رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعود الى العاصمة المؤقتة عدن
عاد فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الاثنين الى العاصمة المؤقتة عدن، بعد زيارة تفقدية الى محافظة مارب حيث اطلع على الاوضاع في المحافظة، وجهود السلطة المحلية المقدرة على مختلف المستويات.
البرلمان العربي يحذر من اجتياح رفح جنوب قطاع غزة
حذر البرلمان العربي، من قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي، باجتياح مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وارتكاب أكبر جريمة إبادة جماعية بحق مليون ونصف المليون فلسطيني.
مؤشرا البحرين العام والاسلامي يقفلان على انخفاض
أقفل مؤشر البحرين العام، اليوم الاثنين، عند مستوى 2 022.29 بانخفاض وقدره 8.89 نقطة عن معدل الإقفال السابق، في حين أقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 774.13 بانخفاض وقدره 11.42 نقطة عن معدل إقفاله السابق.
أبطال أوروبا: باريس سان جيرمان يستضيف بوروسيا دورتموند والريال يواجه بايرن في إياب الدور قبل النهائي
يستضيف باريس سان جيرمان الفرنسي، غدا، بوروسيا دورتموند الألماني في إياب الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يستقبل رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي الجديد لدى اليمن
[30/03/2022 03:12]
الرياض - سبأنت :
استقبل رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم، رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي الجديد لدى اليمن السفير غابريال فينالس، حيث جرى استعراض مستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية والدولية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

ورحب رئيس الوزراء، برئيس بعثة الاتحاد الأوروبي الجديد.. مؤكدا انه سيحظى بكل اوجه التعاون من قبل الحكومة لانجاح مهامه.. منوها بالموقف الأوروبي الثابت في دعم الشرعية اليمنية، وما قدمه من دعم سخي في مؤتمر الاستجابة الإنسانية لليمن ٢٠٢٢م، وحرصه المستمر على إحلال السلام ودعم الحكومة لتحقيق الاستقرار الاقتصادي وتخفيف معاناة الشعب اليمني.

وناقش اللقاء، تطورات الأوضاع والتحركات الإقليمية والأممية والدولية لإحلال السلام في اليمن، وانطلاق المشاورات اليمنية تحت مظلة مجلس التعاون لدول الخليج العربية، واستمرار المواقف الرافضة من قبل مليشيا الحوثي لكل دعوات السلام.

وبحث اللقاء، التنسيق لحشد الدعم الاقتصادي للحكومة والدور المعول على الأشقاء والاصدقاء وشركاء اليمن في التنمية في هذا الجانب، وما تقوم به الحكومة من اصلاحات فاعلة لتخفيف تداعيات انعكاس الأوضاع العالمية على الاقتصاد الوطني، والتركيز على أولوية الأمن الغذائي.

وجدد الدكتور معين عبدالملك، حرص الحكومة على إحلال السلام الدائم المبني على المرجعيات الثلاث، وتقديمها في سبيل ذلك التنازلات وتعاطيها الإيجابي مع كل المبادرات الدولية والإقليمية وآخرها المشاركة في المشاورات اليمنية تحت مظلة مجلس التعاون الخليجي.. مشيراً إلى أن المليشيات قابلت تلك الدعوة واعلان تحالف دعم الشرعية وقف العمليات العسكرية، بمزيد من التحشيد في الجبهات والتصعيد الإرهابي باستهداف مصادر الطاقة والمنشآت الحيوية في السعودية، ومسؤولية المجتمع الدولي في الضغط على مليشيا الحوثي لايقاف مسار العنف والتصعيد، والالتزام بمسار السلام.

واستعرض رئيس الوزراء الاصلاحات التي تنفذها الحكومة والتنسيق القائم مع دول مجلس التعاون الخليجي لتقديم حزمة دعم اقتصادي عاجلة، والدور المطلوب من بقية شركاء اليمن في هذا الجانب.. منوها بحرص الأشقاء في المملكة العربية السعودية ودول الخليج واصدقاء اليمن على انجاز حزمة دعم اقتصادي لاسناد جهود الحكومة في هذه الظروف الاستثنائية.

من جانبه، جدد رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي تأكيد استمرار دعم دول الاتحاد للجانب التنموي والإنساني في اليمن والجهود الأممية لإحلال السلام.. مشيراً الى اهمية نجاح مشاورات الرياض.

كما نوه بجهود الحكومة والاصلاحات التي تقوم بها وضرورة دعم هذه الجهود خاصة في الجانب الاقتصادي.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعود الى العاصمة المؤقتة عدن
تواصل الفعاليات التوعوية المتنوعة لليوم الثالث لأسبوع المرور العربي
الارياني: فبركات مليشيا الحوثي عن انشطة تجسسية تجسد استثمارها الرخيص لمأساة "غزة"
عضو مجلس القيادة الرئاسي عثمان مجلي يعزي السفير الميتمي بوفاة نجله
الاندية الرياضية بمأرب تتسلم مستلزمات رياضية قبل انطلاق الموسم
ندوة بمأرب تناقش وضع الصحافة خلال 10 سنوات من حرب مليشيا الحوثي الارهابية
اللجنة الاستشارية للحماية الاجتماعية تناقش الورش الخاصة بالاطار الاستراتيجي
رئيس مجلس القيادة يعزي السفير محمد الميتمي
تدشين برنامج تدريبي في الضالع بدعم من مركز الملك سلمان للاغاثة
نائب رئيس هيئة الأركان يلتقي الملحق العسكري في السفارة الهندية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا