الرئيس العليمي يستقبل وفدا اقتصاديا ودبلوماسيا هولنديا
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الاثنين في العاصمة المؤقتة عدن، السفير الهولندي لدى اليمن بيتر ديرك هوف، ونائبة المدير العام للتعاون الدولي بوزارة الخارجية الهولندية برجيتا تازيلار.
فرنسا: انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي سيستغرق من 15 الى 20 عاما
قال الوزير الفرنسي المنتدب للشؤون الأوروبية كليمان بون " ان انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي سيستغرق من 15 الى 20 عاماً"..مقترحاً أن تنخرط كييف في الأثناء في المنظمة السياسية الأوروبية التي اقترح الرئيس إيمانويل ماكرون إنشاءها.
وكالة Moody's تخفض التصنيف الائتماني لأوكرانيا للمرة الثانية في ثلاثة أشهر
خفضت وكالة Moody's التصنيف الائتماني لأوكرانيا للمرة الثانية في ثلاثة أشهر، من مستقرة إلى سلبية، وذلك بفعل حربها مع روسيا وتداعياتها على قدرتها على تحمل الديون.
ميلان يتوج بطلاً للدوري الايطالي للمرة الأولى منذ العام 2011م
توج نادي ميلان بطلاً للدوري الإيطالي لكرة القدم للمرة الأولى منذ العام 2011م، وذلك بعد فوزه على ساسوولو بثلاثة اهداف نظيفة ضمن المرحلة الثامنة والثلاثين والأخيرة من المسابقة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
‏الارياني يدين مجزرة مليشيا الحوثي في حي المطار السكني بمدينة مأرب
[26/01/2022 07:34]

الرياض ـ سبأنت

أدان وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني المجزرة المروعة التي ارتكبتها مليشيا الحوثي الارهابية التابعة لايران باستهداف حي المطار المكتظ بالسكان والنازحين بمدينة مأرب، بصاروخ باليستي ايراني الصنع.

واوضح ان القصف الحوثي أسفر عن مقتل خمسة مدنيين بينهم امرأة، وإصابة ثلاثة وعشرين آخرين بينهم امرأتين وخمسة أطفال في حصيلة غير نهائية‏.

واشار الارياني الى ان هذه الجريمة النكراء امتداد لجرائم القصف الممنهج والمتعمد الذي تشنه مليشيا الحوثي الارهابية على الاحياء السكنية والمدنيين في مدينة مأرب الصامدة المكتظة بالسكان والنازحين من مختلف محافظات الجمهورية، والتي راح ضحيتها الآلاف من الابرياء نساء وأطفال وشيوخ‏.

واكد ان إستهداف مليشيا الحوثي الارهابية المتعمد للأحياء السكنية والمدنيين في محافظة مارب جريمة حرب مكتملة الاركان، وعمل انتقامي جبان يعكس حالة الإفلاس التي تعانيها بعد الهزائم النكراء والخسائر التي تكبدتها على أيدي أبطال الجيش والمقاومة والوية العمالقة في مختلف جبهات القتال‏.

وطالب الارياني المجتمع الدولي والامم المتحدة ومنظمات حقوق الانسان والمبعوثين الاممي والأمريكي بإصدار إدانة واضحة وصريحة لهذه الجريمة النكراء، وسرعة العمل على إدراج مليشيا الحوثي ضمن قوائم الارهاب الدولية، وملاحقة ومحاكمة قياداتها وضمان عدم افلاتهم من العقاب.


الرئيس العليمي يستقبل وفدا اقتصاديا ودبلوماسيا هولنديا
رئيس مجلس القيادة يؤكد اهمية الدعم البريطاني للإصلاحات الاقتصادية والخدمية في اليمن
وزارة حقوق الانسان تناقش مع وفد أممي اوضاع الاطفال وحمايتهم من النزاعات المسلحة
الرئيس العليمي يتلقى برقية تهنئة من رئيس نيكاراجوا ونائبته بمناسبة العيد الوطني ٢٢ مايو
الوزير الزعوري يبحث مع مركز الملك سلمان الوضع الاغاثي والانساني
اليمن تشارك في مؤتمر دعم الشباب بالعاصمة الاردنية عمان
تدشين المشروع الطبي التطوعي لجراحه الحروق والتشوهات في عدن
الشرجبي يناقش مع مسؤولين هولنديين الوضع المائي والبيئي في اليمن
رئيس الوزراء يلتقي نائبة مدير عام التعاون الدولي بوزارة الخارجية الهولندية
إجتماع في شبوة يناقش الوضع التمويني لمادة الغاز
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا