الرئيس العليمي ونوابه يعزون في ابوظبي القيادة الاماراتية برحيل الشيخ خليفة
قدم فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، واعضاء مجلس القيادة الرئاسي اليوم الاثنين، تعازيهم والشعب اليمني، الى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الامارات العربية المتحدة والى الشعب الاماراتي الشقيق، في وفاة فقيد الامة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.
انتخاب حسن شيخ محمود رئيساً للصومال
انتخب حسن شيخ محمود رئيساً جديداً للصومال، بعد انتخابات اقتصر فيها حق التصويت فقط على نواب البلاد، وحصوله على 214 صوتاً مقابل حصول فارماجو على 110 أصوات.
ارتفاع أسعار القمح العالمية بعد قرار الهند حظر تصديره
ارتفع سعر القمح في الأسواق العالمية بعد أن حظرت الهند تصديره، حيث زاد مؤشر القمح القياسي بنسبة 5.9 في المئة في شيكاغو، وهو أعلى مستوى له خلال شهرين.
ليفربول بطلًا لكأس الاتحاد الإنجليزي بعد فوزه بركلات الترجيح على تشيلسي
توج نادي ليفربول بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي بعد الفوز على تشيلسي بركلات الترجيح بنتيجة (6-5).
اسم المستخدم: كلمة المرور:
‏الارياني: تقرير "غرين بيس" يدق ناقوس الخطر من أخطر كوارث الانسكاب النفطي في تاريخ البشرية‏
[28/01/2022 07:11]

الرياض ـ سبأنت

قال وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني ان التحذير الذي أطلقته منظمة السلام الأخضر الدولية (جرين بيس) بشأن التهديد الذي تمثله ناقلة النفط المتهالكة ‎صافر على ملايين المدنيين في اليمن، والدول المطلة على البحر الأحمر، يعيد دق ناقوس الخطر من تزايد احتمالات وقوع واحدة من أخطر كوارث الانسكاب النفطي في تاريخ البشرية‏.

واوضح ان التقرير اكد أن التسرب النفطي سيؤثر على إمدادات المساعدات الغذائية لما يصل إلى 8.4 مليون شخص في اليمن، وانقطاع إمدادات مياه الشرب لنحو 10 ملايين شخص، وأن مصايد الأسماك اليمنية ستغلق وستدمر النظم البيئية في البحر الأحمر، مع احتمال وصول التأثير إلى جيبوتي وإريتريا والمملكة العربية السعودية.

وأشار التقرير إلى أن المجتمع الدولي يتجاهل التحذيرات الصادرة عن منظمات متخصصة وخبراء من تزايد احتمالات التسرب النفطي للناقلة، والاثار البيئية والاقتصادية والإنسانية الكارثية الناجمة عنه، ويتقاعس عن ممارسة ضغوط حقيقية على مليشيا الحوثي لوقف استخدام الناقلة "حزام ناسف" لانتزاع مكاسب سياسية ومادية‏.

وحمل الارياني مليشيا الحوثي المسئولية الكاملة عن تسرب أو غرق أو انفجار الناقلة صافر، نتيجة استمرارها في تقويض كل الجهود والتفاهمات ورفض كل الدعوات لاحتواء الكارثة، وعدم الاكتراث بنتائجها الكارثية التي ستطال ملايين اليمنيين وستلقي بتبعاتها على البيئة البحرية في البحر الاحمر لعقود قادمة.

وطالب الارياني المجتمع الدولي والامم المتحدة ومجلس الامن بممارسة ضغط حقيقي على مليشيا الحوثي الارهابية لوقف استخدام الناقلة أداة للمقايضة والابتزاز، وتمكين الفريق الفني الاممي من تقييم وضعها وصيانتها، داعيا الدول المشاطئة للبحر الاحمر بالتحرك لبلورة موقف جماعي لاحتواء الكارثة الوشيكة.


الرئيس العليمي ونوابه يعزون في ابوظبي القيادة الاماراتية برحيل الشيخ خليفة
‏الارياني: مليشيا الحوثي تختلق الأعذار للتنصل من التزاماتها برفع الحصار عن تعز
رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس الصومالي الجديد
71 خرقا حوثيا للهدنة يوم أمس الأحد
بن حبريش يطلع على أوضاع مديريتي رماه والعبر
محافظ شبوة يتفقد مكتب الصحة ومستشفى عتق للأمومة
تدشين حملة لإزالة عوائق السير في شوارع عتق بشبوة
إجتماع في عدن برئاسة البكري يناقش المسودة النهائية للخطة الإستراتيجية لقطاع الشباب
رئيس الوزراء يشدد على دور وزارة الإدارة المحلية في تعزيز التواصل مع السلطات المحلية
وزير الدفاع يناقش مع قائد القوات المشتركة المستجدات الميدانية ويزور خلية التخطيط والارتباط الإماراتية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا