رئيس الوزراء يؤكد وقوف الحكومة بكل إمكاناتها في المعركة الوطنية حتى انهاء الانقلاب الحوثي
أكد رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، ان الحكومة ومعها الشعب اليمني تقف بكل امكانياتها مع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ورجال القبائل في المعركة الوطنية المصيرية حتى استكمال استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي ومشروعه العنصري المدعوم إيرانيا.
سفير روسيا يعود الى الولايات المتحدة
غادر السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنطونوف اليوم الأحد موسكو عائدا إلى واشنطن، وفقا للاتفاق المبرم بين الرئيسين فلاديمير بوتين وجو بايدن خلال قمتهما في جنيف.
البرلمان الكويتي يوافق على ميزانية الحكومة
وافق مجلس الأمة الكويتي اليوم الثلاثاء على الميزانية الحكومية للسنة المالية ‭‭2021-2022‬‬.
اولمبياد طوكيو: السماح بحضور 10 آلاف مشجع كحد أقصى في المنشآت الرياضية
اعلنت اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو، السماح بحضور 10 آلاف مشجع كحد أقصى في المنشآت الرياضية أثناء فعاليات الألعاب الأولمبية التي ستنطلق في شهر يوليو المقبل.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مجلس الوزراء: تفجير عدن الارهابي محاولة يائسة للنيل من عزيمة اليمنيين الموحدين ضد الانقلاب والإرهاب
[29/08/2016 05:43]
الرياض-سبأنت

وصف مجلس الوزراء، العمل الارهابي الغادر الذي استهدف تجمعا للتجنيد في العاصمة المؤقتة عدن وأسفر عنه سقوط عشرات القتلى والجرحى، بانه محاولة يائسة للنيل من عزيمة اليمنيين الموحدين والمتماسكين كالبنيان المرصوص ضد الانقلاب على الدولة الشرعية ومحاربة الارهاب والتطرف وتجفيف منابعه.
واعرب المجلس عن استنكاره وادانته الشديدة لهذا العمل الاجرامي والارهابي الذي سيفشل حتما في تحقيق اهداف من يقفون ورائه وخططوا له ونفذوه.

ودعا مجلس الوزراء في بيان له تلقت وكالة الانباء اليمنية(سبأ) نسخة منه ،المجتمع الدولي والامم المتحدة للاستمرار في مساعدة اليمنيين على استعادة الدولة الشرعية ومؤسساتها وانهاء الانقلاب الذي نفذته مليشيا الحوثي وصالح، للحد من تمدد ونفوذ الجماعات الارهابية والمتطرفة التي وفر لها الانقلاب مناخا ملائما لتوسيع انشطتها المهددة لامن واستقرار اليمن والمنطقة والعالم اجمع.

واكد البيان ان الحكومة الشرعية وبمساندة أخوية من دول التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن ماضية في مسارها لمحاربة الارهاب وانهاء الانقلاب، وحققت نجاحات ملحوظة، وان لجوء العناصر المتمردة والارهابية لمثل هذه الاعمال التي تستهدف الابرياء يعكس حالة الهزيمة والانكسار التي لحقت بها وما تلقته من هزائم قاسية على ايدي الجيش الوطني والمقاومة الشعبية.

وأشار الى ان هذه العملية الإرهابية وما سبقها باتت تطرح على المجتمع الدولي ضرورة رفد وتعزيز جهود الحكومة الشرعية والتحالف العربي من أجل التصدي للمجرمين الإرهابيين القتلة، وقطع دابر من يقف ورائهم ويعزز من تواجدهم من خلال الاستمرار في الانقلاب والتمرد على ارادة الشعب والمجتمع الدولي.. لافتا الى الاثمان الباهظة التي دفعها الشعب اليمني وما زال لهذه العمليات الارهابية ومصادرة تطلعاته المشروعة في بناء الدولة المدنية الحديثة من قبل الانقلابيين.

وقال البيان "ان فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ، ونائبه الفريق الركن علي محسن ، و رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر ومن خلال متابعتهم المستمرة مع السلطة المحلية والقيادات العسكرية والامنية، وجهوا بضرورة وضع الحلول الناجعة لمنع وتفادي حدوث مثل هذه التفجيرات التي تستهدف تجمعات المجندين والتي تكررت اكثر من مرة وغيرها من الافعال الهادفة لزعزعة الامن والاستقرار ومواجهتها بكل حزم وقوة".

واضاف "ان العناصر الارهابية والظلامية تثبت من خلال افعالها الشنيعة والمتكررة تجردها من كل القيم الانسانية، وسيطالها العقاب ويد العدالة حتما لنيل جزائها الرادع على ما تقترفه من جرائم وحشية بحق الوطن وابنائه".

وعبر البيان عن احر التعازي وصادق المواساة لأسر وذوي الشهداء الذين سقطوا جراء هذا العمل الارهابي والاجرامي الغادر .. داعيا الله العلي القدير أن يتغمدهم بواسع رحمته وعظيم مغفرته وان يسكنهم فسيح جناته.. متمنيا الشفاء العاجل للمصابين والجرحى.


رئيس الوزراء يؤكد وقوف الحكومة بكل إمكاناتها في المعركة الوطنية حتى انهاء الانقلاب الحوثي
استعادة مخطوطات أثرية يزيد عمرها عن 800 سنة بتعز
البركاني يشدد على ضرورة مواجهة التحديات التي تهدد الأمن القومي العربي
‏الارياني: تصعيد مليشيا الحوثي لهجماتها الارهابية تقويض لجهود التهدئة ورفض صريح للحلول السلمية‏
الأمانة العامة لرئاسة الوزراء تنعي رئيس دائرة القيادات الإدارية باعبّاد
الوزير السقطري يناقش امكانية تمويل وتنفيذ عشرة مشاتل بمديريات يافع
اجتماع بعدن يناقش ترتيبات حملة مساندة التحصين ضد كورونا
لجنة إجلاء العالقين في الهند تناقش استعدادات بدء عملية إجلائهم إلى عدن
خسائر بشرية ومادية في صفوف المليشيا الحوثية في جبهتي الكسارة والمشجح
الجيش الوطني يكبّد المليشيا الحوثية خسائر كبيرة بجبهة صرواح
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا