رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الثلاثاء المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ.
نزوح اكثر من ٥٠ الف اثيوبي بسبب المعارك في شمال البلاد
أعلنت الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء، نزوح أكثر من 50 ألف شخص من منازلهم في شمال إثيوبيا بسبب المعارك في منطقة متنازع عليها.
الولايات المتحدة تدرس فرض عقوبات على بعض البنوك الصينية
قالت صحيفة وول ستريت جورنال، إن السلطات الأمريكية تعمل لصياغة عقوبات مالية ضد بعض البنوك الصينية من أجل إجبار بكين على قطع علاقاتها التجارية مع موسكو.
ريال مدريد يقترب من حسم "الليغا" بفوزه على برشلونة بثلاثية
تغلب ريال مدريد على ضيفة برشلونة بثلاثة اهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة الاسبانية مدريد، ضمن الجولة الثانية والثلاثين من المسابقة، ليقترب الريال من الفوز بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير التخطيط يبحث مع نائب رئيس البنك الدولي أولويات محفظة مشاريع البنك في اليمن
[23/04/2022 01:13]
واشنطن - سبأنت

بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب، اليوم، في العاصمة الأمريكية واشنطن، مع نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فريد بلحاج، تحديد أولويات وتخصيصات محفظة مشاريع البنك الدولي في اليمن.

ونوه الوزير باذيب في اللقاء الذي يأتي ضمن اجتماعات الربيع للبنك الدولي، وذلك بمشاركة رفيعة المستوى من المدير التنفيذي لمجموعة البنك الدولي الدكتور ميرزا حسن، بدعم محفظة مشاريع البنك الدولي في اليمن، وما أحدثه من أثر في التغلب على تردي الأوضاع الاقتصادية والصحية التي تمر بها البلاد..مشيدا بالشراكة المتينة والمبنية على التفاهم المشترك مع البنك الدولي .. مؤكدا أهمية التدخلات النوعية للبنك الدولي، ومساهمتها بتحريك عجلة التنمية والاقتصاد في السلم والحرب وبناء رأس المالي البشري وتعزيز الحكم الرشيد والشفافية والعدالة في الاستهداف وتشجيع دور القطاع الخاص والمرأة في التنمية وحماية البيئة والمجتمع من آثار تغير المناخ.

وتطرق الدكتور باذيب، إلى تعويل اليمن على التدخلات العاجلة لمجموعة البنك الدولي، وأهمية التنسيق المشترك في تحديد أولويات وتخصيصات مشاريع المحفظة بما يتواكب مع متغيرات المرحلة الجديدة وتطلعات مجلس القيادة الرئاسي وأولويات الحكومة في التوجه نحو إحداث توازن بين التدخل الطارئ والإغاثي من جهة ومشاريع التعافي والتنمية من جهة أخرى بما يسهم في خلق فرص عمل وتعزيز النمو الاقتصادي وتطوير البنية التحتية وتقديم الخدمات الأساسية للمواطنين.

كما أكد على أهمية دعم البنك المركزي اليمني في العاصمة المؤقتة عدن للحفاظ على استقرار العملة وتوحيد السياسة النقدية وإزالة العوائق على الواردات وإنشاء مسارات للتحويلات الآمنة والتمهيد لها لتكون عبر البنك المركزي في عدن، وكذا إمكانية دعم حوافز المؤسسات الخدمية مثل الصحة والتعليم، والعمل مع وزارة المالية والبنك المركزي ووزارة التجارة من خلال المساعدة بتقديم خبرات البنك في إنشاء هيئة وطنية لتيسير التجارة وإعداد مكونات خارطة الطريق الوطنية لتيسير التجارة.

من جانبه، استعرض فريد بلحاج، جهود البنك الدولي حول التقدم المحرز فيما يخص المصارفة عبر البنك المركزي في عدن ودعم البنك المركزي والمالية فنيا والخطط القادمة للصندوق الائتماني متعدد المانحين .. مشيرا إلى أن البنك يولي اهتماما كبيرا باليمن، وأن العمل جاري على حشد جميع الموارد المتاحة للمحفظة القادمة، وجدد فريق البنك الدولي القطري الاستعداد لاستئناف أعماله في اليمن في القريب العاجل.

حضر اللقاء من جانب بلادنا محافظ البنك المركزي اليمني أحمد المعبقي، وسفير بلادنا لدى الولايات المتحدة الأمريكية محمد الحضرمي، وعدد من الفنيين من وزارة التخطيط والبنك المركزي وسفارة بلادنا في واشنطن، كما حضرها من جانب البنك الدولي جيهان عبدالغفار كبير مستشاري المدير التنفيذي، ومارينا ويس المديرة الإقليمية لمصر واليمن وجيبوتي وعدد من فنيي فريق البنك الدولي مكتب اليمن.


رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
البرلمان العربي يجدد دعمه للمساعي الهادفة لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا