مجلس القيادة يستمع إلى تقارير حول الاوضاع العسكرية والاقتصادية ومستجدات المفاوضات بشأن المدن المحاصرة
اطلع فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي ونوابه في مجلس القيادة الرئاسي اليوم السبت، على تقارير بشأن الوضع العسكري والاقتصادي، اضافة الى مستجدات المفاوضات الجارية لإنهاء حصار المليشيات الحوثية عن مدينة تعز، والمحافظات الاخرى.
كييف قد تنسحب من اخر جيب لقواتها في لوغانسك
في تغير كبير لتطورات الحرب الروسية الأوكرانية الدائرة منذ 24 فبراير، أعلنت كييف، يوم الجمعة، أن قواتها قد تضطر للانسحاب من آخر جيب للمقاومة في لوغانسك، وذلك لتجنب الوقوع في عمليات أسر مع التقدم السريع الذي تحققه القوات الروسية.
شركة لينوفو الصينية تحقق ايرادات تأريخية
حققت مجموعة "لينوفو" الصينية نتائج قياسيّة لكامل السنة المالية، فضلاً عن زيادة تاريخية في كلّ من الأرباح والإيرادات.
بايرن ميونيخ يتعاقد مع المغربي نصير مزراوي براتب سنوي 8 ملايين يورو
تعاقد نادي بايرن ميونيخ، حامل لقب الدوري الألماني في آخر عشرة مواسم، الثلاثاء مع الظهير الأيمن المغربي الدولي نصير مزراوي، الذي لعب الموسم الماضي في صفوف أجاكس أمستردام الهولندي، وذلك لمدة أربعة مواسم حتى عام 2026 بصفقة حرة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
تدشين مشروع الاستجابة لاحتياجات تنمية وبناء القدرات المحلية لطلاب محو الأمية وذوي الإعاقة
[24/01/2022 10:29]

عدن - سبأنت:

دشن وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد الزعوري، اليوم، في العاصمة والمؤقتة عدن، مشروع الاستجابة لإحتياجات تنمية وبناء القدرات المحلية لتعليم طلاب محو الأمية وذوي الإعاقة، الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وتنفيذ مؤسسة يمان للتنمية والأعمال الإنسانية.

ويبلغ عدد المستفيدين من المشروع 5 آلاف و 775 مستفيدا، منهم ألف و 730 من ذوي الإعاقة، و 3 آلاف و 762 من شريحة محو الأمية و 283 كادرا تعليميا.

ويهدف المشروع الذي يستمر تسعة أشهر، ويشمل 16 مديرية موزعة على محافظات عدن وحضرموت وأبين، إلى تقديم الدعم للمؤسسات التعليمية المعنية بقطاع محو الأمية وذوي الإعاقة من فئات النازحين والأيتام والمحتاجين والمتضررين من الحرب.

وأكد وزير الشؤون الاجتماعية والعمل، أهمية تدشين هذا المشروع بالتزامن مع اليوم العالمي للتعليم.. منوها إلى الحاجة الملحة لمثل هذه المشاريع المستهدفة لشريحة ذوي الاحتياجات الخاصة في تعزيز حصولهم على قدر كافي من الحقوق التعليمية والتدريبية.. مثمنا الجهود والمواقف الداعمة لمركز الملك سلمان لمواجهة تحديات الأزمة الإنسانية التي تشهدها البلاد.

من جانبه أوضح رئيس مؤسسة يمان للتنمية والأعمال الإنسانية أحمد الأكوع، أن الهدف من المشروع هو معالجة التحديات التي تواجه المؤسسات التعليمية في مجال رعاية الأطفال ذوي الإعاقة ومحو الأمية وتعليم الكبار.. مبيناً أن المشروع يتضمن توفير التجهيزات المدرسية للمراكز المستهدفة في المحافظات المدرجة بالمشروع .

جرى خلال التدشين الذي حضره وكيل محافظة عدن لشؤون التعليم محسن وهيب، والمدير العام التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين الدكتورة نجوى فضل، ورئيس جهاز محو الأمية وتعليم الكبار محمد حسين الحاج، ونائب مدير فرع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية نائف عسيري، عرض موشن جرافيك حول المشروع وفيلم عن نجم الإعاقة.


مجلس القيادة يستمع إلى تقارير حول الاوضاع العسكرية والاقتصادية ومستجدات المفاوضات بشأن المدن المحاصرة
رئيس مجلس الشورى يعزي الرئيس السابق بوفاة نجل شقيقه
بدء تدريب قيادات للسلطة المحلية والمديريات بمأرب في مجال الحوكمة والمساءلة الاجتماعية
وزير الشباب والرياضة يثمّن جهود مصر في توحيد العمل الشبابي العربي
البحسني يشدد على الاستقرار الأمني في المحافظات المحررة
رئيس مجلس القيادة يبعث برقية عزاء للرئيس السابق
فريق طبي تابع لمركز الملك سلمان للإغاثة ينقذ حياة طفلة يمنية
بحث امكانية تقديم منظمة الصحة العالمية مزيد من الدعم لليمن
وفد حكومي يبحث مع البنك الدولي الاستجابة لأزمة الأمن الغذائي
بدء ورشة تدريبية حول المسح العنقودي متعدد المؤشرات في عدن
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا