الرئيس العليمي ونوابه يعزون في ابوظبي القيادة الاماراتية برحيل الشيخ خليفة
قدم فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، واعضاء مجلس القيادة الرئاسي اليوم الاثنين، تعازيهم والشعب اليمني، الى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الامارات العربية المتحدة والى الشعب الاماراتي الشقيق، في وفاة فقيد الامة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.
انتخاب حسن شيخ محمود رئيساً للصومال
انتخب حسن شيخ محمود رئيساً جديداً للصومال، بعد انتخابات اقتصر فيها حق التصويت فقط على نواب البلاد، وحصوله على 214 صوتاً مقابل حصول فارماجو على 110 أصوات.
ارتفاع أسعار القمح العالمية بعد قرار الهند حظر تصديره
ارتفع سعر القمح في الأسواق العالمية بعد أن حظرت الهند تصديره، حيث زاد مؤشر القمح القياسي بنسبة 5.9 في المئة في شيكاغو، وهو أعلى مستوى له خلال شهرين.
ليفربول بطلًا لكأس الاتحاد الإنجليزي بعد فوزه بركلات الترجيح على تشيلسي
توج نادي ليفربول بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي بعد الفوز على تشيلسي بركلات الترجيح بنتيجة (6-5).
اسم المستخدم: كلمة المرور:
محافظ شبوة يبحث مع القائم باعمال السفارة الامريكية اوجه التعاون المشترك
[27/01/2022 03:32]
شبوة - سبأنت
بحث محافظ شبوة عوض العولقي، اليوم، مع القائم باعمال السفارة الامريكية لدى اليمن كاثي وستلي، اوجه التعاون المشترك والفرص الاستثمارية الجاذبة بالمحافظة.

واستعرض المحافظ العولقي في الاجتماع المنعقد عبر تقنية الاتصال المرئي، جهود السلطة المحلية في تطبيع الاوضاع بمديريات المحافظة وتعزيز جوانب الامن والاستقرار..مشيراً الى التحديات والصعوبات التي تواجهها السلطة المحلية بعد تحرير مديرياتها الثلاث مؤخراً من المليشيا الحوثية،..متطلعاً الى دور الاشقاء والاصدقاء في مساعدة المحافظة للتغلب على العصوبات والعمل على دعم توجهاتها التنموية وتعزيز قدرات اجهزتها الامنية والعسكرية وامكانية انشاء مصفاة للنفط بالمحافظة.

ولفت محافظ شبوة، الى الجهود المبذولة في تفعيل العمل المؤسسي بالمحافظة واشراك المرأة في مختلف شؤونها الداخلية، والاستعداد لاستقبال اول دفعة من المجندات في المجال الشرطوي..متطرقاً الى نوعية الفرص الاستثمارية الجاذبة بالمحافظة الغنية بالثروات النفطية والغازية والطبيعية والبحرية والسياحية والمعدنية..منوهاً الى قرب استئناف تصدير النفط من قطاع جنة عقب توقفه دام لأكثر من سبعة اعوام عبر ميناء النشيمة الساحلي..لافتاً الى دور انتاج القطاع في مضاعفة كميات النفط المصدرة من اجل رفد الدولة بموارد جديدة من العملة الصعبة..مؤكداً على اهمية اتفاق الرياض ودور كافة الاطراف المعنية بتنفيذه خدمة لتحقيق السلام في اليمن.

وجدد العولقي حرص الحكومة اليمنية بمحاربة الارهاب والتطرف ومواصلة التعاون مع المجتمع الدولي للقضاء على عناصره والتخلص من اوكاره.

من جانبها، ابدت القائمة بأعمال السفارة الامريكية، الاستعداد للتعاون مع السلطة المحلية وتعزيز قدرات اجهزتها الامنية والعسكرية وعوامل الامن والاستقرار في المحافظة كمقدمة اساسية لاستئناف العمل في المشروعات الاستثمارية الكبيرة في اليمن وشبوة ومشروع الغاز الطبيعي المسال وعودة الشركات الاستثمارية للعمل بالمحافظة..مشيرة الى اهمية تحرير شبوة.


الرئيس العليمي ونوابه يعزون في ابوظبي القيادة الاماراتية برحيل الشيخ خليفة
رئيس الوزراء يشدد على دور وزارة الإدارة المحلية في تعزيز التواصل مع السلطات المحلية
فريق اللجنة الفنية المشتركة لمنع تجنيد الأطفال يلتقي بقيادة اللواء 31 مدرع
انتزاع 1,201 لغماً خلال اسبوع زرعتها المليشيا الحوثية
إصابة ثلاثة مدنيين بينهم طفلة بمأرب في استهداف منزلهم بمسيرة حوثية
وزير الدفاع يزور مقر قيادة القوات المشتركة بمنطقة جيزان السعودية
المليشيات الحوثية ترتكب 70 خرقاً للهدنة الاممية خلال امس السبت في مختلف الجبهات
المليشيات الحوثية ترتكب 1432 خرقاً للهدنة الأممية في تعز
البحسني يفتتح مبنى أفراد كتيبة حماية محافظ حضرموت ويطلع على سير الأعمال في سفلتة خط العبر-غويربان
وزير التربية ومحافظ عدن يدشنان امتحانات الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا