رئيس الوزراء يرأس اجتماع أمني في عدن لمناقشة مواجهة المخططات الإرهابية وتعزيز الاستقرار
ترأس رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعا امنيا، لمناقشة مستوى التنسيق وتكامل الخطط بين الأجهزة الأمنية المختلفة والسلطات المحلية لمواجهة المخططات الإرهابية والاعمال التخريبية في العاصمة المؤقتة والمحافظات المحررة، وتعزيز الامن والاستقرار.
نيران اوكرانيا تصل الاراضي الروسية
أعلن حاكم مقاطعة كورسك الروسية المحاذية لحدود أوكرانيا أن الدفاعات الجوية الروسية أسقطت طائرتين بدون طيار أوكرانيتين من طراز "ستريج" عند اقترابهما من مدينة كورسك اليوم الأحد.
وول ستريت جورنال: اسواق المال شهدت خسائر مروعة ويمكن ان يزداد الامر سوءا
افادت صحيفة "وول ستريت جورنال" بأن "أسواق المال شهدت في النصف الأول من عام 2022 خسائر "مروعة"، لافتة إلى أنه "يمكن أن يزداد الأمر سوءا".
لوكاكو يعود لإنتر على سبيل الإعارة من تشيلسي
اعلن نادي تشيلسي الانجليزي اكتمال اجراءات انتقال مهاجمه البلجيكي روميلو لوكاكو، على سبيل الإعارة لفريق إنتر الإيطالي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
محافظ البنك المركزي يبحث مع القائم بأعمال السفارة الأمريكية تعزيز الشراكة
[18/05/2022 05:27]

الرياض ـ سبأنت :
بحث محافظ البنك المركزي اليمني أحمد غالب، اليوم، مع القائم بأعمال سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالإنابة لدى بلادنا كريستوفر دويتش، تعزيز الشراكة والتنسيق بين الجانبين.

وتطرق محافظ البنك خلال اللقاء إلى مستجدات الأوضاع الاقتصادية الحالية في ضوء عدد من المتغيرات الداخلية والتغييرات الخارجية خاصة الأزمة الأوكرانية، والدعم الدولي المطلوب لليمن لمواجهة آثار هذه الأزمة خاصة في مجال الأمن الغذائي وتحقيق استقرار سعر الصرف وأسعار المواد الأساسية .. مشيرا إلى الاجراءات التي تقوم بها الحكومة والبنك المركزي لتخفيف هذه الاثار.

وأكد جدية الحكومة في اتخاذ كل التدابير والوسائل التي من شأنها معالجة الاختلالات وتحقيق الاستقرار وخاصة استقرار سعر صرف العملة الوطنية .. مؤكداً أن بلادنا مازالت بحاجة إلى الكثير من الدعم خصوصاً في هذه المرحلة المفصلية والاستثنائية التي تمر بها.

وجدد محافظ البنك، دعوته لكافة المانحين والمنظمات الدولية العاملة في اليمن إلى تحويل الأموال المخصصة للمساعدات الإنسانية والبرامج التنموية إلى البنك المركزي في العاصمة المؤقتة عدن .. مؤكدا أن البنك سيعمل على تسهيل كافة الإجراءات اللازمة لذلك، وسيوفر كل الضمانات وسيتعامل بكل شفافية ومهنية مع الجميع ومع المواطنين في جميع محافظات الجمهورية دون تمييز.

وأشار إلى جهود المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة في دعم البنك المركزي، ودعم الحكومة اليمنية في كافة المجالات والأثر المباشر للدعم في تحسين الوضع الاقتصادي .. مشيداً بهذا الدعم، ومثمناً جهود الولايات المتحدة الأمريكية في دعم الحكومة اليمنية في كافة المجالات .. لافتاً إلى أن هذا الدعم المقدم من المملكة والإمارات والولايات المتحدة ساهم كثيراً في تحسين الأوضاع ورفع القدرات الفنية والبناء المؤسسي للبنك المركزي.

من جانبه أكد القائم بأعمال سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالإنابة، استمرار دعم بلاده للحكومة اليمنية .. مشيدا بكافة الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لاستقرار صرف العملة وتحسين المستوى الاقتصادي .. مشيراً إلى أهمية الاستمرار في التنسيق والتعاون بين الجانبين في كافة المجالات التي من شأنها تعزيز الاستقرار.


رئيس الوزراء يرأس اجتماع أمني في عدن لمناقشة مواجهة المخططات الإرهابية وتعزيز الاستقرار
مصدر حكومي ينفي المزاعم بشأن الطائرة الرئاسية
وزير الخارجية يلتقي نظيره الاردني
وزير الخارجية يبحث مع نظيره اللبناني تنسيق مواقف البلدين تجاه القضايا ذات الاهتمام المشترك
بن مبارك يشارك في الاجتماع التشاوري لوزراء خارجية الدول العربية
الهيئة المدنية تدين جريمة تفجير مليشيات الحوثي لمنازل مواطنين بمحافظة عمران
عضو مجلس القيادة الرئاسي طارق صالح يناقش التطورات الأمنية والعسكرية في محور تعز
باذيب: البنك الدولي يوافق على تقديم منحة اضافية بمبلغ 100 مليون دولار أمريكي
مليشيات الحوثي تقصف مواقع الجيش الوطني بمنطقة الضباب غرب تعز
طيران سعودي ينقل حجاج محافظة سقطرى للمملكة 
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا