رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة عضو مجلس الشورى والوزير الاسبق اللواء احمد مساعد حسين
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية عزاء ومواساة الى يوسف احمد مساعد حسين، واخوانه، بوفاة والدهم الشخصية السياسية والعسكرية والاجتماعية البارزة، عضو مجلس الشورى، والوزير والمحافظ الاسبق، المناضل اللواء احمد مساعد حسين بعد مسيرة حافلة بالنضال والعطاء الوطني المخلص في خدمة وطنه، وشعبه، وتقدمه.
اتساع رقعة الاحتجاجات تعصف بالجامعات الامريكية
تعصف الاحتجاجات بعدة جامعات في الولايات المتحدة وتتعرض احتفالات التخرج المقبلة لتهديدات من جانب متظاهرين ينددون بالقصف الإسرائيلي لقطاع غزة وعدد القتلى المتزايد هناك.
فيتنام تدخل قائمة اكبر ثلاثة مصدين للبن في العالم
أشارت بيانات إحصائية إلى أن صادرات فيتنام من البن عام 2023 بلغت 4.24 مليار دولار، لتدخل قائمة أكبر ثلاثة مصدرين للبن في العالم.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
واشنطن تفرض عقوبات على شخص وشبكة شركاته بسبب دعم الصواريخ الباليستية في إيران
[30/03/2022 05:29]
واشنطن - سبأنت
أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية اليوم، فرض عقوبات على وكيل مشتريات مقيم في إيران وشبكة من الشركات تابعة له هناك لشرائها مواد ذات صلة بوقود الصواريخ الباليستية لصالح منظمة تابعة للحرس الثوري الإيراني ومنظمة عاملة في مجال الصناعات الدفاعية الإيرانية.

وأوضحت الوزارة في بيان أن الأمر يتعلق بشخص يدعى محمد علي حسيني "تم تصنيفه لأنه قدم أو حاول تقديم دعم مالي أو مادي أو تكنولوجي أو أي دعم آخر أو سلع أو خدمات لدعم" الجهتين المذكورتين.

وأضافت أن العقوبات تستهدف أيضا شركة مقرها في طهران عملت نيابة عن منظمة عاملة في مجال الصناعات الدفاعية الإيرانية حيث "اشترت قطع غيار لأجهزة الطرد المركزي المستخدمة في إنتاج وقود الصواريخ الباليستية التي تقدر قيمتها بمئات الآلاف من الدولارات من موردين في الصين".

وقال وكيل وزارة الخزانة لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية بريان نيلسون إن "هذا الإجراء يعزز التزام الولايات المتحدة بمنع تطوير النظام الإيراني واستخدامه للصواريخ الباليستية المتقدمة".

وأضاف "سنعمل أيضا مع شركاء آخرين في المنطقة لمحاسبة إيران على أفعالها بما في ذلك الانتهاكات الجسيمة لسيادة جيرانها".

وتقضي العقوبات بحظر جميع ممتلكات ومصالح المستهدفين بهذه العقوبات في الولايات المتحدة أو التي بحوزة أو سيطرة الأشخاص الأمريكيين ويجب إبلاغ مكتب مراقبة الأصول الأجنبية عنها.

وحظر أي كيانات مملوكة لها بشكل مباشر أو غير مباشر بنسبة 50 في المائة أو أكثر بشكل فردي أو بالتشارك مع أشخاص آخرين مشمولين بعقوبات.

وذكرت الوزارة أن هذه العقوبات تأتي "عقب الهجوم الصاروخي الإيراني على أربيل في ال 13 من الشهر الجاري والهجوم الصاروخي الحوثي الممكن من إيران على منشأة (أرامكو) السعودية في 25 مارس إلى جانب الهجمات الصاروخية الأخرى التي شنها وكلاء إيران ضد السعودية والإمارات".


استشهاد 23 فلسطينياً جراء قصف إسرائيلي على جنوب قطاع غزة
وزيرا الخارجية السعودي والأمريكي يبحثان تعزيز العلاقات وقضايا مشتركة
مئات المستعمرين يقتحمون المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال
اتساع رقعة الاحتجاجات تعصف بالجامعات الامريكية
البرلمان العربي يدعو لفتح تحقيق دولي عاجل في جرائم الاحتلال بمستشفيات غزة
روسيا تؤكد أنها تراقب عن كثب جميع مناورات "الناتو"
الأونروا: الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة تزداد سوءا بسبب ارتفاع درجات الحرارة
انطلاق أعمال مؤتمر الخليج الـ 15 للمياه في الدوحة
ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي على غزة إلى 34,454 شهيدا، و 77,575 مصابا
الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 15 فلسطينياً في الضفة الغربية والقدس المحتلة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا