذي يتلقونه من السلطة المحلية.. مستعرضة الخطوات العملية لخطة العمل لتنفيذ برنامج العودة وفق المعايير المعمول بها في المنظمة الدولية للهجرة.


رئيس الوزراء يرأس اجتماع أمني في عدن لمناقشة مواجهة المخططات الإرهابية وتعزيز الاستقرار
مصدر حكومي ينفي المزاعم بشأن الطائرة الرئاسية
وزير الخارجية يلتقي نظيره الاردني
وزير الخارجية يبحث مع نظيره اللبناني تنسيق مواقف البلدين تجاه القضايا ذات الاهتمام المشترك
بن مبارك يشارك في الاجتماع التشاوري لوزراء خارجية الدول العربية
الهيئة المدنية تدين جريمة تفجير مليشيات الحوثي لمنازل مواطنين بمحافظة عمران
عضو مجلس القيادة الرئاسي طارق صالح يناقش التطورات الأمنية والعسكرية في محور تعز
باذيب: البنك الدولي يوافق على تقديم منحة اضافية بمبلغ 100 مليون دولار أمريكي
مليشيات الحوثي تقصف مواقع الجيش الوطني بمنطقة الضباب غرب تعز
طيران سعودي ينقل حجاج محافظة سقطرى للمملكة 
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا