الرئيس العليمي ونوابه يعزون في ابوظبي القيادة الاماراتية برحيل الشيخ خليفة
قدم فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، واعضاء مجلس القيادة الرئاسي اليوم الاثنين، تعازيهم والشعب اليمني، الى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الامارات العربية المتحدة والى الشعب الاماراتي الشقيق، في وفاة فقيد الامة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.
انتخاب حسن شيخ محمود رئيساً للصومال
انتخب حسن شيخ محمود رئيساً جديداً للصومال، بعد انتخابات اقتصر فيها حق التصويت فقط على نواب البلاد، وحصوله على 214 صوتاً مقابل حصول فارماجو على 110 أصوات.
ارتفاع أسعار القمح العالمية بعد قرار الهند حظر تصديره
ارتفع سعر القمح في الأسواق العالمية بعد أن حظرت الهند تصديره، حيث زاد مؤشر القمح القياسي بنسبة 5.9 في المئة في شيكاغو، وهو أعلى مستوى له خلال شهرين.
ليفربول بطلًا لكأس الاتحاد الإنجليزي بعد فوزه بركلات الترجيح على تشيلسي
توج نادي ليفربول بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي بعد الفوز على تشيلسي بركلات الترجيح بنتيجة (6-5).
اسم المستخدم: كلمة المرور:
لجنة تطبيع الأوضاع تباشر عملها الميداني في مديرية حريب بمأرب
[28/01/2022 02:47]

مأرب ـ سبأنت

باشرت لجنة تطبيع الأوضاع بمحافظة مأرب اليوم عملها الميداني في مديرية حريب، والتقت بقيادة السلطة المحلية والمكتب التنفيذي في المديرية، واطلعت على الجهود الجارية لتطبيع الحياة العامة في مختلف القطاعات و المجالات.

وخلال اللقاء استمعت اللجنة من قيادة السلطة المحلية ومدراء إدارت المكاتب التنفيذية في مديرية حريب إلى تقارير موجزة عن مجمل الأوضاع في المديرية بعد تحريرها من مليشيات الحوثي الانقلابية، ومستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وسبل تطويرها والارتقاء بها إلى الأفضل.

وتطرقت التقارير إلى الصعوبات والتحديات التي تواجهها قيادة السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية في مديرية حريب، في سبيل إعادة تقديم الخدمات الأساسية إلى المديرية بعد خمسة أشهر من توقفها، وتعطّل أهم المنشآت الصحية والتعليمية والخدمية؛ نتيجة الأضرار التي لحقت بها أثناء عدوان المليشيات الحوثية الانقلابية على المديرية.

وشددت اللجنة على ضرورة تضافر الجهود الشعبية والرسمية للتغلب على الصعوبات، والتحديات الماثلة أمام جهود إعادة تطبيع الحياة العامة في مديرية حريب، وتجاوز آثار المرحلة السوداء التي عاشتها المديرية في ظل سيطرة المليشيات الكهنوتية قبل تحريرها.

وأكدت الحرص على إعادة الحياة الطبيعية إلى مديرية حريب، وتوجيهاته الصريحة لكل المكاتب التنفيذية بسرعة توفير احتياجات أبناء المديرية والنازحين فيها من المواد التموينية الأساسية، والمشتقات النفطية والغاز المنزلي، وإعادة التيار الكهربائي إلى جميع قرى ومناطق وعزل المديرية دون انقطاع، وتشغيل مستشفى حريب وكل المنشآت الصحية في المديرية بكامل طاقتها الاستيعابية، واستئناف العملية التعليمية في أقرب وقت.

وأوضحت لجنة تطبيع الأوضاع في مديرية حريب بأنها تعمل حاليا على التواصل والتنسيق مع البرنامج الوطني لنزع الألغام وكافة الجهات المختصة في هذا المجال؛ تمهيدا للبدء بعملية تطهير شاملة للمديرية من الألغام والعبوات الناسفة، والمتفجرات التي زرعتها المليشيات الحوثية بكثافة قبل اندحارها.

مشيرة إلى أن الحملة ستبدأ بتطهير المنشآت الحيوية الهامة في المديرية من الألغام الحوثية وفي مقدمتها المدارس؛ تمهيدا لاستئناف العملية التعليمية وإعادة فتح المدارس أمام الطلاب؛ لتعويضهم عن فترة انقطاعهم عن الدراسة أثناء سيطرة مليشيات الحوثي على المديرية.

إلى ذلك قامت لجنة تطبيع الأوضاع بزيارة ميدانية إلى مبنى وسنترال اتصالات حريب، واستمعت من مدير الاتصالات ناصر عكيزان إلى شرح موجز حول وضع قطاع الاتصالات في المديرية، والأضرار التي لحقت به خلال الفترة الماضية.


الرئيس العليمي ونوابه يعزون في ابوظبي القيادة الاماراتية برحيل الشيخ خليفة
‏الارياني: مليشيا الحوثي تختلق الأعذار للتنصل من التزاماتها برفع الحصار عن تعز
رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس الصومالي الجديد
71 خرقا حوثيا للهدنة يوم أمس الأحد
بن حبريش يطلع على أوضاع مديريتي رماه والعبر
محافظ شبوة يتفقد مكتب الصحة ومستشفى عتق للأمومة
تدشين حملة لإزالة عوائق السير في شوارع عتق بشبوة
إجتماع في عدن برئاسة البكري يناقش المسودة النهائية للخطة الإستراتيجية لقطاع الشباب
رئيس الوزراء يشدد على دور وزارة الإدارة المحلية في تعزيز التواصل مع السلطات المحلية
وزير الدفاع يناقش مع قائد القوات المشتركة المستجدات الميدانية ويزور خلية التخطيط والارتباط الإماراتية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا